الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

بشار يرفع مرافق والده إلى رتبة لواء ويسلم فرع المنطقة إلى "مندو"
======================================

| 2018-07-01 14:10:19​
414050a5087aad2e5134e3fb.png

رياض عباس - زمان الوصل

زمان الوصل

كعادته في كل عام ومع مطلع الشهر السابع، أصدر النظام ممثلا ببشار الأسد "نشرة الترفيعات والتنقلات"، الخاصة بضباط جيشه ومخابراته، وهي النشرة التي يعبر بها النظام عمليا عن مدى "رضاه" أو "سخطه" من ضباطه، ومدى تقييمه لولائهم و"التزامهم" بنهجه وتعليماته، فيدني من يوافق هذه المعايير ويستعبد من يخالفها.

ومن جملة ما كُشف حتى الساعة من نشرة الترفيعات والتنقلات، ترفيع قائد الشرطة العسكرية "رياض عباس" إلى رتبة لواء، وتسليم "العميد إياد مندو" رئاسة الفرع 227 (مخابرات عسكرية)، وهو الفرع المعروف باسم "فرع المنطقة".

وسبق لـ"زمان الوصل" أن قدمت تقريرا مفصلا عن سيرة ""رياض حبيب خرفان عباس"، وتدرجه من مرافق لحافظ الأسد وصولا إلى رئيس للشرطة العسكرية، الجهاز المسؤول عن أشد المعتقلات وحشية في عموم سوريا.

وكشفت الجريدة في تقريرها أن " رياض عباس" يتحدر من عائلة حربية ومخابراتية بامتياز، فأخوه " العقيد فادي" يتولى رئيس مفرزة المخابرات الجوية في مطار حلب، وله أخ آخر برتبة عقيد أيضا يدعى "فواز".



أما "العميد إياد مندو" الذي سلمه النظام مقاليد "فرع المنطقة" في دمشق، فقد سبق أن تولى خريف 2016 منصب رئيس فرع المخابرات الجوية، خلفا للواء المجرم "أديب سلامة".

ويعد "مندو" من الضباط الموثوقين جدا لدى النظام، بناء على سجل تنقلاته، لاسيما منذ أن كان رئيسا لفرع المخابرات الجوية في مطار دمشق الدولي (كتيبة أمن المطارات).

ويعد "فرع المنطقة" أكثر فروع المخابرات قاطبة (والعسكرية على وجه الخصوص) إجراما ووحشية، حيث جرت فيه وما تزال عمليات تعذيب وقتل واسعة النطاق وممنهجة ومرعبة، وثقتها شهادات وحوادث عرضتها منظمات حقوق الإنسان في تقارير مختلفة عن سوريا.

وتعاقب على "فرع المنطقة" ثلة من عتاة ضباط الأسد، من أشهرهم "رستم غزالي"، الذي قتل على يد مرافقة اللواء رفيق شحادة (كان غزالي حينها رئيسا للأمن السياسي وشحادة رئيس للمخابرات العسكرية)، في صراع كشف حقيقة تعامل كبار المجرمين مع بعضهم، فيكف بتعاملهم مع من لاحول لهم ولا قوة من المعتقلين!

 
[IMG]https://pbs.twimg.com/profile_images/980820954191421441/fTYP-AWg_bigger.jpg[/IMG] [B]ديرالزور الأن_زين العابدين[/B]‏ @[B]DeirEzzoreNow[/B]






انباء عن قيام الجيش التركي بأستهداف مبنى ما يسمى الدفاع الذاتي التابع في بلدة (آشمة) غرب عين العرب .



2:06 PM - 31 Oct 2018
 
بعد فشل قسد … عشيرة الشعيطات تشكل لجان لحراسة مناطقهم

اجتمع أبناء عشيرة الشعيطات بريف ديرالزور الشرقي، بغية تشكيل لجان حراسة وحواجز ليلية في قرى الشعيطات شرقي ديرالزور.
يأتي الاجتماع في محاولة لتأمين المنطقة من الفلتان الأمني الذي تشهده المنطقة، إضافة لدفع أبناء الشعيطات على أن يقتصر دورهم في تأمين مناطقهم، وليس الانخراط كرأس حربة في الحرب ضد داعش.
في السياق قامت بلديتي الكشكية وأبو حمام بالطلب من كل مختار حي إحصاء العائلات الموجودة من خارج المنطقة والتكفل بأنهم ليس لهم علاقة بأي تنظيمات ولا تجارة مواد ممنوعة وتكون الكفالة من قبل صاحب البيت الذي يستضيفهم ويكون مسؤول عن أي تجاوزات تصدر منهم وأيضاً يكون مسؤول عن حمايتهم من التشليح وما الى ذلك.
يشار أن ريف ديرالزور الشرقي، يشهد فلتان أمني كبير، إضافة إلى انتشار تجارة المخدرات وتعاطيها، وهو ما يراه الأهالي خطر كبير على مناطقهم
 
مصدر كوردي سوري مطلع لـ (باسنيوز): هذه خطة النظام لإعادة السيطرة على قامشلو والحسكة

أكد مصدر كوردي سوري مطلع من غربي كوردستان (كوردستان سوريا)، اليوم الأربعاء، عن نية النظام انتزاع السيطرة على مدينتي قامشلو والحسكة من الوحدات الكورية، وفيما أشار إلى دفعه بتعزيزات عسكرية إلى مدينة قامشلو على شكل دفعات خلال الأسبوعين الماضيين، لفت إلى أن النظام بصدد استغلال أي هجوم تركي محتمل على مناطق شرقي الفرات، بدأت انقرة تهدد بشنه.
وقال المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته لأسباب تتعلق بسلامته الشخصية لـ (باسنيوز)، إن «النظام استقدم جنوداً وأسلحة ثقيلة إلى مطار قامشلو على شكل دفعات خلال الأسبوعين الماضيين، بهدف استغلال انشغال الوحدات الكوردية بأي هجوم تركي على مناطق شرقي الفرات لصالحه».
وأضاف المصدر، أنه «في حال حصول أي هجوم للجيش التركي على كوباني وكرى سبي (تل أبيض) سوف يستغل النظام حالة الفوضى وانشغال الوحدات الكوردية بالدفاع عن المنطقة ليعيد بسط سيطرته على الحسكة وقامشلو في غربي كوردستان بالكامل».
وأشار المصدر، إلى أن «موقف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لا يزال غامضاً تجاه التهديدات التركية بالهجوم على شرقي الفرات، ما يثير قلقاً لدى المواطن السوري في شمال شرقي البلاد».
وكان وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، قد قال في مؤتمر صحفي منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إنهم بعد الانتهاء من إدلب سوف ينتقلون إلى شرقي الفرات في المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها).
من جانبه، توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء بـ «سحق» مقاتلي الوحدات الكوردية شرقي نهر الفرات في شمال سوريا، معلناً عن عملية عسكرية كبرى ضد القوات المتحالفة مع الولايات المتحدة في المنطقة والمدعومة من قبلها بقوات على الأرض.
وقال أردوغان في كلمة أمام نواب حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي له «سندمر التشكيل الإرهابي (في إشارة الى وحدات الحماية الكوردية) شرقي نهر الفرات. استكملنا التحضير والتخطيط فيما يتعلق بهذا الأمر».
وأضاف «بدأنا عمليات تدخل نشطة ضد التنظيم الإرهابي في اليومين الماضيين. وسنضربه قريباً بعمليات أكثر كثافة وفاعلية».
وكانت وسائل الإعلام التركية قد قالت يوم الأحد إن القوات التركية قصفت مواقع الوحدات الكوردية على الضفة الشرقية لنهر الفرات.
وتعتبر تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا وجناحه العسكري، وحدات حماية الشعب، امتداداً لحزب العمال الكوردستاني PKK المحظور في البلاد، وتصنفه «تنظيماً إرهابياً».
وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية على أكثر من ربع مساحة البلاد، بدعم من التحالف الدولي المناهض لداعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.
 
بعد شهرين من رفعه.. القوات الأمريكية تنزل "منطاد مراقبة" على الحدود العراقية – السورية




بغداد/.. كشف مسؤول محلي في محافظة الأنبار، الثلاثاء، عن انزال القوات الامريكية لمنطاد لها في قضاء القائم الحدودي مع سوريا، دون معرفة الاسباب.
وقال المسؤول لـ"عين العراق نيوز"، والذي طلب عدم ذكر اسمه ان "القوات الامريكية انزلت منطاد لها في منطقة دور السكك في قضاء القائم غرب الانبار بالقرب من الشريط الحدودي مع سوريا دون معرفة اسباب انزاله على الرغم من ان القوات الامريكية كانت قد رفعت المنطاد منذ شهرين تقريبا".
واضاف، ان "المنطاد كان لمراقبة ورصد التحركات الارهابية على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا لكن انزاله في هذا الوقت وبالتزامن مع العملية العسكرية لتأمين الشريط الحدودي ودون علم القوات العراقية يثير تساؤلات".انتهى5
 
قوات #التحالف_الدولي تنشر بيان حول ضرباته الجوية في ريف #دير_الزور_الشرقي على تنظيم الدولة في الفترة الممتده بين 21 و 27 من الشهر الجاري يتبين من خلال هذا البيان أن المنطقة تعرضت لقصف جوي عنيف للغاية بلغت عدد الضربات الجوية أكثر من 188 ضربة جوية أما الطلعات فقد وصلت لـ293 طلعة جوية في معدل هو الأكبر منذ نهاية معركة #الرقة
يذكر أنا هذه الفترة هي الفترة التي تمكن من خلالها تنظيم الدولة من استرجاع جميع المناطق التي خسروها سابقا بعد دحرهم لقوات #PKK من المنطقة

1541001496406.png
 
عودة
أعلى