الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مصادر اعلامية تابعة لقوات #PKK :
بعد سبعة اسابيع من قتال عنيف ومستمر وخسارتها لأكثر من 810 مقاتل بين قتيل وجريح وعشرات الآليات المتنوعة
قوات PKK تندحر من المواقع التي تقدمت بها مؤخرا بريف #دير_الزور_الشرقي
وتخسر جميع المناطق التي تقدمت بها خلال 3 أيام فقط بعد هجوم كاسح لتنظيم الدولة مازال مستمرا حتى اليوم مستغلين سوء الأحوال الجوية وغياب طيران #التحالف_الدولي عن المنطقة واعلن الاكراد ايقاف الحملة على شرق الفرات اليوم الى ايقاف الحملة بشكل رسمي بحجة هجمات تركيا على تل ابيض وكوباني


1541001575382.png
 
المبعوث الأمريكي الخاص لدى #التحالف_الدولي #بريت_ماكغورك وفي حديثه حول معركة ريف #هجين هذه من أصعب المعارك التي خضنها لأننا في المراحل الأخيرة من القتال حيث يرتدي كل مقاتل من تنظيم الدولة حزاماً ناسفاً
وهم يقاتلون بشراسة وكل شيء مفخخ هناك


DqshY1eXgAcPZ_j.jpg
 
مقتل قياديان كرديان بارزان في صفوف قوات #PKK يحملان الجنسية التركية وهم من أبناء مدينة #هكاري ويتعلق الأمر بكل من سيرفت كاراسو و اردال ازدومير على بمعارك ريف دير_الزور_الشرقي قبل يومين


DqsKdOyWwAIZtG1.jpg
 
التحق شبان من أبناء الغوطة الغربية بقوات النظام النصيري، خلال اليومين الماضيين، مستبقين اعتقالهم من قبل "الأمن العسكري" و"الفرقة الأولى"، كونهم مطلوبين ومتخلفين عن "الخدمة الإلزامية"
Dq1brttXQAA1rn9.jpg


Dq1bsAjWsAMw1mr.jpg

Dq1bsUEXcAAdx-c.jpg
 
تحقيق لفورين بولسي : #الولايات_المتحدة_الأمريكية أستخدمت آلاف ذخائر اليورانيوم المستنفذ في عمليات قصف بــ #سوريا و #العراق للمناطق والمدن التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية .

Dq2QdxqXQAIF6l6.jpg
 
أمريكا مع بقاء السفاح بشار في حكم سوريا

وشرطها الأول هزيمة داعش
وأما باقي الشروط هي للضحك على الناس

تقول أمريكا أنها تريد خروج إيران من سوريا
وأمريكا هي التي سلمت العراق لإيران وهي التي قدمت الدعم الجوي لمليشيات إيران


Dq1Wo1KXgAE4P1W.jpg
 
بالفيديو.. ضابط بقوات الأسد يحرق كلبا حيا

1541002175269.png


بلدي نيوز - (أحمد العلي)
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً، يظهر قيام ضابط في قوات النظام بإضرام النار في كلب وهو حي، بعد أن سكب البنزين عليه.
وظهر في المقطع الضابط وهو يستعد لحرق الكلب بعد ربطه، بينما قام أحد العناصر بتوثيق العملية، وحسب التسجيل المصور؛ فإن الضابط حرق الكلب لقيامه بالنباح على حبيبته.
واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا ما قام به ضابط النظام، مشددين على أن بطش النظام لم تسلم منه حتى الحيوانات.
الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تنشر فيها مثل هذه التسجيلات لممارسات قادة بالنظام والميليشيات التابعة له، فقبل بضعة أشهر انتشر تسجيل مصور لقيادي بميليشيات النظام يدعى "طلال الدقاق"، وهو يقوم بإطعام فرس عربي أصيل حيا إلى أسدين وذلك بعد إدخاله إلى القفص
.
 
مصادر كردية: نظام "الأسد" سيغدر "ب ي د" وينتزع الحسكة والقامشلي!

1541002275279.png



بلدي نيوز
أفادت مصادر إعلامية كردية، أن نظام "الأسد" يستعد لانتزاع المناطق الواقعة تحت سيطرة "حزب الاتحاد الديمقراطي" (ب ي د) شمال شرق سوريا.
ونقل موقع "باس نيوز" عن مصدر كردي مطلع قوله إن "النظام ينوي انتزاع السيطرة على مدينتي القامشلي والحسكة من قبضة (ب ي د)".
وأشار إلى أن "النظام استقدم جنوداً وأسلحة ثقيلة إلى مطار القامشلي على شكل دفعات خلال الأسبوعين الماضيين، بهدف استغلال أي هجوم تركي محتمل على مناطق شرقي الفرات.
وأضاف المصدر "في حال حصول أي هجوم للجيش التركي على كوباني/عين العرب وتل أبيض؛ فسوف يستغل النظام حالة الفوضى وانشغال قسد ليعيد بسط سيطرته على الحسكة والقامشلي بالكامل".
ونّوه المصدر، بحسب الموقع، أن "موقف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لا يزال غامضاً، تجاه التهديدات التركية بالهجوم على شرقي الفرات".
وكان أعلن الناطق باسم البنتاغون "شون روبرستون"، أن الولايات المتحدة على اتصال مع أنقرة و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) حول هجوم أنقرة المخطط على شمال شرقي سوريا.
وقال "روبرستون" في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية أمس الثلاثاء: "نحن على دراية بتصريحات تركيا عن هجوم مخطط له في شمال شرقي سوريا واتصلنا مع تركيا وقوات سوريا الديمقراطية لتهدئة الوضع".
ويرى مراقبون أن تصريح البنتاغون الأخير هو أقرب للحياد، حيث أن الولايات المتحدة تقول أنها تريد التهدئة ولا تريد منع الهجوم التركي المرتقب على مناطق شرق الفرات.
 
قتلى من "تحرير الشام" في مواجهات مع "الوطنية للتحرير" غربي حلب

بلدي نيوز - (حسن العبيد)
قُتِلَ عنصران من "هيئة تحرير الشام، وجرح ستة غيرهم، جراء المواجهات مع فصيل "الجبهة الوطنية للتحرير"، اليوم الاثنين، في بلدة كفر حمرة شمال غرب حلب.
وقال مكتب "الجبهة الوطنية الإعلامي لبلدي نيوز: "إنَّ هيئة تحرير الشام حاولت اليوم بحركة استفزازية من خلال افتتاح مقر لها في البلدة بجانب مقرات الجبهة الوطنية، إلا أن الأخيرة منعت ذلك بناء على اتفاقيات سابقة بين الطرفين".
وأوضح المصدر أن "الجبهة الوطنية" عقدت جلسة مع "تحرير الشام" واتفقتا على حلّ الخلاف، حيث فوجئوا بعدها بقدوم مجموعة من الهيئة تطلق النار داخل البلدة، وتهدد بفتح مقر لها بالقوة، ما أدّى لإصابة عناصر من "جبهة تحرير سوريا"، على إثرها دارت اشتباكات وأسفرت عن مقتل عنصرين من "تحرير الشام".
إلى ذلك؛ قالت وكالة "إباء" إن حركة "أحرار الشام" قتلت "أبو تراب" شرعي قاطع عندان، و"أبو محمد أكرم" نائب مسؤول قاطع الشمال في "تحرير الشام".
وأصدر مجلس الشورى في مدينة حريتان بياناً يطالب الطرفين بوقف الاقتتال الدائر في المدينة ومحيطها.
وتشهد المنطقة توترات بشكل متكرر بين الفصلين، مما يؤدي إلى ضحايا من المدنيين، بالإضافة إلى عناصر من الفصيلين، وغالباً ما ينتهي الاقتتال بجلسة صلح بين الطرفين.
 
طائرات التحالف تقتل 17 عراقيا بريف دير الزور الشرقي
بلدي نيوز - (خاص)
استهدفت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بلدتي "الشعفة والكشمة" بريف ديرالزور الشرقي، وقتلت 17 مدنيا.
وقال الناشط الإعلامي "زين العابدين" لبلدي نيوز: "إن طائرات التحالف الدولي أغارت مساء اليوم، على بلدتي "الشعفة والكشمة" شرق ديرالزور، ما أسفر عن مقتل 17 شخصاً بينهم 4 نساء و 3 أطفال جميعهم عراقيين في حصيلة أوليّة، وإصابة العشرات بجروح بالغة.
وقصفت طائرات التحالف الدولي مدينة هجين شرق ديرالزور، الأربعاء الفائت، وقتلت 7 مدنيين.
وسبق أن ارتكبت المقاتلات الحربية التابعة للتحالف الدولي، منذ قرابة العشرة أيام، أربع مجازرة في منطقتي "السوسة وهجين" في ريف ديرالزور الشرقي راح ضحيتها أكثر من 70 مدنياً، باستهدافها مسجدي "عثمان بن عفان، وعمار بن ياسر".
 
ازدياد خسائر النظام بهجمات جديدة لتنظيم "داعش" شرق السويداء

1541002498639.png


بلدي نيوز - السويداء (حذيفة حلاوة)
قتل عدد من عناصر قوات النظام، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، بهجوم لعناصر تنظيم "داعش" في بادية السويداء، في اليوم الثالث على تجدد الاشتباكات.
وفي الصدد؛ قالت وكالة "أعماق" الناطقة باسم التنظيم؛ إن عناصر التنظيم شنوا هجوما منذ مساء الأمس وحتى صباح اليوم، على إحدى النقاط التابعة للنظام في "تلول الصفا" في بادية السويداء، حيث أسفر الهجوم عن مقتل 11 عنصرا من قوات النظام والميليشيات المساندة له، وتدمير عرب "شيلكا" مجنزرة، لترتفع حصيلة قتلى النظام خلال ثلاثة أيام لأكثر من 35.
وتأتي هذه الاشتباكات بعد انهيار اتفاق وقف إطلاق النار بين قوات النظام وتنظيم "داعش"، دون توضيح الأسباب من الطرفين.
الجدير ذكره أن الاتفاق استمر 12 يوما، تم خلاله عملية تبادل للأسرى والجثث بين النظام والتنظيم، وإدخال المواد الغذائية للتنظيم المحاصر في منطقة "تلول الصفا".
 
تصعيد عسكري شمال سوريا يُنذر بحرب طاحنة بين تركيا والأكراد

شهد المناطق الحدوديّة التركيّة مع مناطق سيطرة ميليشيات الوحدات الكرديّة في الشمال السوري، اليوم الأربعاء، تصعيدًا عسكريًّا، وذلك غداة التصريحات التركيّة المهدّدة بشنِّ معركة قريبًا تستهدف معاقل الأكراد في المنطقة.
وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ الجيش التركي استهدف بالرصاص الحي معبر “تل أبيض” الحدودي شمال الرقة، الليلة الماضية، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الميليشيات الكرديّة.
وأضاف مراسلنا: أنَّ القوّات التركيّة استهدفت، ظهر اليوم، قرية “سليم” قرب مدينة عين العرب “كوباني” شرق حلب بقذائف الدبابات والمدفعية، وأشار موقع ميليشيا قسد الرسمي على فيس بوك إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين جراء القصف التركي على قرى غرب مقاطعة كوباني.
كذلك أعلنت ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية عبر بيان رسمي، ظهر اليوم، عن تدمير عربة عسكرية تابعة للجيش التركي قرب الحدود السورية – التركية غرب مدينة كوباني. مشيرةً إلى استمرار الاشتباكات بين الطرفين.
وبدوره، أعلن الجيش التركي، ظهر اليوم، عن مقتل أربعة عناصر من ميليشيات الحماية الكردية وإصابة ستة آخرين جرّاء قصف مدفعي على منطقة عين العرب شمال سوريا. بحسب وكالة “الأناضول”.
وأمس الثلاثاء، أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أنَّ “مواقع الإرهابيين شرقي الفرات ستكون ميدان عمل الجيش التركي بعد مدينة منبج (شرق حلب)”. مشيرًا إلى أنَّ “التدريبات المشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي انتهت، وسيبدأ قريبًا تسيير دوريات مشتركة في منبج”. وقال: إنَّ تركيا لن تبقى مكتوفة الأيدي حيال وجود نقاط توتر كثيرة بالقرب من خريطتها”. وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أنَّ تركيا أكملت خططها واستعداداتها لتدمير “الإرهابيين” شرق نهر الفرات في سوريا، وستطلق قريبًا عمليات أوسع نطاقًا، وأكثر فعاليّة في تلك المنطقة.
وفي هذا الصدد، أكد المتحدث باسم البنتاغون، “شون روبرستون” أنَّ الولايات المتحدة على اتصال مع أنقرة وميليشيا “قسد” حول الهجوم التركي المخطط على شمال شرقي سوريا. قائلًا: “نحن على دراية بتصريحات تركيا واتصلنا معها ومع قسد لتهدئة الوضع”. بحسب وكالة “سبوتنيك”.

 
خلافات حادة بين ما يسمى المجلس العسكري في دير الزور وبين قوات قسد الكردية بسبب الهزائم المتلاحقة من تنظيم الدولة وكل فريق يلقي باللوم على الآخر بالإضافة الى خلافات بينهم وبين الشعيطات..
Dqxn_GmWoAAD41r.jpg


DqxoTyfWoAAtNum.jpg
 


البيان الصادر عن بخصوص وقف العمليات في ضد تنظيم .

Dq2WpxjWsAAp3Q_.jpg

 


زيادة ملحوظة في عدد منتسبي في ريف الشرقي و خصوصاً في مدينة

في الصورة يظهر الشاب (عز الدين موفق القدوري) أحد أبناء واحد منتسبي الحرس الثوري الايراني ومثله الكثير و الكثير.



 
عودة
أعلى