الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

وسائل الاعلام الروسية تنشر صور لستة عناصر من قوات الجيش الروسي قتلوا على يد تنظيم الدولة في مناطق مختلفة في #سوريا

#irak_plus


DqdPRd8X0AAwWky.jpg
 
مسلسل الاغتيالات يستمر.. اغتيال قيادي من "تحرير الشام" على يد مجهولين بريف حلب

بلدي نيوز- حلب (مالك الحرك)
قُتِل قيادي بارز من "هيئة تحرير الشام" قطري الجنسية، اليوم الجمعة، جرّاء إلقاء قنبلة يدوية على سيارته في منطقة "مزارع المهندسين"، بريف حلب الغربي.
وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب الغربي؛ إن القائد الميداني لدى "هيئة تحرير الشام" من الجنسية القطرية ولقبه "أبو البراء"، اغتيل مع مرافقه إثر إلقاء قنبلة يدوية على سيارته من قبل مجهولين، في منطقة مزارع المهندسين بريف حلب الغربي.
وكان أصيب أحد القادة البارزين في "هيئة تحرير الشام" (عبد الحميد عبد الرحيم سحاري) الملقب "أبو عبد الله الشرعي"، أمس الخميس، بإطلاق نار من قبل مجهولين بريف إدلب.
واغتيل مؤخرا القيادي لدة الهيئة "أبو أسامة الطرابلسي" لبناني الجنسية، بالقرب من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، كما قتل قبله بأيام القيادي "أبو يوسف الجزراوي" سعودي الجنسية، وهو المستشار الأمني للقائد العسكري في "هيئة تحرير الشام" (أبو محمد الجولاني) بالقرب من قرية جوزف بريف إدلب.
 
"داعش" يستعيد السيطرة على مواقع خسرها في "السوسة" شرق دير الزور


بلدي نيوز - ديرالزور (خاص)
استعاد تنظيم "داعش"، اليوم الجمعة، السيطرة على أجزاء واسعة من قرية "السوسة" شرقي دير الزور، بعدما تقدمت قوات سوريا الديمقراطية وسيطرت عليها مؤخرا.
وأكدت مصادر إخبارية محلية لبلدي نيوز، إن عناصر تنظيم "داعش" تمكنوا من تحقيق تقدم على عدة محاور في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، وإحكام السيطرة على أجزاء واسعة من بلدة "السوسة" عقب انسحاب مسلحي قوات "قسد" منها.
وأوضحت المصادر أن تنظيم ‎"داعش" استغل العاصفة الغبارية التي ضربت شرقي ديرالزور، ظهر اليوم الجمعة، حيث شّن التنظيم هجوماً واسعاً على مواقع قوات "‎قسد" في أغلب الجبهات، الأمر الذي مكّنه من استعادة مناطق في "‎السوسة" وتراجع قوات "قسد" في منطقتي "حاوي ‎السوسة وحي ‎فلسطين".
وفي الأثناء؛ شن عناصر تنظيم "داعش" هجوماً مماثلاً على مواقع "قسد" قرب بئر نفط يتبع لحقل "التنك" بريف دير الزور الشرقي، اليوم الجمعة، أسفر عن مقتل 15 عنصراً وإصابة آخرين بجروح، فضلاً عن تدمير 4 آليات دفع رباعي.
وشن عناصر تنظيم "داعش" هجوماً معاكساً على تجمع لقوات "قسد" داخل بلدة "السوسة" بريف ديرالزور الشرقي، أمس الخميس، ما أسفر عن مقتل 11 عنصراً وإصابة أربعة آخرين، وتدمير الموقع بشكل كامل.
واستطاعت قوات "قسد" بمساندة التحالف الدولي التقدم، الثلاثاء الفائت، وسيطرت على قرابة 70% من بلدة (السوسة)، بالإضافة إلى سيطرتها على مصفاة بلدة (السوسة) عقب معارك عنيفة مع تنظيم "داعش".
 
بينهم قيادي.. قتلى من "قسد" بعمليات مختلفة لـ "داعش" شرق سوريا

1540595142648.png


بلدي نيوز- (مالك الحرك)
قتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بينهم قيادي، اليوم الجمعة، في المنطقة الشرقية من سوريا بنيران عناصر تنظيم "داعش".
وفي التفاصيل، لقي القيادي في قوات "قسد" والمعروف باسم "دجوار" مصرعه، وهو أحد المسؤولين عن تزويد التحالف الدولي بالإحداثيات، اليوم الجمعة، بنيران عناصر تنظيم "داعش" قرب حقل "التنك" بريف دير الزور الشمالي.
وفي السياق؛ قتل عنصران من قوات "قسد" برصاص تنظيم "داعش" على طريق "الشدادي - الرقة"، كما قتل عدد آخر وأصيب غيرهم بجروح جراء استهداف عناصر تنظيم "داعش" لحاجز "مصفاة البترول" غربي منطقة الكرامة في مدينة الرقة.
وفي الأثناء؛ اغتال عناصر تنظيم "داعش" عنصر من استخبارات "قسد" بسلاح كاتم للصوت في قرية "الصبحة"، فضلا عن مقتل عنصريين في بلدة "ذيبان" شرق دير الزور.
وكان اغتيل الأسبوع الماضي، القيادي في صفوف "قسد" المدعو "مشعل الحمش"، في بلدة (جديد بكارة)، بريف دير الزور الشرقي، بعد أن أقدم عناصر مجهولي الهوية بإطلاق النار على سيارة دفع رباعي كان يستقلها.
 
ناشطون
انفجار ضخم بالقرب من قاعدة حقل #العمر_النفطي الأمريكية ناتج عن انفجار عدد من عبوات ناسفة على رتل مشترك للجيش الأمريكي وقوات #PKK قرب قاعدة الامريكية ومصادر محلية تؤكد سقوط قتلى وجرحى من الجيش الأمريكي وقوات #PKK نتيجة لذلك
 
الحرب في سوريا دير الزور جيب هجين انباء عن استعادة تنظيم الدولة ( داعش ) لمدينة السوسة ومحاصرة قوة للمليشيات الكردية ( قسد ) في منطقة الحاوي شرق المدينة
DqdZMR1X4AU_kPb.jpg
 
الحرب في سوريا معركة جيب هجين معركة بدأتها المليشيات الكردية منذ شهر 5 وتوقفت وانطلقت مرة اخرى منذمنتصف شهر 7 ولحد الان مع الدعم الجوي الامريكي والمدفعي الفرنسي ضد عناصر تنظيم داعش في منطقة طولها 30 كم وعرضها 2كم . وأحد قادة قسد يصرح ان المعركة ستطول اكثر من المتوقع !!!
DqhK-NdX0AALOPX.jpg
 
"ميليشيات إيران" توسع انتشارها بريف حلب وتنشئ ثكنات عسكرية

بلدي نيوز- حلب (حسن العبيد)
وسّعت الميليشيات الإيرانية أماكن تواجدها في ريفي حلب الجنوبي والشرقي مؤخرا، حيث قامت بتحويل عدة أماكن في بلدة تلعرن جنوب شرق حلب إلى مقرات وثكنات عسكرية تابعة لها.
وقال "آزاد شعبو" قائد كتيبة آزادي في الجيش الوطني لبلدي نيوز إن "قوات الحرس الثوري الإيراني والميلشيات التابعة لها، قامت بتحويل صالة أفراح ومقر سابقا لحزب البعث، الذي يقع على طريق السفيرة - تلعرن غرب منطقة السبيل في بلدة تلعرن جنوب شرق حلب، إلى قاعدة عسكرية ومستودعات أسلحة".
وأضاف شعبو أن "تلك الميلشيات حولت أيضاً المباني المتواجدة في مفرق تل عابور في بلدة تلعرن إلى ثكنات عسكرية مزودة بعدة أجهزة متطورة، وذلك لحماية معامل الدفاع بالقرب بلدة السفيرة شرق حلب".
وأشار إلى أن "تلك الميلشيات عززت تواجدها في الكتيبة ٥٩٩ التي تقع شرق مطار النيرب العسكري شرق حلب، حيث يوجد منظومة صواريخ متطورة مضادة للطائرات وراجمات صواريخ، وذلك من أجل مراقبة وحماية مطاري النيرب العسكري ومطار كويرس شرق حلب".
وأكد أن "كامل المنطقة تحت سيطرة تلك الميلشيات ولا توجد أي سلطة لقوات النظام وأجهزة الأمن التابعة له".
ويعتبر ريفي حلب الجنوبي والشرقي من أكثر المناطق التي تتواجد فيها القواعد العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية، التي قامت باحتلال مناطق واسعة من الريفين بدعم جوي من الطيران الروسي منذ بداية التدخل الروسي في سوريا قبل ثلاثة أعوام.
 
بينهم أطفال.. التحالف الدولي يقتل خمسة مدنيين في ديرالزور
بلدي نيوز - ديرالزور (خاص)
استهدفت طائرات التحالف الدولي منزلا في قرية "البو بدران" بريف دير الزور الشرقي، اليوم السبت، ما أسفر عن ارتقاء خمسة مدنيين، أربعة منهم من عائلة واحدة.
وأفادت مصادر خاصة لبلدي نيوز؛ إن طائرات التحالف الدولي أغارت ظهر اليوم السبت، على منزل المدني "رجب الحسن" في قرية "البوبدران" التابعة لناحية "السوسة" بريف ديرالزور الشرقي
وأوضحت المصادر أن القصف تسبب باستشهاد صاحب المنزل وزوجته وطفليه، بالإضافة لرجل آخر يدعى "زيدان الصلبي".
وكانت ارتكبت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء الفائت، مجزرة في مدينة "هجين" بريف ديرالزور الشرقي، جرّاء استهدافها مسجداً وسط المدينة، راح ضحيتها سبعة مدنيين.
وتعيش مناطق "الشعفة وهجين والسوسة" أوضاعاً كارثية على الصعيد الإنساني، حيث فقدت مقومات الحياة الأساسيات وسط عجز شبه تام في المجال الطبي، فضلاً عن المعارك التي تشهد طابع "الكر والفر" بين "قسد" و"داعش" وغارات متواصلة لطيران التحالف.

 
ريف دير الزور الشرقى تبين ان استهداف الرتل العسكرى المشترك قرب حقل العمر النفطى اليوم لم يكن بالعبوات الناسفه وانما بمفخخه ضخمه , وانه اسفر عن مقتل واصابة 110 على الاقل بينهم قوات فرنسيه وأمريكيه
1540663319872.png
 
قبل أيام قصفت أمريكا مسجدين في سوريا
راح ضحيتها أكثر من ٧٠ بين جريح وقتيل
والقنوات تعمّدوا الصمت بأوامر أمريكية ، ثم قالوا بأن المساجد مراكز للإرهابوفقا للرواية الأمريكية المجرمة

اليوم كل الصحف والقنوات تتحدث عما يحصل لمعبد اليهود بامريكا
 
عودة
أعلى