الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ناشطون
اغتيال القيادي في الـPKK (دجوار) وهو مسؤول عن تزويد التحالف الدولي بإحداثيات الطيران، بنيران تنظيم الدولة بريف الدير شمال قرب حقل التنك
 
مركز السيطرة تم السيطرة عليه وحالات هروب لقسد
DqcfX4jXgAAKTfc.jpg


DqcfY4sWwAERZqx.jpg
 

مجلة أمريكية: نظام الأسد بدأ بحرب "بيولوجية" ضد الشعب السوري
=====================

بدأ النظام السوري بشن حرب من نوعٍ آخر على السوريين في مناطق سيطرته تعتمد بشكل رئيسي على إحياء الأمراض التي تم استئصالها في سوريا منذ فترةٍ طويلةٍ بهدف القتل والتشويه لهم على المدى الطويل في المناطق التي كانت خارج سيطرته

وأكَّد تقرير نشرته مجلة فورين بوليسي الأمريكية أن نظام الأسد بات يستخدم حرباً "بيولوجية" من خلال الإهمال والتدمير المُتَعَمَّد للبنى الصحية العامة؛ ما أدى لإحياء الأمراض الخطيرة التي من شأنها قتل المدنيين.

وأشار التقرير إلى سماح النظام بانتشار مُسَبِّبات الأمراض أن تظهر من خلال تلويث المياه، وإهمال النفايات والصرف الصحي، وعمليات اللقاح ومكافحة العدوى.

وأضاف أن العديد من المهندسين وموظفي الصيانة قد اعتقلوا من قِبَل الأسد، إضافةً لإيقاف رواتب آخرين، من أجل تعطيل عمليات صيانة محطات معالجة المياه، والصرف الصحي، كما أنه عمل على استهداف المشافي وبنوك الدم والأطباء.

ومن جانبها قالت آني سبارو الطبيبة والمساعدة في معهد آرنولد الصحي في نيويورك إن الأسد اتَّبع إستراتيجية مُعَقَّدة تأثيرها "بسيط بشكلٍ مدمرٍ"، مشيرةً أنه تورَّط في جرائم حرب تعود بطبيعتها الإجرامية إلى زمن الحربين العالميتين الأولى والثانية.

واعتبرت أن الحرب البيولوجية هي مُقَدِّمة مُتَعَمَّدة في زمن الحروب لمرضٍ مميتٍ بقصد القتل والإبادة، متهمة النظام باتباع هذا الأسلوب الذي لم يأتِ عن عبث، بل له سوابق تاريخية خطيرة.

يُذكر أن بوادر هذا الأمر ظهرت بشكلٍ واضحٍ في مناطق سيطرة النظام السوري؛ حيث إن القمامة تنتشر بشكلٍ لافتٍ في معظم الشوارع، إضافة لتلوث المياه باعتراف الموالين أنفسهم، كما أنه ثبت فشل المؤسسات والمسؤولين في تلك المناطق بشكلٍ ذريعٍ، من خلال غرق البيوت وانجراف السيارات وانهيار المعامل بفعل الأمطار التي تساقطت مؤخراً لمدة ساعات فقط.

 


صورة لتوثيق استخدام "حزب الله" في الحرب السورية جميع انواع صواريخ طوفان الايرانية و المستنسخة من صواريخ تاو الامريكية ..

43626610_1926520564125320_6774214460123906048_n.jpg


44944504_1926520634125313_5184726653913268224_n.jpg

 

لواء القدس" يجند شبابا في الغوطة وبرزة والقابون
===========================

| 2018-10-26 21:09:32​
c96225f7135943c75c85d0b6.jpg

يقدم اللواء للمنتسبين له بطاقةً من شعبةِ "المخابرات الجوية" تُجنّب حامليها الاعتقال - ارشيف

زمان الوصل

بدأت ميليشيا "لواء القدس" الفلسطينية التابعة لقوات الأسد مؤخرا بتجنيد شبان في مناطق الغوطة الشرقية والأحياء الدمشقية التي خضعت للتسوية سابقاً وتم تهجير رافضيها إلى الشمال السوري، وذلك بتقديم عروض مغرية للشباب.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" إن قياديا في "لواء القدس" يدعي "أبو ياسين مندو" وهو أحد قادة "جيش الإسلام" سابقاً وصل خلال الأسابيع الماضية إلى ريف دمشق قادماً من حلب، بهدفِ تطويع الشباب في الغوطة الشرقية والأحياء القريبة منها (برزة، والقابون وتشرين) للواء بالتنسيقِ مع وجهاء وشيوخ المنطقة.

وأضافت المصادر أن "مندو" تمكن من تجنيد عدد كبير من الشباب في الغوطة الشرقية ضمن اللواء، حيث أرسل أول مجموعة مؤلفة من 30 عنصراً إلى جبهاتِ الساحل.

ويقدم اللواء للمنتسبين له بطاقةً من شعبةِ "المخابرات الجوية" تُجنّب حامليها الاعتقال إضافةً إلى منحهم راتبا قوامه 65 ألف ليرة سورية، وتعتبر هذه العروض هي الأفضل في المنطقة، حيث يخاف الشباب بشكلٍ مستمرٍ من الاعتقالِ والتجنيدِ الإجباري.

تأسس "لواء القدس" الميليشيا التي تقاتل إلى جانبِ الأسد، عام 2013 في مدينة حلب، ومعظم المقاتلين فيه من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وشاركَ في عدّة معارك اهمها معركة حلب ومخيم "اليرموك" جنوب العاصمة دمشق.

 
ريف السيدة زينب

موكب دولة باكستان عند وصوله لباب مقام زينب قبل قليل ، يشار ان المناطق المقدسة عند الشيعة في العاصمة دمشق و ريفها تشهد هذه الايام وصول وفود شيعية من جميع أنحاء العالم

 
مصادر متطابقة : مخابرات النظام السوري تعتقل 12 سوري كانوا متواجدين في السعودية وعادوا الى سوريا عن طريق معبر نصيب بعد اصدار رأس النظام السوري عفو عام عن المطلوبين حيث جرى سوق 7 منهم للخدمة الأحتياطية و 2 للخدمة الأحتياطية بينما جرى اعتقال الـ 3 الآخرين من قبل مخابرات النظام
 


سبعة شهداء بينهم ثلاثة أطفال وامرأتين في قصف صاروخيةاستهدف بلدة الرفة مصدره قوات النظام المتمركزة في ريف ادلب الجنوبي الشرقي
 
اياس رامي غزالة
البعض استغرب من خبر مشروع البويضاني ب70 مليون دولار منذ أكثر من ثلاث سنوات تناقشت مع أحد عناصر الحر بجوبر وسألته عن الأوضاع وماذا تفعلو فقال نحفر الأراضي بحثا عن الذهب لقائد الكتيبه وهناك نفق بين النظام وبيننا أجرة تهريب السياره الواحده لمناطق النظام 500 الف سوري وقائد الكتيبه

Dqd7iR3WoAAuv8F.jpg
 
هجين

مستغلين غياب طيران #التحالف_الدولي بسبب سوء الأحوال الجوية تنظيم الدولة وفي يوم واحد يكتسحون قوات #PKK بريف #دير_الزور_الشرقي ويرغمونهم على تراجع من عدة مواقع ويكبدونهم خسائر فادحة للغاية سواء من الناحية المادية أو البشرية وهذه نبذة عن تلك خسائر

مقتل أكثر من 45 عنصر
- جرح أكثر من 30 عنصر
- أسر 7 عناصر جدد
-تدمير جرافة
- تدمير عربتين رباعية الدفع
- تدمير عربة همر
- إغتنام جرافة وعربة همر بإضافة إلى أسلحة وذخائر متنوعة



DqdsXVqWoAA4b8N.jpg



DqdsYlDW4AAysXx.jpg

DqdsZHnXgAAq--v.jpg

DqdsZVMWwAEexba.jpg
 
عودة
أعلى