الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

المتحدث باسم هتش يطالب الفصائل بمهاجمة النظام لإيقاف الاقتتال بينهم القتال ليس لدين ولا لعرض ولا لأرض كي لا ينهشوا لحوم بعضهم طبعا جميع الفصائل لن تجرؤ على فتح معركة مع النظام لأنها ملتزمة بأوامر المخابرات التركية و سوتشي
DqWh8hoXcAMdD16.jpg
 
كيف حصل "حزب الله" على جثث عناصره من "داعش"؟

1540496635477.png


بلدي نيوز - (خاص)
ذكرت مصادر إعلامية موالية لميليشيا حزب الله اللبناني، إن "الحزب" استعاد جثث خمسة من مقاتليه كانوا قد قتلوا مطلع العام الجاري، خلال مواجهات مع تنظيم داعش في البادية السورية.
وبحسب ما نقلت وكالات مقربة من الحزب؛ فأن الجثث التي تم استعادتها تعود لكل من "محمد صادق شرف الدّين المنحدر من بعلبك، وعلاء محمّد أمهز، من نبحا البقاعية، ومنذر دياب أمهز من مقراق البقاعية، إضافة محمود السعيد صفوان وعلى حسين حمادة وكلاهما من الديابية بريف القصير".
ولم تذكر مصادر الحزب تفاصيل حول عملية الاستعادة، ويرجح أن "الحزب" حصل على جثث عناصره ضمن المفاوضات الجارية بين قوات النظام وميليشياته وروسيا من طرف، وتنظيم "داعش" المحاصر في تلول الصفا بريف السويداء من طرف آخر.
ومؤخرا بدأ التنظيم بالإفراج عن المختطفات لديه من محافظة السويداء، ضمن اتفاق تدخلت فيه روسيا والولايات المتحدة التي تدخلت عن طريق الإفراج عن عدد من نساء مقاتلي تنظيم "داعش" لدى قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تدعمها واشنطن، كما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.
ومن المتوقع أن تشمل المفاوضات إطلاق سراح أسرى لدى تنظيم داعش هم (قيادي في الحرس الثوري وضابط في صفوف قوات النظام برتبة رفيعة، وضابط في جيش التحرير الفلسطيني).
يذكر أن خلال الأيام القليلة الماضية قتل ثلاثة مقاتلين في صفوف حزب الله بانفجار عبوة ناسفة بسيارتهم بالقرب من مدينة السخنة بريف حمص الشرقي هم، "عماد سكاف وسعيد سعيد وزيدان مرتضى"، وجميعهم من القادة العسكريين في الحزب.
 
"داعش" يعلن مقتل 15 عنصراً لقسد في "هجين" شرق ديرالزور

بلدي نيوز - (خاص)
قُتِل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، جرّاء المعارك المحتدمة بين الأخيرة وعناصر تنظيم "داعش" بريف ديرالزور الشرقي.
وقالت وكالة "أعماق" ذراع تنظيم "داعش" الإعلامي؛ إن عناصر التنظيم شنوا مساء هجوماً معاكساً على تجمع لقوات "قسد" داخل بلدة السوسة بريف ديرالزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل 11 عنصراً للتنظيم وإصابة أربعة آخرين، وتدمير الموقع بشكل كامل.
وأضافت الوكالة؛ إن هجوماً مماثلاً شنه عناصر التنظيم على ثكنةٍ لقوات "قسد" شمال بلدة هجين شرق ديرالزور، أسفرت عن مقتل أربعة للتنظيم إصابة آخرين بجروح.
وبحسب التنظيم؛ فإن الاشتباكات ترافقت معها قصف أكثر من 60 قذيفة هاون استهدفت مواقع قوات "قسد" في محيط السوسة، شرق ديرالزور، أسفرت عن اصابات في صفوف قسد.
وتتواصل المعارك بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وتنظيم "داعش"، بريف دير الزور الشرقي، وتتركز المعارك خلال الـ48 ساعة الماضية في بلدتي (السوسة وهجين) ومحيطهما.
ويقوم تنظيم "داعش" بإشعال الإطارات والنفط الخام في أرجاء المناطق التي يسيطر عليها، بغية التشويش على طائرات التحالف الدولي.
واستطاعت قوات "قسد" بمساندة التحالف الدولي التقدم، أمس الثلاثاء، وسيطرت على قرابة 70% من بلدة (السوسة)، بالإضافة إلى سيطرتها على مصفاة بلدة (السوسة) عقب معارك عنيفة مع تنظيم "داعش".


 
تجنيد دفعة من مقاتلي "معضمية الشام" بصفوف "الفرقة الرابعة" وإرسالهم إلى هذه الجهة

الدرر الشامية:
جنَّدت ميليشيا "الغيث" المنضوية ضمن "الفرقة الرابعة"، دفعة من مقاتلي معضمية الشام المتخلفين عن الخدمة الإلزامية، وذلك تحت قيادة العميد غياث دلة.
وأفادت شبكة "صوت العاصمة" المعنية بنقل أخبار دمشق وريفها، بأن المجموعة التي تم تجنيدها تبلغ قرابة 30 عنصرًا ستخضع لدورة تدريبة لمدة أسبوع قبل أن يتم نقلها إلى جبل الأكراد في ريف اللاذقية ونشرها في نقاط عسكرية على ذلك المحور.
وأشارت الشبكة إلى أن كافة العناصر الذين تم تجنيدهم في صفوف ميليشيا "قوات الغيث" كانوا سابقًا مقاتلين ضمن الفصائل العسكرية أثناء سيطرتها على المدينة قبل سنتين.

وتعتبر "الفرقة الرابعة"، الوصي الأول على المدينة، وراعي المصالحة فيها، والمسؤولة عن ملفات التسويات والتجنيد، حيث تمنع الجهات الأمنية من التدخل في عملها داخل المدينة أو الدخول إليها وتنفيذ أي اعتقالات.
يُذكر أن معضمية الشام هي المنطقة الوحيدة التي لم تشهد عمليات اعتقال أو تجنيد إجباري عبر حملات واسعة كباقي مناطق ريف دمشق، وقد سيطر عليها نظام الأسد أواخر عام 2016 بعد اتفاق بين الفصائل هناك و"الفرقة الرابعة".
 
مقتل قيادي وإصابة آخر لـ تحرير الشام، وعناصرها منشغلون بمنع إقامة الأعرس!!

تواصل الخلايا النائمة عملها في محافظة إدلب مستهدفًة عناصر وقيادات “هيئة تحرير الشام” دون تمكّن الأخيرة من معرفة من يقف وراءها، حيث خسرت تحرير الشام خلال الأسابيع القليلة الماضية عددًا من قياداتها البارزين، بالإضافة لـ العديد من العناصر، إثر تعرضهم لاغتيالات من مجموعات مجهولة.



وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “عبدالله أبو علي” أنَّ القيادي البارز في “هيئة تحرير الشام” المدعو “عبد الحميد عبد الرحيم سحاري” والملقب بـ (أبو عبدالله الشرعي)، أصيب صباح اليوم الخميس، بإطلاق نار في محافظة إدلب. وأشار مراسلنا، أنَّ “السحاري” خضع لـ عمل جراحي فور إصابته، فيما لم تكشف الهيئة عن طريقة تعرضه للإصابة أو مكان استهدافه.



وأضاف “أبو علي”، أنَّ مجموعة مجهولة قامت بإطلاق النار على سيارة القائد الميداني في “هيئة تحرير الشام” المدعو “محمد أبو عبد العزيز” ليلة أمس الأربعاء،مما أدى إلى مقتله على الفور، وذلك شمال بلدة “كفروما” بريف إدلب.



في حين، أقدمت مجموعة “ملثّمة” تابعة لـ هيئة تحرير الشام عصر اليوم الخميس على اقتحام صالة (الأريج) الواقعة ضمن مدينة “خان شيخون”، وأثارت الفوضى بين الموجودين وذلك بهدف منع إقامة مولد (عرس).




 
اقتتال فصائلي بريف عفرين، والأسد يُجدّد محاولات التقدم على جبهة الباب

اندلعت اشتباكات، اليوم الخميس، بين فصيلي “فرقة السلطان مراد” و “أحرار الشرقية” العاملين في صفوف “الجيش الوطني” في قريتي “المعبطلي وعين حجر” بريف مدينة “عفرين” شمال حلب، مما أوقع إصابات في صفوف الطرفين.



وأفاد مصدر خاص من مدينة “عفرين” لوكالة “ستيب الإخباريّة” بأنَّ الاشتباكات نتج عنها أربع إصابات، اثنين من كلّ طرف، في قريتي “المعبطلي وعين حجر” بالإضافة إلى انقطاع طريق “راجو – عفرين”، حيث فاجأ مقاتلو “أحرار الشرقية” قيادة السلطان مراد بالمشكلة دون سابق إنذار، وبدروها أرسلت “فرقة السلطان مراد” تعزيزاتٍ عسكريّةً كبيرةً إلى تلك المناطق الواقعة تحت سيطرتها، ولكن مقاتلي الشرقية انسحبوا من المنطقة عند وصول التعزيزات وسط أجواء مطريّة وعواصف شديدة.



وأضاف المصدر: أنَّ تعليمات وصلت بعد عصر اليوم، تقضي بوقف الاقتتال، وإزالة كلّ الحواجز التي نُصبت على إثر هذه الاشتباكات، فيما بقي الاستنفار والجاهزيّة على أعلى درجاتها في المقرّات العسكريّة إلى حين الإعلان الرسمي عن حلّ المشكلة التي لم تُعرف أسبابها بعد.



وفي ريف حلب الشرقي، تجدّدت الاشتباكات بين قوّات المعارضة ونظام الأسد، عصر اليوم، على جبهة مدينة “تادف” الواقعة جنوب مدينة “الباب” مما أدى إلى إصابة عنصرين من المعارضة وآخرين من عناصر النظام، وسط استهداف النظام لمدينة “الباب” بالرشاشات الثقيلة وأسفر عن إصابة اثنين من المدنيين.



وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخباريّة” قال “ميزر علوش” قائد عسكري في فصيل “فيلق الشام” ومرابط على جبهة “تادف”: إنَّ التحضير من قبل النظام لمحاولة التقدّم بدأ ليلة أمس، وتم الاقتحام عصر اليوم، حيث تصدّت له فصائل المعارضة المرابطة على طول خط الجبهة. مؤكدًا أنَّ الجاهزية للفصائل تامّة لصد أيّ هجوم للنظام، والتعليمات صدرت للعناصر بالردّ على أي مصدر نار دون الرجوع إلى القيادة.



ويوم الاثنين الفائت، أصيب شخصان من مهجّري محافظة دير الزور، جرّاء قصف قوّات النظام المتمركزة في “تادف” لمدينة “الباب” بالتزامن مع اشتباكات اندلعت بين المعارضة والنظام على محوري “تادف” و “أبو الزندين” دون نتائج تُذكر.


 
خرقًا لاتفاق سوتشي .. قصف واشتباكات بين المعارضة والنظام بريف حلب

شهدت بعض مناطق ريفي حلب الغربي والشمالي الخاضعة لسيطرة قوّات المعارضة، خلال الساعات القليلة الماضية، قصفًا برّيًّا مفاجئًا لنظام الأسد، رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار ضمن المنطقة العازلة بين الطرفين، بالتزامن مع اشتباكات على بعض المحاور.

وأفاد “ماجد العمري” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب؛ بأنَّ قوّات النظام المتمركزة في حي جمعية الزهراء استهدفت مدينة “كفر حمرة” شمال حلب ليلة أمس الأربعاء، بأكثر من ستين قذيفة مدفعيّة وصاروخيّة، مما أودى بحياة الطفلة “جنى خالد تيت” (خمس سنوات) وأوقع عدداً من الإصابات في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى دمار في مدرسة كفر حمرة الجنوبية ودمار بعض الممتلكات للمدنيين.

وأضاف مراسلنا: أنَّ قصفا مماثلا طال بلدتي “حيان وحريتان” (شمال حلب) وبلدة المنصورة ومنطقتي “الراشدين” و “البحوث العلمية” والجزء الخاضع لسيطرة المعارضة في حي “جمعية الزهراء” (غرب حلب) واقتصرت الأضرار على الماديّات، الليلة الماضية، بالتزامن مع اشتباكات بين قوّات المعارضة وقوّات النظام على محاور حي جمعية الزهراء والبحوث العلمية والمخابرات الجوّية.

وبدورها، فصائل المعارضة ردّت على قصف النظام من خلال استهدافها لمواقع قوّات النظام في أحياء “جمعية الزهراء وحلب الجديدة وشارع النيل وسيف الدولة والأعظمية والحمدانية والأكرمية والشهباء والمشهد” بعدّة قذائف صاروخيّة ومدفعيّة، مما أسفر عن إصابة أربعة عشر شخصًا في صفوف عناصر الأسد والمدنيين.

يُذكر أنَّ تصعيد النظام في ريف حلب جاء بعد ساعات من قصفه مواقع المعارضة في محوري “التفاحية، الكبانة” شمال اللاذقية، براجمات الصواريخ، بالإضافة إلى قصف بقذائف الهاون طال محيط قريتي “لحايا” شمال حماة، و “السرمانية” في سهل الغاب غربها، وبالمقابل استهدفت فصائل المعارضة القرى المجاورة لـ “جورين” بعدة قذائف مدفعية من طراز (b9).

وأمس، أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” انخفاض انتهاك وقف إطلاق النار بين قوّات المعارضة وقوّات النظام بنسبة 90 % منذ توقيع الاتفاق بين تركيا وروسيا بخصوص إدلب في (17 / 9 / 2018).

وكان الخرق الأول لاتفاق سوتشي قصف قوّات النظام، في 13 الشهر الجاري، بقذائف المدفعيّة قرى في سهل الغاب مما أوقع ثلاث إصابات بينهم طفل في “زيزون”، وردّ الحزب الإسلامي التركستاني” بقصف تجمّعات النظام في معسكر جورين أدى إلى مقتل عنصرين وإصابة آخر.

 
“MQ9” و “F-15E”.. طائرتان للتحالف تقصفان شرق الفرات

1540497293293.png

تستمر معارك “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في بلدة السوسة شرق الفرات، بمشاركة أساسية من طيران التحالف الدولي.

وتتركز مشاركة التحالف، والذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، على التغطية النارية من الجو، إلى جانب تقديم الاستشارات العسكرية على الأرض، من خلال عناصر وقادة منتشرين له في عدة قواعد عسكرية شرق الفرات.

ومنذ مطلع الأسبوع الحالي، كثف التحالف من ضرباته الجوية على الجيب الأخير للتنظيم بريف دير الزور، وأعلن، أمس الثلاثاء، قصف مسجدين، قال إن التنظيم قد حولهما إلى مقار عسكرية له.



وتحدثت شبكات إعلامية في مدينة دير الزور، اليوم، عن إقدام تنظيم “الدولة” على إشعال الإطارات والنفط الخام للتشويش على طيران التحالف الدولي.

وعرضت وكالة “أعماق” صورًا لطائرتين للتحالف في أثناء قصفهما للمنطقة، تعرض عنب بلدي التفاصيل المتعلقة بهما.

“MQ9 Reaper”
من إنتاج شركة “جنرال أوتوماتيكس” الأمريكية، وكانت تسمى فيما سبق “Predator B”، وصممت في الأساس لتكون من نوع “MQ1 Predator”، ولكنها عدلت لتصبح أكبر منها وتحمل ذخائر بأوزان أكبر.

طورت الشركة طائرتها عام 2000 وزودتها بمحرك قدرته 900 حصان، لتصبح قادرة على حمل قذائف أكبر وذات قوة تدميرية أضخم، بهدف استخدامها في حرب أفغانستان، وكان أول تحليق لها، في 2 شباط 2001.

دشنت الولايات المتحدة الأمريكية أول سرب من طائرات “Reaper” في قاعدة نيفادا الجوية عام 2006.

وأصبحت تمتلك 28 طائرة من هذا النوع عام 2011، وكان من المخطط زيادة عدد السرب خلال سنوات إلى 90 طائرة.

وبالنظر إلى أجهزة استشعار الطائرة واسعة النطاق، وجناح الاتصال متعدد الأوضاع إضافة إلى أسلحتها الدقيقة، فإنها توفر دقة لأغراض التنسيق والاستطلاع وضرب أهداف عالية القيمة في وقت قليل، بالمقارنة مع هجمات جوية أخرى قد لا تكون بذات الدقة.

أول التجارب العلمية لطائرة دون طيار شهدتها انجلترا عام 1915، وطورت أثناء الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1935 استخدمت لتدريب قوات المدفعية على استهداف الطائرات ومهاجمة الأهداف المتحركة.

بعد قلق القوات المسلحة الأمريكية من مقتل الكثير من الطياريين في الحرب بعد إسقاط الطائرة الأمريكية “يو تو” فوق روسيا عام 1960، واستخدمت للمرة الأولى في الميدان بالحرب الفيتنامية.

إلا أن الولايات لم تعترف باستخدامها إلا لعام 1973، في نفس العام الذي استخدم في حرب تشرين الأول إلا أنها لم تحقق النتيجة المطلوبة.

وفي تصريح نقلته وكالة “رويترز”، 14 من شباط الماضي، عن مسؤولين أمريكيين، قالوا إن الطائرة دمرت دبابة لقوات الأسد اقتربت من مركز عملياتها في دير الزور.

“F-15E”
طائرة مقاتلة تكتيكية متقدمة، وهي أحدث نسخة من طائرة “Eagle”.

وبحسب موقع “airforce-technology” الأمريكي فإن أكثر من 1500 طائرة من طراز “F-15” في الخدمة في جميع أنحاء العالم، بينها 220 مقاتلة من طراز “F-15E”.

قامت الطائرة “F-15E” بأول رحلة لها في عام 1986، وهي مسلحة بقذائف جو- جو يمكن إطلاقها من مدى أبعد من مدى الرؤية.

ولديها قدرة جو- أرض على اختراق الدفاعات الجوية والدفاعية المعادية، ومنذ عام 2001 تم استخدام الطائرة، والتابعة للقوات الجوية الأمريكية، بشكل حصري للدعم الجوي المباشر.

وأوضح الموقع الأمريكي المذكور أن للطائرة قدرة رؤية ليلية محسنة من خلال ثلاث شاشات عرض بلورية سائلة نشطة، وتستخدمها القوات الجوية الإسرائيلية والمعروفة باسم الرعد (רעם – “رعام”)،

بعد اعتماد قرار مجلس الأمن الدولي، في 17 آذار 2011، تم نشر 18 مقاتلة “F-15E” تابعة للقوات الجوية الأمريكية، ومجموعة متنوعة من طائرات حلف شمال الأطلسي والطائرات الحليفة الأخرى، وذلك لفرض منطقة حظر طيران على ليبيا، في العملية المسماة “عملية الفجر”.







للمزيد:
 

نتائج انفجار احد مستودعات الذخيرة لاكاديمة الاسد للهندسة العسكرية بحلب في 21 أيلول سبتمبر الماضي قبل شهر


Dp3XKyEXgAALG0c.jpg


DnoqTbPXcAElGZU.jpg


Dp3XLgVX0AUaJ3E.jpg
 
الوضع الميداني في ريف دير الزور الشرقي دون تغيير يذكر، مازالت معارك كر وفر في السوسة، والتي تحاول المليشيات السيطرة عليها، بالاضافة للكشمة، بهدف تقطيع الجيب ثم حصار هجين

download.php
 
داعش يُباغت ميليشيا قسد بعدة محاور، ويوقع عشرات القتلى، ويؤمّن ذخيرته!!

شنَّ تنظيم الدولة (داعش) فجر اليوم الجمعة، هجومًا عنيفًا على أحد مواقع ميليشيا (الوحدات الكردية) قرب بئر نفط يتبع لحقل التنك في الريف الشرقي لـ محافظة دير الزور، وتمكّنوا على إثرها من قتل أكثر من 15 عنصرًا وإصابة آخرين من عناصر الميليشيات الكردية، وتدمير 4 آليات دفع رباعي، وذلك بعد أنباء محليّة تحدّثت عن فقدان الاتصال بمجموعة من عناصر الميليشيا قرب هجين، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة.

وفي سياق متصل، هاجمت مجموعات تابعة لـ تنظيم الدولة، 6 ثكنات لـ الميليشيات الكردية، شمال شرق بلدة “الشعفة” وقرية “الكشمة” الواقعتان بناحية السوسة، حيث فرَّ عدد كبير من عناصر الثكنات إثر الاشتباكات وبعد إحراق عناصر التنظيم ثكنتين منهم.

هذا واستغل عناصر تنظيم الدولة الظروف الجوية الصعبة خلال هجماتهم أمس الخميس، حيث تمكّنوا من الاستيلاء على كميّات كبيرة من الأسلحة والذخائر كانت في المواقع المستهدفة.

وأضاف مراسلنا، أنَّ اشتباكات عنيفة دارت بين تنظيم الدولة وميليشيا (الوحدات الكردية) على عدة محاور بريف ديرالزور الشرقي، وسط قصف مدفعي متواصل تعرضت له مناطق الاشتباك.

وإلى ذلك، أقدم عناصر تنظيم الدولة على خطف نحو 12 مدني من بلدة “الغرانيج” في البادية بالقرب من حقل الجيدو شرق ديرالزور، يوم أمس، دون معرفة الأسباب.

كما انفجرت سيارة مفخخة في بلدة “أبو حردوب” شرقي ديرالزور، دون ورود أنباء عن سقوط إصابات بشرية، حيث قامت على إثرها ميليشيا (الوحدات الكردية) بقطع الطريق العام.



 
تنظيم “الدولة” يهاجم “قسد” على ثلاثة محاور شرق الفرات
1540565741419.png

شن تنظيم “الدولة الإسلامية” هجمات على مواقع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شرق الفرات، كخطوة لكسر الضغط العسكري المفروض عليه من جميع الجهات.

وعرضت وكالة “أعماق” صورًا اليوم، الجمعة 26 من تشرين الأول، لمقاتلي التنظيم في أثناء هجومهم على مواقع “قسد” في بلدتي الكشمة وغرانيج، إلى جانب بلدة السوسة التي تشهد مواجهات “عنيفة” بين الطرفين.

وقالت “قسد” عبر معرفاتها الرسمية، اليوم، إن التنظيم تركز هجومه على المحاور المذكورة، إضافة إلى محوري الباغوز وهجين.



وأضافت أن مدفعية التحالف الدولي استهدفت مواقع التنظيم، ودمرت تحصيناته بصواريخ “هايمرز”، وسط غارات جوية مستمرة على عدد من النقاط في جيب هجين.

وتتزامن هجمات التنظيم على مواقع القوات الكردية، مع العاصفة الغبارية التي تشهدها محافظة دير الزور وتمتد إلى البادية السورية.

وتحدثت شبكات إعلامية في مدينة دير الزور عن إقدام تنظيم “الدولة” على إشعال الإطارات والنفط الخام للتشويش على طيران التحالف الدولي.

وذكرت شبكة “فرات بوست”، الأربعاء الماضي، أن المعارك لا تزال دائرة لليوم الثاني على التوالي، وأن جميع الأنباء التي تفيد بسيطرة “قسد” على بلدة السوسة عارية عن الصحة.

ويعتبر جيب هجين آخر المعاقل التي يتحصن بها تنظيم “الدولة” شرق الفرات.

وطوال الأيام الماضية تحدثت “قسد” عن تقدمها في المنطقة على مختلف المحاور، لكن الأمر اقتصر على الأمتار بعيدًا عن التقدم الكبير واسع النطاق.

وفي 17 من تشرين الأول الحالي، قال القيادي في “قسد”، ريدور خليل، إن العمليات العسكرية في هجين ستستغرق وقتًا أطول من المتوقّع.

وأضاف لوكالة “فرانس برس” أن تنظيم “الدولة” يستفيد كثيرًا من الظروف المناخية، بما في ذلك العواصف الرملية، مشيرًا إلى أن “ذلك ساعدهم على الفرار من طائرات الاستطلاع ووسائل مراقبة أخرى”.






للمزيد:
 
ريف #ديرالزور : عاصفة غبارية منذ الصباح - موقع الصورة من الحدود السورية - العراقية وفق منصات إعلامية ، معنى عاصفة غبارية تعني لاتغطية جوية امريكية يعني مجزرة في قوات الميليشيات الكردية والقوات الشيعية العراقية لأنهم لايصمدون ابدا بدون غطاء جوي امريكي


DqcDxcuWwAYlorY.jpg



DqcDzs-XgAAnHHs.jpg
 
ناشطون
مقتل اثنين من الـPKK وإصابة اثنين آخرين في استهداف لحاجز مصفاة البترول غربي منطقة الكرامة بالرقة
مقتل عنصرين من الـ PKK بنيران تنظيم الدولة في بلدة ذيبان بريف الدير
اغتيال عنصرين من الـPKK بأعيرة نارية على طريق الشدادي - الرقة من قبل تنظيم الدولة
أسر 5 عناصر من الـ PKK بعد هجوم تنظيم الدولة على تمركزاتهم شمال بلدة غرانيج
 
عودة
أعلى