الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

احد البنود يقول لمن يرغب البقاء ( التطوع ) بالمقاتلة مع النظام!
يا هيك ثورة يابلاها !

Db8ngtQWAAAgA17.jpg
 
الاغتيالات تتواصل في إدلب وتتمدد لريف حلب الغربي

بلدي نيوز – (خاص)
تتواصل حالة الفلتان الأمني والاغتيالات في عموم مناطق ريف إدلب، مسجلة المزيد من عمليات التصفية الجسدية والاستهداف لمدنيين وعسكريين على حد سواء، في ظل تصاعد المناشدات للفصائل للوقوف في وجه هذه العمليات واستئصالها.

ففي مدينة جسر الشغور، هز انفجار أطراف المدينة ليل أمس، تبين أنه ناتج عن استهداف سيارة بعبوة ناسفة خلفت شهيدا، كما تعرضت سيارة أخرى وسط المدينة صباح اليوم الأحد لاستهداف بعبوة ناسفة خلفت عددا من الجرحى.

وفي مدينة إدلب؛ انفجرت عبوة ناسفة زرعت في سيارة مدنية في شارع الثلاثين، خلفت شهيدا مدنيا وعددا من الجرحى، فيما نجا الرائد أحمد لطوف من تفجير بعبوة ناسفة استهدف سيارته في مدينة الدانا شمالي إدلب، في حين قتل عنصران من "هيئة تحرير الشام" برصاص مجهولين على حاجز "البردقلي" بالقرب من مدينة الدانا أيضاَ.

وفي ريف حلب، عثر عناصر الدفاع المدني، صباح اليوم الأحد، على جثتين لشخصين قتلا في محيط بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، تبين أنهما من سكان قرية "تديل" الواقعة شمال بلدة أورم الكبرى غربي مدينة حلب.

وقال مصدر محلي لبلدي نيوز، إن فريق الدفاع المدني عثر صباح اليوم الأحد، في بلدة أورم الكبرى على جثتين ملقاتين على الطريق الرئيسي للبلدة، حيث عمل فريق الدفاع المدني على تسليم الجثتين للشرطة الحرة، وبعد التعرف عليهما تم تسليمهما لذويهما في قرية "تديل" في ريف حلب.

وكشف المصدر هوية الشخصين، وهما "أحمد عماد درويش، ومحمد عبد القادر" حيث تم العثور عليهما في محيط أحد المعامل الواقعة في محيط أورم الكبرى بريف حلب الغربي، مشيراً إلى أنهم قتلوا على يد مجهولين.

 
اشتباكات بين "قسد" والنظام بديرالزور والتحالف يقصف مواقع الأخير

بلدي نيوز – دير الزور (خاص)
قصفت طائرات التحالف الدولي مواقع قوات النظام بريف دير الزور الغربي، ظهر اليوم الأحد، بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام والميليشيات الإيرانية التابعة لها من جهة، و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من جهة أُخرى، في ذات المنطقة.
وقالت مصادر إعلامية محلية أن طائرات التحالف قصفت قوات النظام في قريتي الجنينة والجيعة، التي دخلتها قوات النظام صباح اليوم بعد انسحاب عناصر "قسد"، دون معرفة حجم الخسائر التي تسبب بها القصف.
وأضافت المصادر أن الغارات الجوية تزامنت مع اشتباكات بين عناصر "قسد" من جهة، وعناصر قوات النظام والميليشيات المحلية والإيرانية التابعة لها من جهة ثانية، على أطراف قرى (الحصان، وشقرا، والجيعة) بالريف الغربي لدير الزور.
وأكدت المصادر أن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) استقدمت تعزيزات عسكرية إضافية عاجلة، لمواجهة تقدم قوات النظام والميليشيات الداعمة لها في المنطقة.
وتدور معارك عنيفة بريف دير الزور، حيث تسعى "قسد" من جهة وتنظيم "داعش" من جهة ثانية، وقوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة ثالثة، للتمدد والسيطرة على مواقع جديدة في المنطقة.

 
الحرب في سوريا
معركة مخيم اليرموك

تنظيم داعش يلعن انه قتل 30 من قوات النظام اثناء تصديه للهجمات على مناطق القدم والتضامن والزين

اليرموك 29-4-18  ff.png
 
تعرّف على تفاصيل الاتفاق الأخير في الجنوب الدمشقي!

توصّلت فصائل المعارضة في الجنوب الدمشقي والممثلة عن مدن وبلدات ” يلدا، ببيلا، بيت سحم ” صباح اليوم الأحد الموافق لـ التاسع والعشرين من أبريل / نيسان الجاري، لاتفاق مع الجانب الروسي وقوات النظام السوري لخروج الراغبين من الفصائل المقاتلة والمدنيين من المنطقة باتجاه الشمال السوري، ومن المقرر أن يبدأ سريان الاتفاق في يوم الثلاثاء الأول من مايو / أيار المقبل.

وبحسب مصادر خاصة قالت لوكالة “ستيب الإخبارية”، أنّ اللجنة الممثلة عن جنوب دمشق اتفقت مع الجانب الروسي والنظام السوري على انسحاب قوات المعارضة من خطوط التماس المباشرة مع “تنظيم الدولة”، على أن يتم إخلاء جزء من النقاط العسكرية من مقاتلي المعارضة لتحل مكانهم قوات النظام وميليشياته، وبعد الانتهاء من تنظيم الدولة في الجنوب الدمشقي، سيتم استكمال بنود الاتفاق المتمثلة بـ ” بقاء الراغبين، وخروج الفصائل الرافضة للتسوية إلى (وجهة لم تحدد بعد)، بالإضافة لـ عودة أهالي بلدات ( الحجر الأسود، مخيم اليرموك، البويضة، حجيرة، الذيابية، السيدة زينب ) النازحين في البلدات المجاورة “.

وأردف المصدر، ويتضمن الاتفاق إصدار عفو عن المنشقين والمتهمين بالتهرّب من الخدمة الإلزلمية والاحتياطية، كما سيتم اعطائهم مدة ستة أشهر قابلة للتمديد، تبدأ حين الانتهاء من ملف تنظيم الدولة في مخيم اليرموك، على شرط خدمة أبناء الجنوب الدمشقي حصراً في العاصمة وريفها، ومن جانبه سيضمن الجانب الروسي عدم دخول قوات جيش النظام إلى المنطقة، وأن يقتصر تواجدهم في المحيط كـ حواجز تفتيش فقط، بالإضافة لـ نشر قوات بين البلدات الثلاث والمناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الشيعية فيها.



 






ايران ترسل دعوات رسمية لشيوخ عشائر دير الزور والحسكة لزيارتها في اطار استراتيجيتها تشييع القبائل العربية.


الشيخ خطيب الياس المصطفى " أبو ضاري " شيخ عشيرة البو عاصي ( فروع البقارة ) في القامشلي شمال الحسكة في زيارته لـ ايران



Db9CWLFXkAIbux9.jpg


مهدي الجوير ( ريف ديرالزور الشرقي)



Db9Cd7yX0AEspsG.jpg




 

تنظيم حراس الدين متى تشكل وماهي مكوناته وأهم قادته( يغلب على قادته الاردنيين )

 

حراس الدين : الموالين للقاعدة المنشقين عن هيئة تحرير الشام : عددهم نحو 2000 - 2500

أنصار التوحيد : بقايا جند الأقصى سابقا : عددهم مابين 300 - 400


رح يزيد عددهم بعد الضغط التركي على هيئة تحرير الشام
 


جرحى في جنوب دمشق بعد الإشتباكات مع تنظيم ..









 

ريف ديرالزور الشرقي : قسد تستعيد السيطرة على الجنينة من عصابة بشار بمساعدة القوات الامريكية ليعود الوضع الى ما كان عليه.
 

جنوب دمشق : جيش الإسلام انسحب من نحو 40% من مناطق تمركزه من مناطق التماس مع اتنظيم الدولة لصالح النظام، مقابل إخراج جرحى من جيش الإسلام نحو الشمال السوري،

المرصد السوري
 

جنوب دمشق : جيش الإسلام انسحب من نحو 40% من مناطق تمركزه من مناطق التماس مع اتنظيم الدولة لصالح النظام، مقابل إخراج جرحى من جيش الإسلام نحو الشمال السوري،

المرصد السوري



وتستمر خيانات وسفالة جيش الاسلام من القلمون الشرقي الى الغوطة الى جنوب دمشق ....

عن طيبا تركيا ودرع الفرات شلحوهم كلشي من السلاح حتى الالبسة الداخلية وحطوهم بالمخيمات وتحت المراقبة التامة 500 %
 


مطار الضمير - القلمون الشرقي





Desperate measures at Dhmeyr AB reveal the approximate number of SyAAF operational aircraft at the airfield. Most of units were displaced on taxi ways and some are even taken off tarmac to unpaved runway.

L-39 2

9 MiG-23

10 Su-22



Dbs_OjHX0AAwQPq.jpg



Dbs_OgOXcAAAhgQ.jpg

Dbs_OgOWAAAzkLR.jpg

Dbs_OjFW4AAOeYK.jpg

 
Fn -6 in syria





الغربي : في 2013 و 2014 و 2012 كان معانا 5 صواريخ FN 6 الصاروخ صيني المنشأ و مداه 5 كم و يتم إطلاقه على الكتف بعد أن تبقى الطائرة المستهدفة ضمن مجاله لمدة 9 ثواني وبذلك يكون الصاروخ قادر على إسقاطها

لانو فعاليتهم مو كتير و البعض من الصواريخ ما كان يطلع
 

ريف حمص الشمالي :


تم نشره في 19‏/04‏/2016

حركة تحرير حمص || معهد التأهيل العسكري || جانب من دروس دورة استخدام الصواريخ المضادة للطيران

 
اخ لادئاني هل نستطيع أن نقول إن الثورة السوريه على وشك الانتهاء؟؟
 
اخ لادئاني هل نستطيع أن نقول إن الثورة السوريه على وشك الانتهاء؟؟

خير الكلام كلام أخونا - @ S Syrian Eagle



الثورة حالياً انحسرت بشكل كبير و رح ترجع عبارة عن جيوب خارجة عن السيطرة متل ما بلّشت بالبداية و هاي رح تكون نقطة عودة للثورة لانه رح يسقط بسببها كتير ناس و خونة وعملاء .. سواء معارضة الفنادق او ثوار الافلام و التسجيلات و التصوير ..

بعدها عند اول ظهور لرجل قوي و صاحب نظرة بعيدة و بيقدر يلعب على كل الحبال رح تلاقي الناس التفت وراه .. هاد توقّع منتظر ..
 
عودة
أعلى