الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )







نشوب حرائق في جبل 47، بدون معرفة الأسباب والتكبيرات تعم مدينة الرستن بعد مشاهدة حرائق وانفجارات في مناطق متعددة من جبل 47

يذكر ان جبل 47 يضم اللواء 47 دبابات والذي تتخذه مليشيات ايران مقرا لها



Db-bnGbWkAAmA96.jpg

 

كفرية والفوعة - شمال ادلب : خزان حزب الله اللبناني والسوري ... عدد سكانهما كان 75000 والآن باتو نحو 5000 تقريبا نصفهم مقاتلون


فشلت أكثر 12 حملة من اقتحامهما لشدة التحصين وكثرة استخدام م\د والمضادات وشراستهم وخبرتهم القتالية الكبيرة اضافة لدعم الطيران لهم

أصلا خروجهم مكسب لادلب ومريح ...

 

كفرية والفوعة - شمال ادلب : خزان حزب الله اللبناني والسوري ... عدد سكانهما كان 75000 والآن باتو نحو 5000 تقريبا نصفهم مقاتلون


فشلت أكثر 12 حملة من اقتحامهما لشدة التحصين وكثرة استخدام م\د والمضادات وشراستهم وخبرتهم القتالية الكبيرة اضافة لدعم الطيران لهم

أصلا خروجهم مكسب لادلب ومريح ...



بالامكان اقتحامهما ولكن ستخسر نحو 10000 - 15000 اصابة كحد أدنى
 


اعتقال لواء بجيش بشار بعد ثبوت تورطه بتوريد معلبات فاسدة للجيش
====



اللواء "سليمان السلامة" مدير إدارة التعيينات التابعة لهيئة الإمداد والتموين أودع منذ عدة شهور معتقل " صيدنايا " بعد اكتشاف دوره في تزوير تاريخ إنتاج كميات فاسدة من سمك "السردين" و"التونا" جرى توزيعها خلال عيد الفطر في رمضان 2017.


وأوضح أن التحقيقات بالحادثة بدأت منذ تلك الفترة، مؤكدا أن لجان التفتيش وجدت في مكتب اللواء المعتقل أختام تجار لختم "صفقات وهمية"، ما أسفر عن اعتقال عدد من المتورطين نتيجة توالي الاعترافات، إلى أن توجت التحقيقات باعتقال اللواء "السلامة".

ويعاني جيش النظام من فساد مستشر على مختلف المستويات، حيث تطال انتقادات الموالين قبل المعارضين نوعية الطعام المقدم لجنود يحملون أرواحهم على أكفهم دفاعا عن كرسي الأسد.


ولا تتوقف تلك الانتقادات بعد موت الكثير من الجنود بسبب الإهانات التي يتعرض لها ذووهم سواء في حالة التجاهل أو الاهتمام المصطنع الذي يقتصر على تكريم بمقابل بخس لمن قتل على مذبح الحاكم.



اعتقال لواء بجيش بشار بسبب بدلات واقية من الرصاص مزيفة
===


فرع " أمن الضباط " (293) وبأمر من بشار الأسد "شخصيا" اعتقل اللواء " عبد الباسط لوكي " مدير " إدارة المهمات " في القيادة العامة لجيش بشار

فإن النظام لم يكتف باعتقال اللواء "لوكي"، وإنما سحب الحصانة منه وحجز على كامل أملاكه وأملاك زوجته المنقولة وغير المنقولة.

وكشف أن اللواء المعتقل، وفي سابقة يفعلها نظام الأسد مع رتبة بهذا المستوى، متورط بصفقة قيمتها أكثر من 80 مليون دولار، لاستحضار بدلات واقية للرصاص من الصين، مؤكدا أن التحقيقات أثبتت أن تلك البدلات كانت غير واقية للرصاص وإنما تحوي مواد معدنية رخيصة.

وأضاف أن التكلفة الحقيقية للصفقة، بحسب ما توصلت إليه التحقيقات، لم تتجاوز 10 مليون دولار ثمن بدلات، بينما كان القسم الأكبر من الصفقة أرصدة بنكية وعقارات داخل وخارج البلاد للضابط المذكور واللجان العاملة على الصفقة.




"زارنا الفريق حافظ الأسد في كانون الثاني من عام 1986 إلى المرصد المقابل لجبل الشيخ المتاخم للجولان المحتل ، وكان الجو باردا جدا، وسألنا عن احتياجاتنا وما إذا كان ينقصنا شيء".


كان برفقته عدد كبير من الضباط، فرفعت يدي وأخبرته بأننا نعاني من الجوع نتيجة نقص المواد التي تصلنا.

فقال حافظ الاسد لأحد العساكر "اجلب لي كرة من الثلج، وعندما أحضرها الجندي، أخذها منه حافظ الأسد وقلبها بيده، وسلمها لأقرب ضابط إليه، وطلب منه أن يعطيها لمن يليه، حتى وصلت الكرة إلي وقد ذاب أغلبها، ووجه الأسد كلامه إلينا قائلا " نحن نرسل لكم الكثير، ولكنه يذوب على الطريق، كما حصل مع كرة الثلج هذه".


هذه الرواية يتداولها مؤيدو الأسد ويطالبون دائما بمعاقبة المسؤولين عن النقص، وينزهون قائد الدولة والمجتمع بشار الأسد عن الفساد.

 
*الجوع والفساد حالة عامة في جيش بشار
======

ويعاني جيش النظام من فساد مستشر على مختلف المستويات، حيث تطال انتقادات الموالين قبل المعارضين نوعية الطعام المقدم لجنود يحملون أرواحهم على أكفهم دفاعا عن كرسي الأسد.

وكتب "مأمون البحر" على (صفحة أخبار البهلولية) "والله العظيم وين في خضار سيئة ومعلبات فاسدة بيجبولنا هي ،،،وهادا إذا جابو معلبات".

ووصفت "ورد جوري" اللصوص في الجيش والمسؤولين عن الإطعام بأنهم دواعش الداخل ولا يخافون من الله" حسب قولها.


وكانت إدارة التعيينات العسكرية قد أرسلت في منتصف الشهر السابع سنة 2017 كمية من المعلبات "طون وسردين وحليب" إلى القوات العسكرية التي تقاتل مع نظام الأسد في ريف اللاذقية منتهية الصلاحية، ووقعت عدة حالات من التسمم بين الجنود والضباط، وتم نقلهم إلى المشفى العسكري باللاذقية، وفقا لمعلومات خاصة حصل الناشط الإعلامي "محمد الساحلي" من قبل أحد الأطباء في المشفى.


في سياق قريب قال مصدر خاص لـ"زمان الوصل" إنه التحق بدورة للمثقفين "خريجي الجامعة" بشكل جماعي، وتم تجميعهم في شعبيتي تجنيد جبلة واللاذقية في بداية شهر 6 سنة 2017 ، وتم ترحيلهم إلى دمشق في باصات مهترئة، وجمع منهم المرافقون قبل الانطلاق وأمام رئيس الشعبة باللاذقية مبلغ 4000 ل س (( 8 دولار ))عن كل فرد من أجل دفع أجرة سوقهم إلى المعسكرات.


وأثار هذا الأمر استغراب الأهالي والمجندين، حيث وجه أحدهم سؤالا إلى العقيد رئيس شعبة التجنيد باللاذقية "إذا كنتم لا تستطيعون ترحيلنا على نفقة الجيش حسب القوانين العسكرية، فكيف سوف تطعموننا".

 
الحرب في سوريا
الضربات الاسرائيلية ضد سوريا

ليلة امس وجهت اسرائيل ضربة صاروخية ضد قواعد عسكرية في ريفي حلب وحماه يعتقد انهما قواعد للحرس الثوري الايراني . نقلا عن موقع ( southfront.org )

حماه.png
 
الايرانيين اعترفوا بمقتل 18 مجرم بينما النظام لا يعلم من ضربه هههه و سيحتفظ بحق الرد كالعاده
 
الحرب في سوريا
محافظة درعا

جيش خالد الموالي لتنظيم الدولة ( داعش ) يشن هجوم تجاه منطقة الشيخ سعد شمال درعا والتي تسيطر عليها هيئة تحرير الشمال وهي اقرب نقطة الى المنطقة التي يسيطر عليها النظام ( الشيخ مسكين ) وتقارير غير مؤكدة تقول ان الغاية تامين ممر انسحاب للمقاتلين من مخيم اليرموك الى درعا .

درعا 29 -4 -18.png
 


مطار حميميم 15 -4 -2018


lots of planes at Hmeymim air base on 15 Apr 2018: 12 Su-34 , 9 Su-24 , 3 Su-25 , 4 Su-30 , 4 Su-35 , 2 Il-76 , An-26 , An-30 , 2 A-50 , Il-38 (?) , Il-20/22 , An-124 and 2 IRIAF C-130 and 3 SyAAF MiG-29 that were flown to safety from Damascus



DcB5FoWX4AEV61M.jpg



DcB5INXW4AAcsXW.jpg

DcB5LgEWAAEdONo.jpg

DcB5NdyWkAAgPAp.jpg
 

المواقع المستهدفة اليوم



: yesterday's strikes mapped. 2 out of 3 targets bombed weren't originally military bases: a garage compound near Airbase & a fire station near , showing spread of |ian/ -linked forces (aim of airstrikes).



DcBtbiwW0AIPfsS.jpg

 


النصرة طالما استخدمت كفريا والفوعة ك"رهينة"، مرة تحصل من خلالهم على هدنة ووقف للقصف، مرة اطلاق معتقلين، مرة اجلاء مقاتليها من الزبداني والان من اليرموك، استثمرت ورقتهم لابعد مدى،خصوصا ان السيطرة عليهم صعبة ومكلفة عسكريا وغير مجدية ومقاومة بشراسة كنبل والزهراء وكويريس ودير الزور وسجن حلب والمخابرات الجوية بحلب

 
فيصل القاسم (إعادة) :

عرض خاص لبشار الأسد ...
رد على اعتداءات اسرائيل بصاروخ واحد ...

واحكمنا للأبد
 
عودة
أعلى