الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الطفلة هبة تلتقي بوالدتها بعد تلقيها العلاج في اسطنبول من حروق أكلت أصابع يديها ووجهها جراء القصف الروسي الإرهابي .


DGgYH9qXYAA-Ojh.jpg


 

مدير المرصد السوري::

نعتقد أن حلب لن تكون آمنة، مع استمرار استياء المواطنين من قاطني مدينة حلب، من لجان التشبيح والتشليح وتعفيش المنازل، لقيامهم بتصرفات وانتهاكات بحق المدنيين القاطنين في مناطق سيطرة النظام بالمدينة،
 




بتمام الساعه السادسه مساء اليوم قامت قوات النظام بالانسحاب من كل المواقع التي سيطرت عليها وذلك بعد وصول تعزيزات لقوات سوريا الديمقراطية، واستهداف طيران التحالف الدولي لمواقع لميليشيات النظام .

قامت قوات النظام بالانسحاب لبلدة الحسينية بعد قصف التحالف الدولي.


وصول اكثر من 60 إصابه بصفوف قوات النظام والميليشيات المساندة لمشفى الأسد بين قتيل وجريح نتيجه تعرضهم لغارات من التحالف الدولي وأغلب الاصابات وقعت في مشفى القلب وقريه الجيعه.

 

التعذيب الجسدي الذي يمارس بحق اطفالنا السوريين في مخيمات اللجوء بلبنان !!!!!
1f446.png
من قبل اتباع ميليشيا حزب الله الايرانية

DbnwBg_WkAAf6KM.jpg

 

تعرف على الفرق بين وجبات عناصر جيش النظام وعناصر الجيش الروسي في سوريا

======================

21106529_353172188446896_3725819717233145963_n.jpg

البطاطا والبيض هو طعام الجيش السوري اليومي وفوقه طعام الجندي الروسي


أثارت صورة قارنت طعام الجنود الروس، مع ما يأكله عناصر قوات الأسد خلال خدمتهم، موجة من التعليقات في “فيس بوك”.

وأظهرت صورة رصدتها عنب بلدي، في اليوم، الاثنين 28 آب 2017 ، صورة لأطعمة أجنبية تفصل بين حبتين من البطاطا المسلوقة وبيضة، وهو الطعام الاعتيادي لعناصر قوات الأسد.


وتهتم موسكو برفع معنويات جنودها الذين يقاتلون في سوريا، وإظهار الاهتمام بهم وتوفير وسائل الراحة، وفقًا لتسجيلات مصورة تنشرها القنوات الروسية بشكل متكرر من داخل القاعدة.

خالد الأيوب علق على الصورة وكتب في “فيس بوك”، “أي حبتين بطاطا وبيضة خربوا سوريا، كيف إذا شبعوا الأكل.. وبعدين لا يتساوى العبد مع السيد”.


وبينما استهجن موالون للنظام المقارنة، كتب آخرون “ منذ تأسيس الجيش السوري وهو يأكل بطاطا مسلوقة وبرغل بالحصا، بينما الجنود الروس يأكلون هذا الطعام في بلادهم وهذا ليس جديدًا”.

التعليقات في الموقع الروسي جاءت على الصورة، التي أرفقت بعبارة “مقارنة الحصص الغذائية للجيش الروسي ونظيره السوري”.

وكتب أحدهم “هذا يبدو كثيرًا مقابل حصة السوري، ولكنه مختلف أيضًا من ناحية الجودة”.

وأظهرت صور بثها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأشهر الماضية، امتيازات لجنود روس على حساب جنود قوات الأسد، واعتبرها معارضون “أمرًا عاديًا في ظل تحكم روسيا بمجريات الملف السوري سياسيًا ودعمها النظام على الأرض


مخصّصات شحيحة
===

حتى السادس عشر من شهر أيلول عام 2017 الماضي، كانت مخصّصات العسكريين للطعام والشراب والتدخين وغيرها 125 ليرة سورية يومياً ( ربع دولار حيث 1 دولار = 500 ليرة )، مبلغ لا يكفي لشراء سندويشة فلافل واحدة ( 150 ليرة سعر سندويشة فلافل ) ، وهو ما دفع جنود النظام إلى “التسوّل” من المواطنين في المناطق التي يسيطرون عليها، أو في بعض الأحيان، بينما لجأ آخرون للتقشّف عبر استخدام سلاح “البطاطا المسلوقة” الفتّاك، فهذه الوجبة تعتبر الأرخص ولا تحتاج إلّا للبطاطا وسلقها وأكلها مع الخبز.




ليصدر النظام السوري، في السابع عشر من أيلول \ سبتمبر 2017 ، قراراً قضى برفع مخصّصات اليومية إلى 500 ليرة سورية ( مايعادل 1 دولار ) ، ثم في السابع عشر من شهر يناير عام 2018، رفع النظام المخصّصات لتكون 1000 ليرة يومياً ( مايعادل 2 دولار ) ، وهذا المبلغ قد يكون كفيلاً بتأمين الطعام والشراب للعسكري فيما لو وصل إليه فعلاً.



أكثر من شهادة وردت إلى موقع “الحل السوري” عن العسكريين في مناطق النظام، الذين يقومون بالتوجّه إلى الأسواق ومحاولة الحصول على اليومي بسعر مجّاني أو مخفّض، وذلك عبر استعطاف البائعين في الأسواق أو فرض ذلك عليهم بالقوّة.


الضباط يسرقون الطعام
==

في أيار 2017، ألقت وزارة التابعة للنظام السوري القبض على ضباط ومجندين، لتورطهم في عمليات بيع مخصصات طعام عناصر الجيش، حيث ضجت المواقع الموالية للنظام، بما تم كشفه عن تورط ضباط وصف ضباط، بسرقة مخصصات طعام جيش النظام وبيعها إلى أحد التجار.

بحسب أكثر من وسيلة إعلام مقرّبة من النظام فإنه في نيسان\ ابريل 2017 ، كان عدد من ّاط يبيعون طعام العسكريين من البقوليات والمعلّبات إلى أحد التجّار، إذ كانت هذه الأطعمة مخصّصة للعسكريين على جبهات درعا خلال معركة “الموت ولا المذلة” التي أطلقتها المعارضة في درعا البلد حينها.

ووفقاً للمصادر ذاتها فإن المتورّطين هم “الرائد علي توفيق صارم من مصياف في حماة، المساعد أول سليم حسن نوفل من صلخد في السويداء، والمساعد اول ربيع عبد الكريم الأعور، من سهوة الخضر في السويداء”.

وأظهرت مجموعة صور نشرها عناصر لجيش النظام على صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، شرخاً واسعاً بين طعام ّدين الذي اقتصر على “كميات محدودة من البطاطا المسلوقة والبيض المسلوق” مقابل طعام الضباط الفاخر.



“العز” للروس والميليشيات

==

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء “رويترز”، في تقرير لها، فإن راتب الجندي الروسي في سوريا 360 ألف روبل روسي “نحو ستة آلاف دولار امريكي” شهرياً.

وبالمقابل، يتقاضى العنصر السوري المتطوع في ميليشيا المدعومة روسياً “الفيلق الخامس – اقتحام” مبلغ 300 دولار أمريكي شهرياً، وكذلك الحال بالنسبة للميليشيات المموّلة من ، حيث يتقاضى مقاتلوها رواتب مرتفعة،



فماذا عن رواتب جنود النظام؟

==

يختلف راتب العسكري من المجنّد إلى الاحتياط إلى المتطوّع، فالمجنّد لا يوجد أي راتب له، ويحصل على مبلغ رمزي شهرياً لا يتعدّى 10 دولارات أمريكية، في حين أن الاحتفاظ، أي الذين انتهت مدّة خدمتهم ويتم الاحتفاظ بهم في الجيش ولا يتم تسريحهم ، تتراوح رواتبهم بين 15 إلى 25 ألف ليرة سورية ( 30 دولار - 50 دولار )،

وفي عام 2016 أقر رئيس النظام السوري “بشار الأسد” بإضافة زيادة قدرها عشرة آلاف ليرة ( 20 دولار ) ، غير أن جميع هذه الزيادات لم تؤدّي إلى منح عسكري النظام راتباً يتمكّن فيه من تحقيق تعويضات مناسبة لطعامه وشرابه.

وقبل فترة، نشرت إحدى المنتديات الالكترونية ، صورة تقارن فيها بين طعام عسكريي النظام، وطعام الروس، حيث تظهر الصورة قطعتين من البطاطا مع بيضة واحدة، وهي لجنود النظام، ويقابله وجبة غذائية متكاملة تحتوي على جميع العناصر الغذائية للعسكريين الروس، حيث احتوت على عبوة لحمة وعبوة جبنة وحليب وبروتينات وقشطة ومعلّبات أخرى.
 


الداعم ومشكلاته بالثورة لــ نديم بالوش:
===========

المال : إذا لاحظنا فإن أكبر مشكلة حصلت في سوريا هي مشكلة المال ..
مشكلة أن الداعم فرض شروطه، وهكذا يريد .. والدولة الفلانية التي دعمت هكذا تريد ..
طبعاً الداعمين جاؤوا في البداية قالوا نحن معكم و مع الشعب السوري .. ونحن ضد الظلم ..ونحن... ونحن
سبحان الله !!!!

طبعاً هم عبارة عن أجهزة مخابرات .. والأكيد أنه لن يأتيَ إليك ليقول لك أنه ضابط مخابرات ..
بل سيأتي ليقول لك : "أنا داعم، أنا رجل أعمال ، أنا كذا .. أنا كذا ... "
وبعدها يقول لك أنه مخابرات.. :)

(ففي البداية هو يدعمك، يعطيك ويعطيك..).
...
انتبهوا يا أخوة لتعلموا أين اللعب !
يكون لديك مجموعة شباب.. من أصدق ما يكون .. الشاب منهم قسماً بالله.. كان ليرمي نفسه على الرصاص، وهو أصدق ما يكون ..
وهذا نفس الشخص الذي بعد فترة بدأتَ تَسُبُّه وتشتُمُه وتقولُ له أنت خائن..!


هو بالأصل ليس خائناً !!
ولكن خُبث أجهزة المخابرات التي دائماً نكلمكم عنها.. وأفنينا عيوننا حتى نعلِّمكَ أن تنتبِهَ منهم.. فنحن نعرفهم و داخلين فيهم .. ونعرف خطَطَهم...
...
المهم..هو بخبثه (الداعم) ماذا يفعل !!
يأتي بالأخ وهو صادق فعلاً ومعه شبّين أو ثلاثة..
منهم من باع بيته ليحصل على بارودة "كلاشن".. هؤلاء باعوا كل شيء معهم..
شو بتجي أجهزة المخابرات بتقلّك !!


بقلك : أنا رجل أعمال.. أنا كذا .. أنا كذا ..
يُرخي لحيته ويقول لك آيتين : قال الله .. وقال رسول الله .. و..
ويفتح لك محفظة مملوءة بالدولارات ويقول لك: تفضل هذه للجهاد في سبيل الله ..
تسألُهُ أنت : "ما المقابل"!!
يقول لك: "لا أريد منك مقابل أبداً"..!!
...


فهو ماذا يريد بذلك !!!
كل ما يريدُهُ, هو أن تأخذ المال .. وتبدأ هنا بتشكيل كتيبة..
ففي البداية، كان معك شخصين فقط .. تطعمهم سندويشة فلافل بيمشي الحال !..
(نتكلم بالشامي والفلافل معروفة وأنتم ما شاء الله تعرفونها).. هذه السندويشة تكلفك دولار واحد أو دولارين .. أي بالشهر الواحد 60 دولار تطعمهم بها..


هنا ماذا يحدث !!
كانوا أول الأمر شخصين .. ولما أتى المال أصبحوا خمسين ..
فلو تحسِبوا يا إخوة الخمسين شخص شو بياكلوا وشو بيشربوا فقط ولن أقول شيء آخر .. إذا كل شخص تكلِفَتُهُ دولار فأنت تحتاج 50 دولار في اليوم ..
أي 1500 دولار في الشهر وهذا فقط من أجل الأكل والشرب ..
...

والذي يحدُثُ أيضاً..
أنّ هذا الأخ المسؤول عن الخمسين شخص، تُحَسِّسُهُ أجهزة المخابرات بخُبثِها وبحلاوة السلطان والجاه .. وحلاوة الكتيبة و القيادة ..
و كتيبة سيف الإسلام .. وكتيبة شيخ الإسلام .. وكتيبة كذا...وكتيبة كذا .... ماشاء الله على هالاسماء ..!
إسلام .. إسلام.. !!
الله يعين الإسلام شو بننسُب حالنا إلو !!


فخبث الجهاز المخابراتي كيف كان ؟!!
يا إخوة حتى نبيكَ صلّى الله عليه وسلم (انظر كله مقتبس من السيرة ) عندما قال لك سيأتيكَ الشيطان ، فهو لن يأتي ويقول لك : أشركْ بالله ..!!


حتى قوم نــوح ..
أول شرك .. وأول ما أشركَ بالله سبحانه وتعالى، كيف كانت الطريقة ؟!!
انظروا يا إخوة .. أتى الشيطان إلى قوم نوح وقال لهم :
( ود و سواع و يغوث و يعوق و نسر ) هؤلاء قوم صالحون لكم .. و برأيي يجب أن تصنعوا لهم تماثيل حتى تتذكروا الله سبحانه وتعالى كلما رأيتموهم ..


أي أن "الشيطان الحباب" هذا خائف عليهم لأجل أن يذكروا الله سبحانه وتعالى ..!!
فاقتنعوا بفكرته وحــــــادوا عن الطريق ..!!!
..
وهذا هو درب كل شيء ..
لكن أنت هگذا حدت عن الطريق ميل واحد فقط ..
يــا أخي.. صحيح أنت حدت عنه ميل واحد !..
أي كانت زاويتك فرضاً 10 درجات، لكن عندما تتقدم وتمشي ستصبح 180 درجة، ولن تستطيع العودة أبداً !!



منقووووووووووول


 

بعد أن خنقها بكيماويه.. بشار يجهز على الغوطة بـ"خطبائه" الذين كادوا يؤلهونه

===================



لم يتأخر بشار الأسد لحظة واحدة عن إدخال "إصلاحاته" إلى مناطق الغوطة المنكوبة، وبالأخص عاصمتها "دوما"، مستعينا هذه المرة بـ"خطباء" أوكل إليهم مهمة إعادة حشو العقول بأفكار يفترض أن فئة واسعة من السوريين رموها في سلة المهملات منذ سنوات.

فبعد أن خنقها بالكيماوي، جاء دور الإجهاز على من تبقى في الغوطة عبر تسليط سلاح دمار شامل ذخيرته الرئيسة أفواه "خطباء" اتخذوا من البيوت التي أذن الله أن ترفع ليذكر فيها اسمه.. اتخذوها محاريب لتقديس المجرم وإعادة تقديمه كـ"ولي أمر" شرعي و"بطل" صمد في وجه كل حشود "المتآمرين" عليه من الدول والجيوش والأفراد.

واللافت أن المساجد التي كانت موئلا للثوار السلميين يجتمعون فيها وعندها للمناداة بالحرية كل حين، هي أول ما كان يبادر بشار لقصفه عندما كانت أي منطقة تخرج عن سيطرته، وهي أول ما كان يبادر لـ"ترميمه" ودعمه بنوعية معينة من "المشايخ" حالما كان يستعيد السيطرة على نفس المنطقة.

وبعد أن كان "مسجد البغدادي" في دوما يتنفس نداءات الحرية وهتافات الثوار الطامحين إلى حكم رشيد، عاد نفس المسجد ليختنق اليوم بصوت "خطيب" يكاد يؤله بشار إلا قليلا.

صدق من قال.. ليس بالكيماوي وحده اختنق أهل الغوطة.

 
  1. مليشيات الاسد تنشر صور قديمة لارتال قالت انها وصلت لريف حمص الشمالي. لم يتم رصد هذه الارتال على محاور ريف حمص الشمالي ويعتقد ان مليشيات الاسد تحاول اللعب على وتر المعنويات



    Db-U7fbWkAEzXgo.jpg
 


الداعم ومشكلاته بالثورة لــ نديم بالوش:
===========

المال : إذا لاحظنا فإن أكبر مشكلة حصلت في سوريا هي مشكلة المال ..
مشكلة أن الداعم فرض شروطه، وهكذا يريد .. والدولة الفلانية التي دعمت هكذا تريد ..
طبعاً الداعمين جاؤوا في البداية قالوا نحن معكم و مع الشعب السوري .. ونحن ضد الظلم ..ونحن... ونحن
سبحان الله !!!!


طبعاً هم عبارة عن أجهزة مخابرات .. والأكيد أنه لن يأتيَ إليك ليقول لك أنه ضابط مخابرات ..
بل سيأتي ليقول لك : "أنا داعم، أنا رجل أعمال ، أنا كذا .. أنا كذا ... "
وبعدها يقول لك أنه مخابرات.. :)


(ففي البداية هو يدعمك، يعطيك ويعطيك..).
...
انتبهوا يا أخوة لتعلموا أين اللعب !
يكون لديك مجموعة شباب.. من أصدق ما يكون .. الشاب منهم قسماً بالله.. كان ليرمي نفسه على الرصاص، وهو أصدق ما يكون ..
وهذا نفس الشخص الذي بعد فترة بدأتَ تَسُبُّه وتشتُمُه وتقولُ له أنت خائن..!



هو بالأصل ليس خائناً !!
ولكن خُبث أجهزة المخابرات التي دائماً نكلمكم عنها.. وأفنينا عيوننا حتى نعلِّمكَ أن تنتبِهَ منهم.. فنحن نعرفهم و داخلين فيهم .. ونعرف خطَطَهم...
...
المهم..هو بخبثه (الداعم) ماذا يفعل !!
يأتي بالأخ وهو صادق فعلاً ومعه شبّين أو ثلاثة..
منهم من باع بيته ليحصل على بارودة "كلاشن".. هؤلاء باعوا كل شيء معهم..
شو بتجي أجهزة المخابرات بتقلّك !!


بقلك : أنا رجل أعمال.. أنا كذا .. أنا كذا ..
يُرخي لحيته ويقول لك آيتين : قال الله .. وقال رسول الله .. و..
ويفتح لك محفظة مملوءة بالدولارات ويقول لك: تفضل هذه للجهاد في سبيل الله ..
تسألُهُ أنت : "ما المقابل"!!
يقول لك: "لا أريد منك مقابل أبداً"..!!
...



فهو ماذا يريد بذلك !!!
كل ما يريدُهُ, هو أن تأخذ المال .. وتبدأ هنا بتشكيل كتيبة..
ففي البداية، كان معك شخصين فقط .. تطعمهم سندويشة فلافل بيمشي الحال !..
(نتكلم بالشامي والفلافل معروفة وأنتم ما شاء الله تعرفونها).. هذه السندويشة تكلفك دولار واحد أو دولارين .. أي بالشهر الواحد 60 دولار تطعمهم بها..


هنا ماذا يحدث !!
كانوا أول الأمر شخصين .. ولما أتى المال أصبحوا خمسين ..
فلو تحسِبوا يا إخوة الخمسين شخص شو بياكلوا وشو بيشربوا فقط ولن أقول شيء آخر .. إذا كل شخص تكلِفَتُهُ دولار فأنت تحتاج 50 دولار في اليوم ..
أي 1500 دولار في الشهر وهذا فقط من أجل الأكل والشرب ..
...


والذي يحدُثُ أيضاً..
أنّ هذا الأخ المسؤول عن الخمسين شخص، تُحَسِّسُهُ أجهزة المخابرات بخُبثِها وبحلاوة السلطان والجاه .. وحلاوة الكتيبة و القيادة ..
و كتيبة سيف الإسلام .. وكتيبة شيخ الإسلام .. وكتيبة كذا...وكتيبة كذا .... ماشاء الله على هالاسماء ..!
إسلام .. إسلام.. !!
الله يعين الإسلام شو بننسُب حالنا إلو !!



فخبث الجهاز المخابراتي كيف كان ؟!!
يا إخوة حتى نبيكَ صلّى الله عليه وسلم (انظر كله مقتبس من السيرة ) عندما قال لك سيأتيكَ الشيطان ، فهو لن يأتي ويقول لك : أشركْ بالله ..!!



حتى قوم نــوح ..
أول شرك .. وأول ما أشركَ بالله سبحانه وتعالى، كيف كانت الطريقة ؟!!
انظروا يا إخوة .. أتى الشيطان إلى قوم نوح وقال لهم :
( ود و سواع و يغوث و يعوق و نسر ) هؤلاء قوم صالحون لكم .. و برأيي يجب أن تصنعوا لهم تماثيل حتى تتذكروا الله سبحانه وتعالى كلما رأيتموهم ..



أي أن "الشيطان الحباب" هذا خائف عليهم لأجل أن يذكروا الله سبحانه وتعالى ..!!
فاقتنعوا بفكرته وحــــــادوا عن الطريق ..!!!
..
وهذا هو درب كل شيء ..
لكن أنت هگذا حدت عن الطريق ميل واحد فقط ..
يــا أخي.. صحيح أنت حدت عنه ميل واحد !..
أي كانت زاويتك فرضاً 10 درجات، لكن عندما تتقدم وتمشي ستصبح 180 درجة، ولن تستطيع العودة أبداً !!




منقووووووووووول



وربما اضيف انهم صنعو فئة عاطلة عن العمل .
في البداية كان لكل معارض اخوة وابناء عموم يمارسو اعمالهم الطبيعية و يدعموه ( دعم مالي ولوجستي ونفسي ) حتى لو اختلفو معه بالطريقة و الهدف .

مع تدفق الاموال اصبح هذا المعارض واخوته وابناء عمومه ضمن الكتيبة ( فعليا عاطلين عن العمل ) ودخلهم الوحيد هو ( تعويض الرباط ويحسب بالساعة ) ...
هذه فكرة احببت اضافتها لمن كان صادق النية بالاساس .
 

عرض من ايران وعصابة بشار :


خروج هيئة تحرير الشام من مخيم اليرموك مقابل خروج كل الشيعة من كفرية والفوعة
 
عاجل || اتفاق بين هيئة و قوات الأسد في جنوب العاصمة :


تقضي بإخراج مقاتلي هيئة #تحرير_الشام ومن يرغب بالخروج معهم من المدنيين من مخيم اليرموك إلى


مقابل إخراج 5000 من مستوطنة و إلى مناطق سيطرة النظام على مرحلتين ( الأولى إخراج 1500 ) و ( الثانيه 3500 )

أيضاً ينص الإتفاق على إخراج هيئة #تحرير_الشام أسرى قوات الأسد الذين تم أسرهم في وقت سابق من الآن أثناء تحرير قرية العلوية بريف الجسر الغربي والبالغ عددهم 80 أسير من عصابات الأسد ..

يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى للاتفاق يوم الاثنين 30 نيسان على أن تستكمل جميع بنوده ( المرحله الأولى و الثانية ) قبل بداية شهر رمضان ..

 
عاجل || اتفاق بين هيئة و قوات الأسد في جنوب العاصمة :


تقضي بإخراج مقاتلي هيئة #تحرير_الشام ومن يرغب بالخروج معهم من المدنيين من مخيم اليرموك إلى

مقابل إخراج 5000 من مستوطنة و إلى مناطق سيطرة النظام على مرحلتين ( الأولى إخراج 1500 ) و ( الثانيه 3500 )

أيضاً ينص الإتفاق على إخراج هيئة #تحرير_الشام أسرى قوات الأسد الذين تم أسرهم في وقت سابق من الآن أثناء تحرير قرية العلوية بريف الجسر الغربي والبالغ عددهم 80 أسير من عصابات الأسد ..

يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى للاتفاق يوم الاثنين 30 نيسان على أن تستكمل جميع بنوده ( المرحله الأولى و الثانية ) قبل بداية شهر رمضان ..


خروج كفريا والفوعة جيد للشمال ولادلب حيث انهما محرك هام لهجوم كتائب ايران على ادلب لفك الحصار عنهما والهجوم الماضي على سراقب كان لهذا السبب
 


اعتقال لواء بجيش بشار بسبب بدلات واقية من الرصاص مزيفة

===


فرع " أمن الضباط " (293) وبأمر من بشار الأسد "شخصيا" اعتقل اللواء " عبد الباسط لوكي " مدير " إدارة المهمات " في القيادة العامة لجيش بشار

فإن النظام لم يكتف باعتقال اللواء "لوكي"، وإنما سحب الحصانة منه وحجز على كامل أملاكه وأملاك زوجته المنقولة وغير المنقولة.

وكشف أن اللواء المعتقل، وفي سابقة يفعلها نظام الأسد مع رتبة بهذا المستوى، متورط بصفقة قيمتها أكثر من 80 مليون دولار، لاستحضار بدلات واقية للرصاص من الصين، مؤكدا أن التحقيقات أثبتت أن تلك البدلات كانت غير واقية للرصاص وإنما تحوي مواد معدنية رخيصة.


وأضاف أن التكلفة الحقيقية للصفقة، بحسب ما توصلت إليه التحقيقات، لم تتجاوز 10 مليون دولار ثمن بدلات، بينما كان القسم الأكبر من الصفقة أرصدة بنكية وعقارات داخل وخارج البلاد للضابط المذكور واللجان العاملة على الصفقة.
 


اعتقال لواء بجيش بشار بعد ثبوت تورطه بتوريد معلبات فاسدة للجيش

====



اللواء "سليمان السلامة" مدير إدارة التعيينات التابعة لهيئة الإمداد والتموين أودع منذ عدة شهور معتقل " صيدنايا " بعد اكتشاف دوره في تزوير تاريخ إنتاج كميات فاسدة من سمك "السردين" و"التونا" جرى توزيعها خلال عيد الفطر في رمضان 2017.


وأوضح أن التحقيقات بالحادثة بدأت منذ تلك الفترة، مؤكدا أن لجان التفتيش وجدت في مكتب اللواء المعتقل أختام تجار لختم "صفقات وهمية"، ما أسفر عن اعتقال عدد من المتورطين نتيجة توالي الاعترافات، إلى أن توجت التحقيقات باعتقال اللواء "السلامة".

ويعاني جيش النظام من فساد مستشر على مختلف المستويات، حيث تطال انتقادات الموالين قبل المعارضين نوعية الطعام المقدم لجنود يحملون أرواحهم على أكفهم دفاعا عن كرسي الأسد.

ولا تتوقف تلك الانتقادات بعد موت الكثير من الجنود بسبب الإهانات التي يتعرض لها ذووهم سواء في حالة التجاهل أو الاهتمام المصطنع الذي يقتصر على تكريم بمقابل بخس لمن قتل على مذبح الحاكم.​
 
عودة
أعلى