الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ان تركيا اعطت مهلة لتحرير الشام بقيادة الجولاني ليحل جماعته وينضم لفيلق الشام!
واصبح امامه واحد من 3 اختيارات!
1-قبوله بحل الجماعة وإنخراطه في فصائل المعارضة
2- قتال القاعدة التي رفضت التعاون مع الاتراك بتنسيق مع الاتراك وفصائلها!
3-التحالف مع القاعدة في قتال الأتراك!

Db3pk0JXkAEUK9H.jpg
 
أقدم الأمن العام اللبناني بقتل المعتقل السوري "خالد حسين الدياب" تحت التعذيب وهو من أبناء محافظة وتم تسليم جثته الى ذويه في عرسال، وعليها آثار التعذيب واضحة، وتم اجبارهم على دفنه من دون أي احتجاج أو دون مشاكل.
Db3quyEW0AIUw_X.jpg
 
مصادر من داخل #يلدا تؤكد مشاركة جيش الاسلام والحر الى جانب النظام بصد الهجوم المعاكس على بلدات يلدا و ببيلا التي ينون تسليمها للنظام
Db3oxUyW0AAPbur.jpg
 
شهداء ارتقوا جراء قصف مخيم #اليرموك محمد هدبة وزوجته هيفاء الحاج وانشراح الشعبي والغوطاني وزوجته و وليد الوزير وعلي عبد الكريم المصري وآخرين تحت الأنقاض حيث حاول بعض المدنيين إخراجهم ولكن لم يستطعيوا بسبب الدمار وتراكم الطوابق فوق بعضها ولفقدان المعدات اللازمة في المنطقة
Db3a6Z9XkAAqIJQ.jpg
 
مصرع قياديَين من لواء "فاطميون" في دير الزور



بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)
لقي قياديان بارزان مصرعهما؛ من ميليشيا "لواء فاطميون" الذراع الأكبر للحرس الثوري الإيراني، خلال مواجهات مع تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي.
وقالت وكالة "مهر نيوز" الإيرانية، إن محافظة "كرمان" الإيرانية، استقبلت صباح اليوم السبت، جثامين قياديين اثنين من "لواء فاطميون" كانوا قد قتلوا في وقف سابق في مدينة البوكمال، الواقعة بريف مدينة دير الزور، شرق سوريا.
وأشارت "الوكالة" إلى أن القياديين هما (حاج مرتضى عسكري زاده)، و(عجب كل غلامي)، مشيرةً أنه سيشيع القتيلان في حسينية "ثار الله" الواقعة وسط المدينة، يوم غد الأحد، عند الساعة 8 صباحاً، وأنهما قتلا خلال ما أسمته "حمايتهم للمقدسات الدينية في سوريا" بحسب زعمها.
تجدر الإشارة أن إيران تمنح جنسيتها لعائلات القتلى من الميليشيات (من غير الإيرانيين) وتقاتل في سوريا والعراق، وتشير مراراً أنها ترسل "مستشارين عسكريين" إيرانيين إلى سوريا، بالإضافة إلى مقاتلين "متطوعين" يأتون من أفغانستان وباكستان، وتفيد وسائل إعلام إيرانية بشكل منتظم بمقتل "متطوعين" أو "مستشارين" في سوريا.
وتتشكل ميليشيا "لواء فاطميون" من مقاتلين سابقين ينتمون إلى الأقلية الأفغانية الشيعة (الهزارة)، التي كانت تحارب مقاتلي طالبان، بالإضافة إلى مقاتلين أفغان كانوا يقاتلون إلى جانب إيران خلال الحرب مع العراق.

وتدور معارك عنيفة شرق دير الزور، حيث تسعى "قسد" من جهة وتنظيم "داعش" من جهة ثانية، وقوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة ثالثة، للتمدد والسيطرة على مواقع جديدة في المنطقة.
 
الحرب في سوريا
معركة مخيم اليرموك

اليوم الحادي عشر للمعركة قوات النظام المتمثلة بالفرقة الرابعة والمليشبيت الفلسطينية المتمثلة بجيش تحرير فلسطين تسطير على مناطق الجورة والقدم والعسالي غرب مخيم اليرموك

اليرموك 29-4-18.png
 
تجاهل غريب للسعودية
مع أن المملكة تعاملهم مثل غيرهم من المقيمين وأفضل
الحمدلله ...لاتنتظر الا الآجر من الله ...
غيرهم كثير ....وقفت عليهم ...!؟

هذا تقرير مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وليس من وضع السوريين وفيه تقليل من عدد اللاجئين
 

قسد تنسحب من 4 قرى شرق الفرات لصالح عصابة بشار



سانا: الجيش السوري يستعيد أربع قرى شرق نهر الفرات من سيطرة قسد
============

استعادت وحدات من الجيش السوري أربع قرى شرق نهر الفرات من سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، حسبما أفادت به وكالة سانا السورية.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري، أن وحدات الجيش استعادت السيطرة على أربع قرى هي : الجنينة، الجيعة، شمرة الحصان، حويقة المعيشية بعد أن كانت تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.


 
عودة
أعلى