الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

أبو عيسى الشيخ يُنعي نجله بمعارك تحرير الشام “لن تزيدني إلا إصراراً”

قضى “محمد الشيخ” نجل قائد صقور الشام “أحمد عيسى الشيخ” نحبه صباح اليوم السبت، متأثراً بجراح أصيبَ بها خلال المواجهات مع “هيئة تحرير الشام” قرب قرية “مرعيان”، في منطقة “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي يوم الأربعاء الفائت. وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب.

ونعى القيادي “أبو عيسى الشيخ” نجله بقوله في تغريدة على تويتر: إنّ “طريق الحق شريف فيجب أن يكون الثمن غالي، ما ظننت يوماً بأنّ طريقنا مفروش بالورود بل كنت أرى فيه الأشواك والمطبات ولن يثننا الموت وكثرة التضحيات عن الاستمرار والمضي فيه” مؤكداً “والله لن تزيدني هذه التضحيات إلا إصراراً وثباتاً”.



والجدير بالذكر أنّ “محمد الشيخ” الملقب بـ “أبي البشر” من مواليد “١٩٩٦” وكان يشغل قائد سريّة في ألوية صقور الشام، وفي الآونة الأخيرة أصبح القائد العسكري للقوّة المركزية في صقور الشام.



وكان “الشيخ” فقد ابنه الأكبر في شهر آب عام 2012 خلال الاشتباكات مع قوّات النظام على حاجز “معردبسي” جنوب إدلب. ووالد الشيخ قُتل تحت التعذيب في سجن “تدمر” إبان حملة حافظ الأسد، على الإخوان المسلمين في ثمانينات القرن الماضي. فيما قُتل أربعة أشقاء لأبي عيسى في المعارك ضدّ النظام وميليشياته، لتلّقب والدته بـ “خنساء سوريا وجبل الزاوية”.



يُذكر أنّ جميع مبادرات وقف إطلاق النار، بين “هيئة تحرير الشام” و “جبهة تحرير سوريا” و “صقور الشام” فشلت بالتوصّل إلى حلّ يُنهي الاقتتال الدائر في الشمال السوري، الذي كبّد الطرفين خسائراً ماديّةً وبشريةَ كبيرة، منذ العشرين من شباط / فبراير الفائت، باستثناء فترات هدنة مؤقتة.


 
مئات الغارات والصواريخ تُمطر الجنوب الدمشقي وخسائر عسكرية للأسد بداخلها!!

كثّف الطيران الحربي الروسي غاراته الجوية على أحياء (التضامن، الحجر الأسود، مخيم اليرموك) ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بين صفوف المدنيين، وبحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بلغت حصيلة الغارات التي استهدفت حي مخيم اليرموك أكثر من 100 غارة بالإضافة لـ 200 صاروخ من نوع (جولان) وعشرات البراميل المتفجرة، التي تسببت بمقتل عائلة فلسطينية مكونة من الأب “محمود الباش” وزوجته وطفله الرضيع ومدني آخر “محمد فضل العيلوطي”، بالإضافة لـ سقوط عدد من الجرحى فضلاً عن الأضرار المادية، يأتي ذلك بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي وطيران الاستطلاع بشكل مكثّف فوق جنوب دمشق واستمرار استهداف مناطق سيطرة “تنظيم الدولة”.

وأضاف مراسل الوكالة، تركزت الأضرار في كل من مناطق “شارع 30، ساحة الريجة، محيط دوار فلسطين، شارع اليرموك الرئيسي، شارع فلسطين، شارع المغاربة، شارع 15، شارع راما، شارع القدس، شارع المنصورة، شارع عين غزال، شارع العروبة، والمناطق الملاصقة لبلدة يلدا”، حيث أسفرت إحدى الغارات عن انهيار بناء مؤلف من ثلاث طوابق داخل البلدة (ولم يتسنى لنا التأكد من سقوط إصابات بشرية).

وعسكرياً، تمكّنت “هيئة تحرير الشام” المتمركزة شمال غرب المخيم من إعطاب أربعة دبابات تابعة لقوات النظام، وذلك على محور شارع 30 في مخيم اليرموك، كما أعلن “تنظيم الدولة” عن تمكّنه من تدمير تركس مصفح لقوات النظام وقتل عشر عناصر بداخله، وذلك على جبهة حي التضامن، كما تمكّن من صدّ محاولة تقدم لـ قوات النظام على جبهة حي القدم وقتل ثلاث عناصر آخرين، بينما قُتل وجرح عدد من عناصر التنظيم خلال المعارك الدائرة منذ أيام، وسط فشل التوصل لاتفاق بين النظام والجانب الروسي والتنظيم.


 
داعش يهاجم الأسد بدير الزور, والتحالف يستهدف مواقع التنظيم هناك

شنّ مقاتلي “تنظيم الدولة” اليوم السبت الواحد والعشرين من أبريل / نيسان الجاري، هجوماً جديداً على مواقع تمركز قوات النظام والميليشيات المساندة لها في عدة أماكن بالريف الشرقي لمحافظة دير الزور، حيث قام بمهاجمة مواقع قوات النظام في قلعة “الرحبة” الواقعة بالقرب من مدينة الميادين شرقي المحافظة، كما جرت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط قرية “الغبرة” المحاذية لـ قريتي (الصالحية ، الحسرات)، وذلك فقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وأضاف مراسل الوكالة، شنّ الطيران الحربي غارات استهدفت بادية “الميادين” بريف دير الزور الشرقي، كما قام طيران التحالف الدولي باستهداف بلدة “أبو الحسن” الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة شرقي المحافظة (ولم ترد أنباء عن حجم الأضرار)، فيما قام “تنظيم الدولة” بقصف أطراف مدينة البوكمال بصواريخ موجّهة (دون تسجيل سقوط إصابات بشرية).

وأشار مراسلنا، سُمع مساء اليوم دوي انفجارات عنيفة من جهة مدينة “هجين” الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة شرقي دير الزور، يأتي ذلك بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة، وأفادت المعلومات الأولية بإستهداف طيران التحالف سيارتين تابعتين للتنظيم دون تفاصيل عن حجم الخسائر بعد.

هذا وتمركز “تنظيم الدولة” على طريق بادية مدينة الميادين في الآونة الأخيرة، وهو ما ساعده على تكثيف عملياته ضد نقاط تمركز قوات النظام، عبر توجيه ضربات عسكرية مستمرة على مواقع الأخير، فيما يسعى التنظيم منذ بداية الشهر الجاري لتوسيع نطاق عملياته العسكرية في البادية لتشمل أطراف مدينتي الميادين والبوكمال.


 
إسرائيل “وجّهنا اكثر من 100 ضربة للأسد وحزب الله بالأعوام الأخيرة دون رد”


صرّح “تساحي هنبغي” وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، اليوم السبت الواحد والعشرين من أبريل / نيسان الجاري، وقال أنّ الجيش الإسرائيلي نفذ أكثر من 100 ضربة في سوريا ولبنان بالسنوات الأخيرة، مشيراً إلى أنَ ميليشيا “حزب الله” اللبناني لم يرد على أي من هذه الضربات، حيث نقلت الإذاعة العبرية عن “هنغبي” قوله “وجهت إسرائيل أكثر من 100 ضربة في سوريا ولبنان خلال السنوات الأخيرة لإحباط نقل شحنات أسلحة متطورة من إيران”.



وأضاف “هنغبي” إنّ ميليشيا حزب الله لم يرد لأنه يعلم أنّ إسرائيل لن تمر مرور الكرام على مسائل معينة، لافتاً إلى أنّ جميع الإشارات تدل على أنّ “حزب الله” لا يرغب في الانجرار إلى صدام مباشر مع إسرائيل، خاصة بعد الضربة التي تلقاها خلال حرب لبنان الثانية قبل اثني عشر عام.

ولفت إلى أنّ “إيران تسعى إلى التموضع عسكرياً في سوريا بهدف فتح جبهة ثانية في هضبة الجولان، بالإضافة إلى جبهة حزب الله في لبنان”، موضحاً أنّ إسرائيل لن تسمح بتواجد إيراني على الحدود السورية”.

وتصعّدت حدة التهديدات بين إيران وإسرائيل في الفترة الماضية، وسط توقعات باحتمالية نشوب حرب بين الطرفين قد تدخل فيها الولايات المتحدة إلى جانب الأخير.


 
1524347881970.png
 
احباب انداد
لماذا لاتتعلم داعش من التكتيكات العسكرية للجيش الحر وفصائل إدلب والغوطة؟ إنهاك العدو بتوفير الباصات والإنفاق عليها، وإنهاكه بتحميل أسلحة الثوار وطعامهم؟ وجعله يتصبب عرقاً بالمفاوضات!!! داعش تصر على نفس الأسلوب القديم بدون استفادة من خبرات الجهاد الشامي!؟
 
هم نفسهم العملاء و الخونه الدين يقاتلون هيئة تحرير الشام في الشمال بدعوى التشد و محاربة الارهاب، الدور جايكم يا تجار الثوره
 
باستخدام سياسة الارض المحروقة ونفس تكتيك امريكا بالموصل

سيجعل الانسحاب وارد لانهم يسيطرون على بقعة صغيرة جدا من المخيم


عدد مقاتليهم لايتجاوز 200 مقاتل فقط بدون خط امداد


استغرب لماذا لم يتحدون من تنظيم الدولة رغب تقارب المنهج بينهم وعدوهم لايفرق بينهم
أعرف أنهم رفضو قتال داعش لكن لم أعرف أن لهم نفس المنهج
 
تغريدة لعمر رحمون العائد لحضن النظام
يا شيخ من قال لك بأن الأسلحة التي كانت موجودة في الغوطة والقلمون لمحاربة النظام هي كانت أمانة عند أشخاص والآن ردت لأصحابها.
 
صفحه الثوره السوريه أنحرفت عن مسارها من دعم الثوره
الى دعم الاسد وحلفاءه نصيريه وايران وخوارج وروس
عدلوا عنوان الموضوع
تكلمنا وعجزنا ننتقد
والله الوضع صار مهزلة تحريف وتناقض عن الاحداث برمتها
طعن في فصائل الثوره السوريه ورموزها وناشطيها
و أصبح إعلام الأسد وداعش مصادر
 
التعديل الأخير:
الحرب في سوريا
مخيم اليرموك

بعد المصالحة التي توصل اليها الروس مع المعارضة في يلدا وبيبلا قوات النظام تحاوال التقدم من الشمال والجنوب لشطر مخيم اليرموك الى شطرين منذ يومين والفتال في المناطق المبنية

مخيم اليرموك 22-4-18.png
 
عودة
أعلى