الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

جامع المهاجرين يقع ضمن نطاق سيطرة فصائل جيش الاسلام والحر والتي تتفرج على معارك اليرموك
قوات النظام لاتفرق بهجومها بين تنظيم الدولة والهيئة والجيش الحر وجيش الافلام


اليوم فتحت جبهة يلدا والتضامن بعد فشلها بالتقدم من شمال وجنوب مخيم اليرموك
لماذا هجومات النظام مركزة على مناطق الهيئة هل مناطق سيطرتها تقع على مدخل مخيم اليرموك
 
ارتفاع عدد جثث المقبرة التي عثر عليها قبل 4 ايام جنوب مطار الطبقة إلى 250
DbS5HacXcAEtL3C.jpg
 
لماذا هجومات النظام مركزة على مناطق الهيئة هل مناطق سيطرتها تقع على مدخل مخيم اليرموك


هيئة تحرير الشام تسيطر على شمال المخيم بنسبة 20 بالمئة و10 بالمئة تحت سيطرة ميلشيات فلسطينية تابعة للنظام
بقية المخيم تحت سيطرة تنظيم الدولة والنظام يريد السيطرة على اضعف جبهة بالمخيم وهي جبهة تحرير الشام لكي يكون على تماس مباشر مع المخيم وايضا يحاول التقدم من يلدا الملاصقة للمخيم ومن جبهة السليخة شمال يلدا ليحاصر المخيم بشكل كامل





DbU65saXUAAM-pf.jpg
 
تنديد سوري واسع بعد "فضيحة" تسليم ترسانة الأسلحة الهائلة للنظام بالقلمون الشرقي
1524345400917.png




الدرر الشامية:
استنكر نشطاء وإعلاميون وكتّاب سوريون، اليوم السبت، تسليم الفصائل العسكرية في القلمون الشرقي، كميات ضخمة من السلاح الثقيل إلى روسيا و" " قبل تهجيرهم بموجب الاتفاق المبرم بين الطرفين.
ونشر الإعلامي السوري، فيصل القاسم، على حسابه "تويتر" منشور للمعارض، ميشيل كيلو، قال فيه: "اليوم سوف يبدأ تهجير المعارضة في وتسليم أكبر ترسانة عسكرية بالثورة السورية إلى قوات النظام".
وأضاف: "أكثر من 75 دبابة، عشرات المصفحات، مئات المضادات، ملايين من كافة أنواع الذخائر، ترسانة كانت قادرة على قلب موازين القوى على الأرض، ولكن تعليمات الداعمين كانت أقوى وأشد من دماء الشهداء".

وتابع قائلًا: "الخيانة لاتبرر نعم 230 مجنزرة ما بين دبابة وعربة ... هاي مدرعات (جيش الإسلام) التي سلموها للروس عددها 36 دبابة ومدرعة بدون أي مقابل" على حد قوله.
ومن جانبه، قال الشيخ عبد الرزاق المهدي، في تدوينة على قناته "التليغرام": "لقد فوجىء الناس بالكميات الضخمة من الأسلحة الثقيلة والتي تضمنت دبابات ومدرعات ومدافع بعيدة المدى وصواريخ غراد... التي كانت بحوزة المعارضة في والغوطة وقبل ذلك في حلب والتي تسلمها النظام الخائن منهم".
وتساءل الداعية السوري: "لماذا تم تخزين هذا السلاح لعدة سنين؟ ولماذا لم يستخدم هذا السلاح في معظم المعارك وبخاصة المعارك الأخيرة؟".

أما الإعلامي السوري أحمد زيدان، فعلق قائلًا: "الاستسلام و الْخِزْي و العار وتسليم كل هذا السلاح الثقيل في القلمون خيانة ستطارد من فعله ...أخزاكم الله و فضحكم في الدنيا قبل الآخرة...هل عجزتم عن تدميره كي لا يقتلوننا به ؟!".
وبدوره، كتب الباحث السوري خليل المقداد، على حسابه "تويتر": "مستودعات مليئة بالسلاح والذخائر لكنها لم تكن مخصصة لقتال النظام".
وأضاف: "أمريكا والغرب وأصدقاء الشعب السوري العرب عرفوا من يسلحوا.. خانوا الله والأمة فخذلهم الله وأذلهم وفضحهم!".
وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، نشرت صفحات موالية للنظام على "فيسبوك" صورة لمجموعة من الدبابات والآليات الثقيلة في جبال البتراء والتي تسلمتها "قوات الأسد" من الفصائل.
وأظهرت الصور منصة إطلاق "ستريلا" للصواريخ الباليستية متوسط المدى، إضافة إلى صواريخ "إسلام 5" و"إسلام 3" محلية الصنع التي كانت بيد فصيل "جيش الإسلام" في المنطقة.
وتضمنت الصور قذائف هاون من عيار 82 مليمتر، وقذائف جهنم ومضاد الدورع "B10"، وعددًا من صواريخ غراد وراجمات "صواريخ 107"، إضافة إلى آليات عسكرية ودبابات من نوع "T52" و"T62".
ويخضع لسيطرة فصائل "جيش تحرير الشام"، و"جيش الإسلام"، "قوات الشهيد أحمد العبدو" و"جيش أسود الشرقية" الذي يدخل في هدنة مع "قوات الأسد" منذ عامين.
 
مستودعات الفوج 559
دبابات بالقلمون الشرقي قبل سيطرة فصائل القلمون عليه


كان لوحده يوجد فيه 200 دبابة ومدرعه جديدة بكامل ذخائرها لم تستعمل قط ضد النظام

1524346127689.png
 

المرفقات

  • 1524346034364.png
    1524346034364.png
    100.6 KB · المشاهدات: 57
التعديل الأخير:
جيش الافلام وتجمع العبدو سلموا للنظام الامانة التالية ومن موقع واحد فقط
٤٨ ألف قذيفة دبابة
75 دبابة جديدة غير المعلنة ويقال الدبابات 150 دبابة
٦٨٠٠ غراد
٣٦ سكود معدل
٨ صواريخ كوبرا
٤٢ الف قذيفة مدفعية
١٢ راجمة صواريخ غراد + كاتيوتشا
١٤٠٠ صاروخ كونكورس
٤٠ ألف قذيفة هاون
لو وقعت بيد صادق لجعلوا ايام النصيرية في الشام جحيم ولكن وقعت هذه الاسلحة بيد الجيش النصيري فرع علوش والعبدو
 
لم ينسحب بعد أليس كذلك أعتقد أنه الفصيل الوحيد الذي يرفض المفاوضات

باستخدام سياسة الارض المحروقة ونفس تكتيك امريكا بالموصل

سيجعل الانسحاب وارد لانهم يسيطرون على بقعة صغيرة جدا من المخيم


عدد مقاتليهم لايتجاوز 200 مقاتل فقط بدون خط امداد



استغرب لماذا لم يتحدون من تنظيم الدولة رغب تقارب المنهج بينهم وعدوهم لايفرق بينهم
 
العثور على مقبرة جماعية في ملعب الرشيد وسط مدينة الرقة تحتوي على 500 جثه من عناصر النظام النصيري أعدمهم الدواعش عملاء بشار
DbU331UWsAIomYx.jpg
 
الوعي العربي
أنظر إلى الترسانة العسكرية التي سلمها جيش الإسلام للنظام بناءً على اتفاق يخرجه من القلمون إلى الشمال. دبابات، مدافع، قذائف، صواريخ مضادة للدروع وغيرها. يعجز لساني عن التعليق !!

DbUvrSdXcAEIPHh.jpg


DbUvvwdXcAABNuk.jpg

DbUvxWlX0AEcRJT.jpg

DbUvzc5W0AE_A0p.jpg
 
العثور على مقبرة جماعية في ملعب الرشيد وسط مدينة الرقة تحتوي على 500 جثه من عناصر النظام النصيري أعدمهم الدواعش عملاء بشار
DbU331UWsAIomYx.jpg


هذه الجثث الجديدة جلبت من الفرقة 17 واللواء 93 وتم دفنها بملعب الرشيد وبعض الجثث تخص مقاتلي قوات قسد اثناء معارك كوباني والرقة


عدد قتلى النظام الموثقين بمطار الطبقة لوحدة 1300 جندي غير المتواجدين بالمقابر الجماعية الجديدة
 
الوعي العربي
الدجل الإعلامي في أبهى صوره حين يزعم هادي العبدالله بأن المدنيين كانوا يمنعون جيش الإسلام في القلمون من فك حصار الغوطة. هذا الفصيل العميل كان يحتاج إذن من الخارج للتحرك، وليس من الناس !
 
احد محللي الجيش الروسي يقول مستهزا من جيش الاسلام ان السلاح اللذي سلمه العلاليش في القلمون اكبر من ترسانة الجيش اللبناني
 
إيران : نظم الحرس الثوري الرافضي في طهران صباح اليوم لقاء جمع فيه أصحاب الإعاقات الدائمة من عناصر ميليشيات فاطميون الذين أصيبوا على ي في معارك الفرات ودير الزور
DbTfjkwWkAAFmmS.jpg
 
عودة
أعلى