الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

syric3ab2018png.png
 

هيئة تحرير الشام تعطب وتدمر 4 دبابات لعصابة بشار وايران في مخيم اليرموك بدمشق

 
خسائر بالأرواح والعتاد للنظام في ريف حمص
قتل أكثر من عشرة عناصر من قوات النظام اليوم السبت بنيران فصائل المعارضة في ريف حمص الشمالي الشرقي.
وجاء ذلك خلال محاولة قوات النظام التقدم على جبهة الحمرات بريف حمص الشمالي الشرقي، حيث تمكنت فصائل المعارضة من تدمير دبابتين للنظام.
وسبق أن تمكنت فصائل المعارضة السورية فجر اليوم، من صدّ هجوم لقوات النظام والميليشيات المساندة لها على جبهة قرية سليم بريف حمص الشمالي.
وأعلن فصيل جيش التوحيد التابع للمعارضة السورية والعامل في المنطقة، عن صدّ الهجوم، بعد اشتباكات دارت بين الطرفين لأكثر من ساعتين، قوات النظام على الانسحاب من المنطقة.
 
أخطر اعتراف من مسؤول أمريكي عن الضربة الثلاثية ضد "نظام الأسد"
سجل مسؤول أمريكي رفيع المستوى، اعترافًا خطيرًا بشأن الضربة الثلاثية التي وجهتها بلاده بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا ضد مواقع "نظام الأسد" في سوريا.
وقال ديفيد ساترفيلد، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط بالوكالة، -بحسب قناة "الحرة" الأمريكية، أمس الجمعة: "إن الضربة الأخيرة لا تهدف إلى تغيير اتجاه الأحداث أوالتعجيل بتغيير النظام".
وأكد "ساترفيلد" أن "الهدف من الضربات في سوريا الرد على استخدام الأسلحة الكيميائية من قِبَل النظام السوري، وليس لتسريع عملية التغيير".
وكان تحالف العسكري الثلاثي، شنَّ فجر السبت (2018/4/14)، ضربات على عدة مواقع لـ"نظام الأسد" في دمشق وريفها لمدة 90 دقيقة، مستخدمًا 110 صواريخ؛ ردًّا على استخدام النظام الأسلحة الكيماوية في دوما بالغوطة الشرقية.
واستهدفت الضربات -بحسب موقع "روسيا اليوم-" المواقع التالية: "الحرس الجمهوري اللواء 105 – دمشق، قاعدة الدفاع الجوي في جبل قاسيون بدمشق، مطار المزة العسكري - دمشق، مطار الضمير العسكري".
وشملت الضربات مواقع "البحوث العلمية - برزة دمشق، البحوث العلمية - جمرايا ريف دمشق، اللواء 41 قوات خاصة - ريف دمشق، مواقع عسكرية قرب الرحيبة في القلمون الشرقي - ريف دمشق، مواقع في الكسوة - ريف دمشق".
وبحسب خبراء عسكريين، فإن الضربة التي وُجِّهت للنظام لم تؤثر عليه عسكريًّا بل أقدم "الأسد" بعدها على الانتقام من الشعب السوري بمجازر دموية في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل العسكرية.
 
غسان إبراهيم : حملة التهجير القسري الذي يستخدمها الأسد في العاصمة هو للبقاء في سدة الحكم لأطول فترة

 
إستشهاد محمد أبو البشر ابن قائد صقور الشام أبو عيسى الشيخ بعد إصابته في صد معارك بغاة هيئة تدمير الشام
في جبل الزاوية بادلب قبل يومين
 
مقتل العقيد في ميليشيات الأسد "خالد الرضوان" إلى جانب عدد من مرافقيه أمس الجمعة
إثر انفجار عبوة ناسفة شرق محافظة السويداء.
 
لماذا جيش الإسلام في القلمون الشرقي لم يفك الحصار عن الغوطة الشرقية طوال السنوات الماضية ؟
هادي العبدلله يبين حقيقة جيش الإسلام لأول مرة و يخرج عن صمته
 
مدير المرصد السوري:

نحو ٣٠ حافلة خرجت إلى أطراف بلدات القلمون الشرقي التي شملها الاتفاق مع الطرف الروسي وقوات النظام، وأبرزها فصيل أحمد العبدو وجيش الاسلام وشهداء القريتين وأسود الشرقية وأحرار الشام،


والسلاح الذي سلمته تلك الفصائل للنظام يكاد يمكنهم من السيطرة على دمشق،


فهم قد سلموا أكثر من سبعين دبابة وعشرات المدرعات وناقلات الجند، بالاضافة لصواريخ أرض أرض وكميات ضخمة من السلاح والذخير، والمقاتلين الذين سيغادروا تلك المناطق بعضهم ستوجه إلى منطقة عفرين،
 
إذا كان النظام حليف مع داعش كما يروج البعض فإذا العلاقة بين النظام و بعض فصائل المعارضة هي علاقة حميمية و على رأسها جيش الأفلام
 
عودة
أعلى