الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

"تحرير الشام" تقبض على شبكة عملاء للنظام في ريف إدلب
=


بلدي نيوز- إدلب (عبد الله محمد)


كشف المكتب الأمني التابع لهيئة تحرير الشام في مدينة سلقين غرب محافظة إدلب، عن شبكة عملاء تابعة لأحد أقسام ما يسمى بالمخابرات الجوية التابعة للنظام، بحسب ما نقلت وكالة إباء، اليوم السبت.

وذكر "فاروق الشامي" المسؤول الأمني لهيئة تحرير الشام في مدينة سلقين عن تمكنهم من اعتقال مجموعة عملاء ينتمون لقسم المخابرات الجوية بينهم امرأة ثلاثينية، يقوم عملهم بالأساس على تتبع المقاتلين من الفصائل والبحث عن مقراتهم وأماكن تواجدهم ثم رفع التقارير إلى قسم جمع المعلومات لدى فرع المخابرات، ومنهم من اختصاصه تصوير مقرات وبيوت المطلوبين وإرسال إحداثياتهم للفرع المذكور.

وبحسب "الشامي" فإن التحقيقات الأولية أدت إلى اعتراف المتهمين بالمنسوب إليهم، ووجود أدلة مادية تدين المجموعة بإرسال المعلومات المضرة بأمن وسلامة المدنيين للنظام، بغية إلحاق الأذى والضرر بهم.

وأكد المسؤول الأمني لوكالة "إباء" أن "من بين الموقوفين من كان يتردد إلى مناطق النظام ويرتاد قسم المخابرات الجوية، لإيصال كامل التفاصيل واستلام مبلغ مالي، جزاء خيانته للثورة ولدماء الشهداء"، لافتاً إلى أن المتورطين سيتم عرضهم على القضاء الشرعي مع الأدلة المدانة لهم، لإنزال الحكم الذي يستحقونه.

ويعتمد النظام منذ بداية الحراك الثوري وخروج مناطق واسعة عن سيطرته على تجنيد العملاء بهدف اختراق الفصائل والمناطق المحررة، والحصول على معلومات واحداثيات دقيقة لكل مايريد قصفه من داخل هذه المناطق، كشفت الفصائل العديد من الأجهزة المرتبطة بأفرع مخابرات النظام في وقت سابق.
 

رويترز : طبيب روسي يكشف خسائر قوات بلاده بقصف التحالف في دير الزور
======


بلدي نيوز – (متابعات)


قُتل وأُصيب قرابة 300 عنصر روسي إثر الهجمة الجوية التي شنتها طائرات التحالف الدولي على مواقعهم شرق دير الزور، في السابع من الشهر الجاري، بعد محاولتهم التقدم على مواقع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي يدعمها التحالف.

ونقلت "رويترز" عن طبيب يعمل بمستشفى عسكري في العاصمة الروسية موسكو قوله إن "المستشفى استقبل حتى مساء السبت الماضي أكثر من خمسين من هؤلاء المصابين، 30% منهم إصاباتهم خطيرة".

وأضاف الطبيب أن "زميلا له توجه إلى سوريا في إحدى رحلات الإجلاء الطبي في الآونة الأخيرة، أبلغه بأن قرابة مئة شخص من الروس قتلوا حتى نهاية الأسبوع الماضي وأن مئتين أصيبوا".

وقال رئيس الفرع المحلي لمنظمة "كوساك" شبه العسكرية "يفغيني شاباييف" لوكالة رويترز إنه "زار معارف له أصيبوا بسوريا في المستشفى المركزي، التابع لوزارة الدفاع في (خيمكي) على مشارف موسكو، أول أمس الأربعاء". مضيفاً أن "المصابين أبلغوه بأن وحدتي المتعاقدين الروس المشاركتين في المعركة قرب دير الزور تتألفان من 550 رجلا، وقال له المصابون إن نحو مئتين من هذا العدد لم يقتلوا أو يصابوا".

وأشارت تقارير عدة إلى أن القتلى الروس هم عناصر شركة "فاغنر" الشهيرة، وهي شركة أمنية روسية خاصة تعمل في سوريا بموجب عقد مع وزارة الدفاع الروسية.

واستهدفت طائرات التحالف الدولي عناصر "فاغنر" المساندة لقوات النظام شرق دير الزور، بسبب هجومهم على مواقع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا.

يُذكر أن تعزيزات عسكرية جديدة من القوات الأمريكية وصلت وتمركزت في معمل وحقل "كونيكو" للغاز والنفط شرق دير الزور، بعد أن بدت رغبة النظام وميليشياته واضحة للتقدم واجتياز الفرات شرقا، على خلفية الحشود والتعزيزات التي استقدمها النظام والروس نحو مدينة ديرالزور.

وتفيد المعلومات بوصول عشرات العربات من نوع "همر" والعربات المصفحة من مدينة الشدادي جنوب الحسكة باتجاه بادية خشام في محيط حقل "كونيكو".





 

Seems the biggest price for 's Security Zone in is yet to be paid. After rebels paid w/ 3.000 square kilometres in Hama&Idlib (& 300.000 displaced people), pro- forces are on their way to . After an epic massacre, another 350.000 will be displaced.



DWO079eW4AAa1P6.jpg

 



List of 74 Wagner mercenaries allegedly still missing following Feb 7 battle/airstrikes. Roles include riflemen, machine-gunners, snipers, intel/comms specialists, drivers, instructors. via

قائمة 74 مرتزقة فاغنرالروسية يزعم أنهم لا يزالون مفقودين بعد 7 فبراير / معركة / غارات جوية اميركية في ديرالزور

[/URL]​
 
عن تحضيرات الحملة على الغوطة ...حشد قوات واليات ودبابا وراجمات ومدافع تفوق عمليات حلب وادلب وديرالزور وريف حماة







. The 100s vehicles heading to E. also carrying long range artillery (compared to IRAM rockets fired by 4th Division) & tanks, incl. T-90A.





















 
‏سرية أبوعمارة للمهام الخاصة تتبنى عملية اغتيال العميد جمال رزوق رئيس فرع الأمن العسكري في ديرالزور على طريق طرطوس دمشق بعبوة ناسفة

image.jpeg
 


تشكل غوطة دمشق الشرقية مع جنوب دمشق صخرة متينة وثابتة في وجه مشروع إيران في تشكيل ضاحية جنوبية على غرار مافعلت في لبنان لتثبيت نفوذ مستدام في العاصمة وسوريا عموماً،

إن تعاضض فصائل الغوطة وتركها لخلافها وتشكيل جبهة موحدة وأعني جيش الإسلام وفيلق الرحمن ضرورة وجودية في هذه المرحلة .
 

أرقام صادمة.. توثيق مقتل 729 شخصًا في الغوطة الشرقية خلال 3 أشهر
لمتابعة القراءة:

 
مع التحشدات المتزامنة مع المباحثات المستمرة للتوصل لـ “اتفاق الغوطة”…

ترقب لاستقدام 8000 جندي صيني بغية المشاركة في عمليات تأمين العاصمة دمشق والسيطرة على الغوطة الشرقية
================


استمرار المباحثات حول الغوطة الشرقية، بغية التوصل لاتفاق بين الفصائل العاملة في الغوطة الشرقية والمشرفة عليها، وبين سلطات النظام عبر وساطة روسية، فيما تجري المباحثات مع تحشدات مستمرة في محيط الغوطة المحاصرة، وذلك من قبل قوات النظام وحلفائها، بغية تنفيذ عملية عسكرية واسعة تهدف للسيطرة على غوطة دمشق الشرقية، بقيادة العميد في قوات النظام سهيل الحسن، المعروف بلقب “النمر”، والذي قاد معارك طرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من حلب والبادية السورية وغرب الفرات، وخاض معارك سابقة ضد الفصائل المقاتلة والإسلامية.


المرصد السوري لحقوق الإنسان حصل على معلومات من عدد من المصادر الموثوقة، تفيد أنه في حال فشل المباحثات والمفاوضات هذه لإحقاق “مصالحة” في الغوطة الشرقية، فإنه سيجري استقدام نحو 8 آلاف جندي من القوات الصينية للمشاركة في العمليات العسكرية بريف دمشق، بغية السيطرة على الغوطة الشرقية، وتأمين محيط العاصمة دمشق، حيث أن استقدام الجنود الصينيين مقرون بفضل المفاوضات حول الغوطة الشرقية، ويشار إلى أن القوات الروسية شاركت بشكل رسمي في الـ 30 من أيلول / سبتمبر من العام 2015 إلى جانب قوات النظام جواً وبراً، فيما دخلت القوات التركية بشكل رسمي إلى سوريا في الـ 24 من آب / أغسطس من العام الفائت 2016، في حين دخلت قوات التحالف الدولي وشاركت في العمليات العسكرية في سوريا بشكل رسمي في الـ 23 من أيلول / سبتمبر من العام 2014.

كما نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان في الـ 14 من الشهر الجاري، أنه رصد الخسائر البشرية نتيجة هذا القصف الجنوني والهمجي، والذي جرى كله أمام أنظار العالم والمجتمع الدولي الذي يركز جهوده في مسائل السلاح الكيماوي واستخدام الغازات، ويتعامى عن القتل بالأسلحة التقليدية، هذا القتل الذي أوقع عشرات المجازر في غوطة دمشق الشرقية منذ الـ 14 من نوفمبر الفائت من العام 2017،

حيث ارتفع إلى 760 بينهم 176 طفلاً دون سن الثامنة عشر، و116 مواطنة فوق سن الـ 18 عدد الشهداء المدنيين الذين قضوا منذ الـ 14 من تشرين الثاني / نوفمبر الفائت من العام 2017، إذ وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد 531 مدنياً بينهم 136 طفلاً و91 مواطنة، جراء الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية، بينما وثق المرصد استشهاد 229 مواطناً بينهم 40 طفلاً و25 مواطنة، جراء القصف بقذائف المدفعية والهاون والدبابات، والقصف بصواريخ يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، فيما وثق المرصد السوري أكثر من 2200 جريحاً، بينهم عشرات الأطفال وعشرات المواطنات، وبعضهم تعرض لإعاقات دائمة أو عمليات بتر أطراف، بينما لا يزال البعض الآخر يعاني من جراح خطرة، مع نقص في الكوادر الطبية وقلة الأدوية وانعدام بعضها، نتيجة الحصار المستمر للغوطة الشرقية، كما رفع الاستمرار في عمليات القصف، من أعداد الضربات التي تلقتها مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية،

حيث استهدفت قوات النظام مدينة حرستا وبلدة مديرا مع محيط إدارة المركبات بأكثر من 2340 قذيفة صاروخية ومدفعية وصواريخ يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، منذ الـ 14 من تشرين الثاني / نوفمبر الفائت، كما وثق المرصد السوري 890 غارة على الأقل استهدفت منذ بدء التصعيد على مدينة حرستا وبلدة مديرا، كذلك وثق المرصد السوري 730 غارة على الأقل، طالت مدن دوما وعربين وزملكا وحمورية ومسرابا ومديرا ومناطق أخرى في الغوطة الشرقية في الفترة ذاتها، في حين ارتفع إلى أكثر من 1450 عدد القذائف والصواريخ التي يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، التي أطلقتها قوات النظام وسقطت على مدن وبلدات عين ترما وجسرين ودوما وحمورية وسقبا ومسرابا ودوما وعربين وكفربطنا وبيت سوى وبيت نايم وحزة ومزارع الأشعري وزملكا والنشابية ومنطقة المرج.

 

المرصد السوري: ترقب لاستقدام 8000 جندي صيني بغية المشاركة في عمليات تأمين العاصمة دمشق والسيطرة على الغوطة الشرقية
 

‏‎ ‎‏.



وهناك عدة احتمالات لنقل هذه القوات الاسدية :
1. زيادة الجهد العسكري على الغوطة الشرقية
2. تخويف منطقة القلمون الشرقي لانهاء ملف المصالحات
3. لتحل هذه القوات محل المليشيات الايرانية الموجودة في مثلث السين-الضمير- مطار دمشق

 
تركيا: مستعدون للإسهام بإعادة إعمار سوريا بشروط
==================


بلدي نيوز – (الأناضول، محررو بلدي)

أكد وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، اليوم الأربعاء، استعداد بلاده للمشاركة في إعادة إعمار سوريا خلال المرحلة المقبلة.

وجاءت تصريحات "جاويش أوغلو" لدى لقائه عددا من الصحفيين قبيل مغادرته الكويت التي زارها بغية المشاركة في "مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق"، وفق ما نقلت الأناضول.

ورداً على سؤال حول ادعاءات مناقشة إعادة إعمار سوريا مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الذي يزور أنقرة يوم غد الخميس، قال جاويش أوغلو: "نحن مستعدون للمشاركة في إعادة إعمار سوريا، لكن على الدول الراغبة في التعاون معنا أن تلتزم الشفافية والصدق".

وتستخدم دول كثيرة ورقة إعادة الإعمار لتحقيق مكاسب سياسية أو تحقيق تقدم في المسار السياسي، حيث تلجأ الدول "الحليفة" للمعارضة إلى الضغط على روسيا وإيران بورقة إعادة الإعمار، وسبق أن ربطت أمريكا ودول أوربية من بينها فرنسا وألمانيا، ملف إعادة الإعمار بتحقيق تقدم حقيقي في المسار السياسي بسوريا، وهو ما ترفضه روسيا وتحاول الالتفاف عليه، إلا أنها –وفق محللين واقتصاديين- عاجزة تماماً عن إدارة ملف إعادة إعمار سوريا بدون مشاركة أساسية من أمريكا وأوروربا وتركيا وبعض الدول العربية.

 
القوات السورية تتجمع استعدادا لاكبر عملية عسكرية لتحرير مناطق العاصمة:

:لايتنج::لايتنج::لايتنج:



:لايتنج::لايتنج::لايتنج:


upload_2018-2-17_14-51-2.png


SAA's Tiger Forces are moving towards Damascus: a 4 Km long military convoy is on the way.
21617047_0.jpg
21617047_1.jpg
21617047_2.jpg
21617047_3.jpg


 
ستتغير هذه الخريطة بالايام القادمة

:لايتنج::لايتنج::لايتنج:

مشاهدة المرفق 102875


ممكن يصير العكس وينشوى نصارى باب توما بدمشق بنيران القذائف ...الحقد الاقلوي ضد الاكثرية العربية السنية يجري بعروقك مجرى الدم ...فتخرج الاكاذيب والدسائس ضدهم وتلمع الاقليات وتتخذ كذبا وزورا مظلوميات باعتداء سني لتزور الواقع كما حاولتم جاهدين تزوير التاريخ

عفرين بكام رصاصة عملو تحتهم وماتركو حدا ما استنجدوا فيه علما انو الاتراك ما استخدمو ضدهم 0ز00001 % مما جرى بيوم واحد بالغوطة وادلب وحلب وحمص

هي يا اقليات جريناكم لحرب استنزاف عمرها لن يقل عن 20 سنة ... الاقلية راح تصير اقل من اقلية ...وعمره الظلم ما بيدوم ...وانت بتعرف كويس
 
عودة
أعلى