الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مصرع قيادي في لواء "فاطميون" الأفغاني بمعارك دير الزور


بلدي نيوز- (كنان سلطان)
لقي القيادي في ميليشيا لواء "فاطميون" الأفغاني؛ "سيد علي عالمي" مصرعه، اليوم السبت، في مواجهات مع عناصر تنظيم "الدولة" بريف دير الزور شرقي سوريا.
وقالت مصادر إعلامية محلية، إن القيادي في لواء "فاطميون" الأفغاني، المدعو "سيد علي عالمي" لقي مصرعه خلال الاشتباكات الجارية بين تنظيم "الدولة"، وقوات النظام والميليشيات المذهبية التي تسانده، بريف مدينة البو كمال شرقي سوريا.
وشهدت المعارك التي دارت على مدار الأشهر الفائتة، بين قوات النظام وميليشياته من جهة، وتنظيم "الدولة" من جهة ثانية، مصرع عشرات العناصر والقادة من الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني، وأخرى مدعومة من إيران، حيث تسيطر هذه المليشيات على مدينة البو كمال وبعض القرى والبلدات بريف دير الزور الشرقي.
في السياق؛ شهد يوم أمس الجمعة، محاولات تسلل لعدد من عناصر تنظيم "الدولة"، من بلدة "الشعفة" باتجاه قرية "الغبرة" عبر نهر الفرات، رافق ذلك قصف صاروخي على مواقع قوات النظام.
وقالت مصادر مطلعة إن عناصر التنظيم تمكنوا من الانسحاب عقب أن دارت مواجهات بين الجانبين، في قرية "الغبرة" وأسفرت عن مقتل وجرح عناصر من الجانبين.
وفي سياق متصل؛ استهدفت طائرات حربية تابعة للنظام بلدة "الشعفة" بعدة غارات، أسفرت عن دمار عدة منازل للمدنيين، من ضمنها منازل "محمد الحسين الجرذي وعبود التركي وعواد الخزام".
 
مقتل قيادي عسكري لميليشيا "حزب الله" في سوريا
2470982840-crop.jpg


بلدي نيوز - (متابعات)
قُتل قيادي عسكري من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، أمس الجمعة، خلال المعارك في سوريا.
وكشف موقع "عربي برس" الموالي لـ"حزب الله" عن مقتل "عصام عدنان زهوة"، المنحدر من بلدة (مجدل سلم) الجنوبية اللبنانية، وذلك خلال قتاله في سوريا، دون ذكر المكان الذي قُتل فيه.
وقالت مصادر إعلامية محلية أن القيادي "زهوة" قتل في معارك ضد فصائل المعارضة في غوطة دمشق الشرقية.
يُشار إلى أن "حزب الله" اللبناني المدعوم ماليا وعسكريا من إيران، فقد مئات العناصر والقياديين في سوريا، منذ دخولهم لقمع ثورة السوريين، بحجة دفاعهم عن المراقد الدينية المقدسة.

 
التقرير السنوي لمُؤتمر ميونخ للأمن العالمي:
الحرب في سورية ستَستمر لسنوات، وربّما لعُقود، وهناك احتمالات لأن تتطور إلى حَربٍ عالميّة
 
#روسيا تكتّم عن عدد المرتزقة الذين سقطوا في #سوريا، واحتجاج من أهالي القتلى
بواسطة #تلفزيون_سوريا

 
‏أنباء عن اندماج حركة احرار الشام وحركة نور الدين الزنكي تحت مسمى
جبهة تحرير سوريا
 
سهيل المصطفى

وفي 5 يناير (كانون الثاني) 2017 ،أعلنت الخارجية الأمريكية، وضع"أبا أيمن المصري"، على قوائم الإرهاب، رصد مكافأة تصل قيمتها 5 ملايين دولار، لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى التوصل إليه. المصدر: تقرير-"أبو-أيمن-المصري"-مزور-تولى-قيادة-جهاز-"مخابرات-القاعدة"

هل ستحصل #حركة_نور_الدين_الزنكي على جائزة قتل " أبا أيمن المصري " وهي خمسة ملايين دولار /5000000$/ وعلى الحماية الأمريكية من ثأر #هيئة_تحرير_الشام ؟


DWRWuVpX4AEu1bl.jpg
 
#نزوح و #معاناة متواصلة يضاف إليها فشل كلوي وعجز في اليد اليسرى.. تعرف على قصة فهد من خلال هذا الفيديو
#SyPlus
تصوير: بشار الشيخ
 
استقبال اهالي المحمدية ل #فيلق_الشام بعملية #غصن_الزيتون بالزغاريد والعناق بعد السيطرة عليها من مليشيات ب ي دي الإرهابية

 
في حادثة لربما الأولى بالمنطقة مياه الأمطار تدخل المنازل وتصل لارتفاعات عالية اضطر أصحابها للجوء لسطح ريثما أتت فرق " @SyriaCivilDefe " وأخرجتهم.
هكذا كان المشهد بأحد قرى ريف #سراقب الشرقي
الفيديو كامل :
 
حيث قناصو الجيش الحر تمكنوا من اصطياد من حاول الاعتداء على #الغوطة_الشرقية ومستعدون لسحق من سيأتي.
 
#الخوذ_البيضاء_تعرف_عليهم
" جائزتنا الكبرى هي إنقاذ شخص من تحت ركام "
" مناف الصالح " أحد متطوعي الدفاع المدني السوري في حماة

 
معاناة أبو عبدو " من مدينة الوليد إلى #الغوطة_الشرقية رجل دثره الألم بدثاره 18/2/2018
#أنقذوا_الغوطة
#تصوير : قصي نور
 
عودة
أعلى