متابعة برنامج مقاتلات Eurofighter Typhoon

عقد جديد بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني تم توقيعه بين بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا و BAE Systems على أن تستمر الأخيرة في صيانة ودعم إلكترونيات الطائرات على مدى السنوات الخمس المقبلة .

 
التطوير P4E
-اضافة قدرة تحديد موقع التهديد "geolocation" عوض اظهار اتجاه التهديد
-اضافة صاروخ ARM في الغالب AGM-88E لمهام SEAD/DEAD

 
التطوير P4E
-اضافة قدرة تحديد موقع التهديد "geolocation" عوض اظهار اتجاه التهديد
-اضافة صاروخ ARM في الغالب AGM-88E لمهام SEAD/DEAD


هل لديك معلومات عن اخر تطوير وصلت له التايفون السعوديه
 
6 سنوات من اجل تطوير RWR و دمج صاروخ ARM
و 8 سنوات من اجل دمج حاضن حرب الكترونية

😑😑



 
تسليم أول رادار ECRS mk2 لسلاح الجو الملكي البريطاني

 
أعلنت شركة ليوناردو ، عن الحزمة التالية من ترقيات (DASS) من Eurofighter Typhoon.

1689386894043.png


يعتمد هذا على التقدم الكبير في تطوير التكنولوجيا الذي تم إحرازه بالفعل ، بالاعتماد على الاستثمار المستمر لشركاء EuroDASS في القدرات الدفاعية لـ Typhoon.تم تصميمه لتلبية متطلبات مشغلي Typhoon ، حيث يتم اقتراح الترقيات لحزمة Eurofighter four-state Enhancement (P4E) التي تضم أربع دول ، وستكون متاحة أيضًا لعملاء التصدير.

1689385216439.png


ستزيد الترقية الأخيرة من قابلية بقاء الطائرة على قيد الخدمة وتضع الأساس لتكامل نظام الدفاع مع رادارات المسح الإلكتروني عالية القدرة من تايفون. يتضمن ذلك جميع إصدارات رادار Typhoon E-scan الذي يشتمل على ذلك الموجود بالفعل في الخدمة بالإضافة إلى المتغيرات قيد التطوير حاليًا من قبل الدول الشريكة لـ Eurofighter.


1689385256802.png



نظام Praetorian


تحمي نظام DASS الحالية ، المسمى Praetorian ، تايفون من التهديدات بما في ذلك الأشعة تحت الحمراء (IR / البحث عن الحرارة) والصواريخ الموجهة بالرادار. توفر أجهزة الاستشعار المتكاملة في النظام ومعدات التشويش وعيًا بالحالة للطيار وتجهيز الطائرة بقدرة التخفي الرقمية ، والتي يتم تحقيقها من خلال تقنيات الخداع الإلكترونية المتقدمة.
ستشهد هذه المرحلة الأخيرة قيام شركاء EuroDASS بدمج عدد من القدرات الجديدة ، بالفعل في مراحل متقدمة من التطوير ، في نظام Praetorian. يتضمن ذلك قدرة استقبال رقمية ، والتي ستسمح لـ Typhoon بالتعرف بشكل أفضل على الأهداف الحديثة والمعقدة وأنماط تشغيلها ، مما يمكنها من نشر الإجراءات المضادة المناسبة.


تتضمن الترقية أيضًا امتدادًا للنطاق يسمح لـ Typhoon بمواصلة العمل في ساحة المعركة الكهرومغناطيسية المعقدة والمزدحمة والمتنازع عليها في المستقبل.ستشمل الترقية أيضًا تحسينات لخوارزميات معالجة الإشارات وقدرات المعالج ، مما يؤدي إلى تقدم كبير في سرعة المعالجة والقدرة والذاكرة. سيسمح هذا لنظام Praetorian بالاستفادة القصوى من تكامله مع خيارات رادار المسح الإلكتروني من Typhoon ، بما في ذلك ECRS Mk2 الجديد الذي يتم تطويره حاليًا للقوات المسلحة البريطانية. تتضمن أحدث خيارات الرادار قدرة هجوم إلكترونية قوية وستكمل التشويش على متن الطائرة الذي يوفره نظام Praetorian لتقديم تأثير إجمالي هائل.
1689386494255.png

شركاء EuroDASS يحرزون أيضًا تقدمًا في Praetorian eVolution ،

خارطة الطريق المقترحة لـ DASS المستقبلية لـ Typhoon والتي ستضمن احتفاظ الطائرة بمستوى عالمي من الحماية لعقود قادمة. تقترح خارطة الطريق إمكانات جديدة متقدمة بما في ذلك الحرب الإلكترونية متعددة المنصات ووظائف ISR القتالية مثل الاستهداف عالي الدقة ومعرف القتال المتقدم. تستمر المناقشات بين الدول الأربع الشريكة في الإعصار (المملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا) في المضي قدمًا ، مع إدراك جميع الأطراف لفوائد Praetorian eVolution فيما يتعلق بالبقاء على قيد الحياة في المستقبل ، والحفاظ على قاعدة المهارات الجوية القتالية البرية لكل دولة وضمان الحرية في المستقبل. عملية لمشغلي Typhoon في بيئة تهديد متطورة.
 
1689387849718.png


Eurofighter Typhoon وفريق الصقور السعودية معرض RIAT2023 الجوي
 
عندك مشاكل في البحر ؟
تايفون تحلها لك في وقت تعاني مقاتلات أخرى من حمولة بحريه فقيره

1690502925901.png

1690502949625.png
 
عندك مشاكل في البحر ؟
تايفون تحلها لك في وقت تعاني مقاتلات أخرى من حمولة بحريه فقيره

مشاهدة المرفق 608459
مشاهدة المرفق 608460


- صور مذهلة ومرعبة بنفس الوقت , 6 صواريخ جو - سطح من طراز Marte ER
😱😱

- مقاتلة التايفون تثبت دائماً انها الأفضل والأنسب لمختلف المهام

- يميز التايفون تنوع تسليحها ومازال تسليح التايفون يزداد ويتطور يوماً بعد يوم


 
الأعلان عن عقد لتطوير الخوذة الأكثر تطوراً Striker II لمقاتلات تايفون

 
الأعلان عن عقد لتطوير الخوذة الأكثر تطوراً Striker II لمقاتلات تايفون




كثيرين مانتبهوا لهالجزئية لكنها مهمة وقوية ..

IMG-20230914-WA0036.jpg


هذي اللقطة من المقطع الدعائي تظهر النقاط قبل الاخيرة في اطراف الاجنحة تحمل حامل مزدوج لمضاعفة حمولة صواريخ جو-جو متوسطة المدى مثل الامرام ..

شو هالجمال ياخوان ...
 
كثيرين مانتبهوا لهالجزئية لكنها مهمة وقوية ..

مشاهدة المرفق 621499

هذي اللقطة من المقطع الدعائي تظهر النقاط قبل الاخيرة في اطراف الاجنحة تحمل حامل مزدوج لمضاعفة حمولة صواريخ جو-جو متوسطة المدى مثل الامرام ..

شو هالجمال ياخوان ...​

- يبدو ان بعض صغار الأنوف غير قادرين على مجاراة الإعصار
الفجوة تتوسع يومًا بعد يوم!
 
ولكن للاسف

الالمان ما يزالون متمسكين بموقفهم اتجاه

السعوديه والا راينا صفقة جديدة على التايفون

من اخر ترانش للسعوديه
 
1694707173102.png




اختارت شركة BAE Systems شركة Collins Aerospace لتوفير تقنية عرض المساحة الكبيرة لقمرة القيادة لطائرات Eurofighter Typhoon المستقبلية. سيستخدم مهندسو شركة BAE Systems شاشة عرض كبيرة الحجم (LAD) فائقة الوضوح كجزء من برنامجها السريع لتطوير القدرات، Project Medulla، الذي يرى أنها تستثمر في التقنيات المستقبلية لاستخدامها عبر محفظتها الجوية القتالية، بما في ذلك Eurofighter Typhoon.





باستخدام شاشة LAD للطيارين،

تصبح بيانات الرحلة الهامة ومدخلات أجهزة الاستشعار والمعلومات التكتيكية في واجهة واحدة يسهل الوصول إليها. ومن خلال تغذية البيانات بشكل مباشر من الرادار وأنظمة الاستهداف سيحافظ الطيارون المقاتلون على رؤية محدثة لساحة المعركة.




 
ذكر لوبي الطيران الألماني (BDLI) ورئيسه الحالي، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص للدفاع والفضاء، مايكل شولهورن، أن برنامج يوروفايتر كان في خطر. بعد فترة وجيزة من محاولة بريطانية للضغط على السلطات الألمانية للسماح ببيع آخر للسعودية، وهو ما تمنعه برلين، يبدو أن هذه هي آخر دعوة يائسة لمحاولة إنقاذ الطائرات المقاتلة الأوروبية... لكن فرص نجاحها محدودة.

2030-2040: مرحلة الموت لصناعة الطيران الألمانية

وفقًا لشولهورن، ما لم يتم إبرام عقد لمزيد من التطوير للطائرة يسمى "التطور طويل المدى (LTE)" في العام المقبل، فسوف تختفي طائرة EF-2000. علاوة على ذلك، يجب تشغيل دفعة إنتاج جديدة (تُعرف باسم الشريحة 5) في عام 2025 لضمان عدم انقطاع الإنتاج، حسبما قال شولهورن خلال مؤتمر صحفي عقدته شركة BDLI في برلين يوم 13 أكتوبر.

وفقًا للخطط الحالية، سيتوقف إنتاج يوروفايتر في ألمانيا في عام 2030 مع تسليم طائرة Tranche 4 النهائية لـ Luftwaffe عقد Quadriga ( 38 مقاتلة). نظرًا لأنه من المقرر أن تحصل مقاتلة SCAF/FCAS من الجيل التالي التي يتم تطويرها مع فرنسا وإسبانيا على أول شهادة تشغيل دولية لها في عام 2040 على أقرب تقدير، فهناك حاليًا فجوة مدتها عشر سنوات دون طلبات لصناعة الطيران العسكري الألمانية.

وإذا لم تمنح وزارة الدفاع الألمانية أمر متابعة (على سبيل المثال: الشريحة 5) قريباً، فإن شركة إيرباص تخشى نهاية بناء الطائرات المقاتلة العسكرية في ألمانيا، مع خسائر فادحة في الوظائف، وانحدار عام في صناعة الطيران. ولذلك تطالب شركة إيرباص باتخاذ قرار حيوي (وعاجل) بشأن طائرة يوروفايتر.

المملكة العربية السعودية، عميل كبير

وقال شولهورن إنه لضمان الحد الأدنى من معدل الإنتاج المستدام اقتصاديًا وهو عشر طائرات سنويًا، تعد الصادرات ضرورية أيضًا. ويتوقع فقط طلب حوالي 40 طائرة يوروفايتر للشريحة 5 من ألمانيا ويأمل أن تتسلم إسبانيا 25 طائرة أخرى في مشروع هالكون 2.

ومع ذلك، لسد العقد من 2030 إلى 2040، يجب إنتاج 100 مقاتلة يوروفايتر، بسعر الوحدة 100/120 مليون يورو.

أين يمكن العثور على عميل ثري بما فيه الكفاية ومهتم بالتقنيات المتطورة؟ ليس في أي مكان آخر غير المملكة العربية السعودية... وهي دولة خاضعة للحظر الألماني.

لن يتم رفع الحظر الألماني على تصدير طائرات تايفون إلى المملكة العربية السعودية، وقد أظهر التدخل الشخصي غير الناجح لرئيس الوزراء البريطاني أن برلين ستبقى ثابتة في قرارها، لا سيما لأنها السياسة الثابتة لحزب الخضر، المستشار أولاف شولتس. أكبر شريك في التحالف.

حل يائس من الماضي؟

لقد وجدت شركة إيرباص الحل الأخير بين يديها: فقد نبشت سؤالًا مكتوبًا قديمًا وجهه الحزب اليساري، دي لينكه، إلى الحكومة الفيدرالية (BT-16/2568) بتاريخ 12 سبتمبر 2006:

"ما هي الاتفاقيات القانونية القائمة بين جمهورية ألمانيا الاتحادية وبريطانيا العظمى وبين جمهورية ألمانيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية والتي تضمن للحكومتين البريطانية والسعودية إمكانية تسليم المقاتلات الأوروبية ذات المكونات الألمانية والأنظمة الفرعية التي يتم تجميعها أخيرًا في بريطانيا العظمى إلى المملكة المتحدة؟ المملكة العربية السعودية ؟

في الصفحة 3، أكدت الحكومة الألمانية أنها ستكون ملزمة بتزويد المملكة المتحدة بمصادر إمداد بديلة، وتمويلها إذا لزم الأمر:

"إن الاتفاقية الحكومية المبرمة بين الدول الشريكة في يوروفايتر - ألمانيا وبريطانيا العظمى وإيطاليا وإسبانيا - في أكتوبر 1986 تنص على أنه لا يجوز لأي شريك أن يعيق بيع المنتجات التي تم تطويرها بشكل مشترك من قبل دولة شريكة أخرى. وإذا لم توافق دولة ما على تسليم حصتها، فإنها ملزمة بتمكين الدولة الأخرى من إنشاء مصدر بديل للإمدادات، وتمويله إذا لزم الأمر. لا توجد اتفاقيات بشأن يوروفايتر بين جمهورية ألمانيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية.

حتى الآن، لم يتم سؤال BDLI بعد عن نقل الإنتاج الألماني إلى المملكة المتحدة. ومع ذلك، فقد تم تقديم هذا الطلب إلى شركة ألمانية واحدة على الأقل...



تم طلب


38 × Typhoon Tranche 4 إلى ألمانيا في إطار مشروع Quadriga



15+ x Typhoon EK إلى ألمانيا - يُطلق عليها الآن EK بدلاً من ECR.

20 × Typhoon Tranche 4 إلى إسبانيا في إطار مشروع Halcon، لتحل محل أقدم طائرة EF-18

25 طائرة Typhoon 4 إلى إسبانيا في إطار مشروع هالكون 2، لتحل محل بعض طائرات EF-18 المتبقية (64 طائرة متبقية، بالإضافة إلى 13 طائرة AV-8B+).

الإجمالي - 122+ تايفون، بما في ذلك طراز EK الجديد

الأوامر المحتملة..


48-72 x Typhoon Tranche 3 إلى المملكة العربية السعودية -
 
اي وصل مشروع P4 الحزمة A و B و C كما ذكر الاخ H @Hawk 205

هل تم الإنتهاء من البرنامج البريطاني Centauro لتطوير التايفون البريطانية بشكل كامل ( اتذكر اخر تحديثاتي حول البرنامج البدأ في عملية دمج صواريخ SPAER 3 التي سوف تقوم بتزويد التايفون البريطانية بقدرات ال SEAD )

الموضوع يحتاج إلى تحديث جذري هيرون @هيرون Hero of Chaos @Hero of Chaos الجراح @الجراح

من افضل المواضيع التي تناولت مقاتلة بمختلف التطويرات
 
عودة
أعلى