صاروخ R-27T1 ما بين ارقام الشركة المصنعة في روسيا و اوكرانيا و تصريح لطيار اختبار روسي

انا لم اعلق على تعديل الفيديو لان هذا يحتاج لدليل لمناقشته وليس مجرد كلام .. تعليقي على اعتقاد البعض انه يجب على الصاروخ ان يصطدم بالطائرة والا يعتبر فشل في مهمته
اين استنتجت اني اضنه يستخدم الHTK؟ انت تناقش رجل قش هنا!

الاخ جنرال مثلا ؟ ترفع عن هذا الاسلوب الطفولي ،حتى لو كنت طفل تضاهر انك عاقل 😤

يعني انا لما انصحك تروح تفهم طبيعة انفجار بعض الصواريخ اكون طفل ::Lamo::

طيب يا كبير :مع السلامة:

اين استنتجت اني اضنه يستخدم الHTK؟ انت تناقش رجل قش هنا!

هو رجل القش فقط هو من يعتقد ان الصواريخ يجب ان تصطدم بالاهداف

اين دليلك على فبركة الفيديو .. واين الفيديو الحقيقي

الصاروخ لم يفشل .. الصاروخ نجح في التعرف على الهدف ولم تنجح الشعلات الحرارية في تضليله والتي اطلقها الطيار بشكل مبكر جدااا .. وعندما اقترب من الهدف انفجر كما هو مطلوب منه proximity fuze

فكرة اسقاطه للطائرة من عدمها يتوقف على تاثير اشلاء الصاروخ على الطائرة .. والاف 15 كانت محظوظة بعدم تضررها بشكل بالغ وعادت سالمة الى قاعدتها
تم استخدام صاروخ جو - جو من الأرض لأول مرة من قبل الصرب في عام 1999.

بدأت أعمال التطوير على أنظمة RL-2 و 3 و 4 في أوائل عام 1999 من قبل الصرب ، وكان الهدف هو إنشاء أنظمة للعمل على أهداف في الهواء على ارتفاعات أعلى دون الحاجة إلى إشعاع رادار عند تتبع الأهداف وتوجيه الصواريخ.

نطاق هذه الأنظمة ، على الرغم من إضافة محركات الدفع للصواريخ (على أنظمة RL-2M و RL-4M) ، لم يكن كافياً لتعريض طائرات الناتو للخطر على ارتفاعات أعلى. تم استخدام نظام RL-4M خمس مرات من قبل الصرب خلال الحرب.

اقتبست الرد الخطا ، لكنك قلت انه الوحيد الذي يعرف للهواة هنا

هنا المقصود بها الردود داخل هذا الموضوع .. رده هو الوحيد الذي له علاقة بارض الواقع بعيدا عن بروشورات الشركات

AIM-54 كان يمتلك مدى فعال حتى 60 كلم .. الصواريخ الحالية obviously ستمتلك مدى فعال احسن

هو رجل القش فقط هو من يعتقد ان الصواريخ يجب ان تصطدم بالاهداف
اقصد انك تستخدم مغالطة رجل القش وليس اني رجل قش 😑 ، لانك تقولني مالم اقله وتبني ردك عليه!
اين دليلك على فبركة الفيديو .. واين الفيديو الحقيقي
الموضوع نوقش آنذاك وخلال اللحضة الاخيرة هناك قفزة في الفديو + زاوية النضر من مايجعلك تضن ان الانفجار كان قريب بشكل كافي للاصابة

AIM-54 كان يمتلك مدى فعال حتى 60 كلم .. الصواريخ الحالية obviously ستمتلك مدى فعال احسن

هذا الكلام غير صحيح .. طبعا المدى الفعال للصواريخ لا تعلن عنه الشركات لكن تقديرات الهواة في المنتديات الاجنبية اقل من ذلك وهذا يتسق مع واقع الاسقاطات الحقيقية

كمثال (طبعا الارقام تقديرية لكنها اقرب للواقع من بروشورات الشركات)

هذا الكلام غير صحيح .. طبعا المدى الفعال للصواريخ لا تعلن عنه الشركات لكن تقديرات الهواة في المنتديات الاجنبية اقل من ذلك وهذا يتسق مع واقع الاسقاطات الحقيقية

كمثال (طبعا الارقام تقديرية لكنها اقرب للواقع من بروشورات الشركات)

الفرق بيني و بينك انني انقل عن طيار شارك في الحرب و يمتلك 5 عمليات قتل مؤكدة .. و انت تنقل من المنتديات و الهواة.
In order to increase the chance of a hit, we were instructed to launch within 40 miles. It was a proven lethal long range platform. Our F-14A kill ratio is still jaw-dropping. A few Tomcats brought down by friendly fire but that is for another day. ”

اقصد انك تستخدم مغالطة رجل القش وليس اني رجل قش 😑 ، لانك تقولني مالم اقله وتبني ردك عليه!

الموضوع نوقش آنذاك وخلال اللحضة الاخيرة هناك قفزة في الفديو + زاوية النضر من مايجعلك تضن ان الانفجار كان قريب بشكل كافي للاصابة

قفزة في الفيديو وزاوية التصوير!! اخي بغض النظر عن وجود قفزة من عدمه لماذا انفجر الصاروخ بالقرب من الطائرة؟ الاجابة الوحيدة المنطقية هو انه وصل لهدفه

هل هناك تفسير اخر لانفجار الصاروخ بالقرب من الطائرة ؟

ثانيا بالنسبة لكلامك للمدى الاقصى للصاروخ فالنسخة r27et1 التصديرية تمتلك مدى اقصى حوالي 80 كم .. والمدى الاقصى ليس المقصود به المسافة القصوى التي يقطعها الصاروخ كما هو شائع .. لكن المقصود به المسافة القصوى بين الطائرتين في لحظة الاطلاق .. ويتحقق ذلك عندما تكون المقاتلات head on بسرعة عالية على ارتفاع كبير وبدون اي مناورة .. وبالتالي المسافة التي سيقطعها الصاروخ اقل بكثير من المسافة بين الطائرات لحظة الاطلاق

الفرق بيني و بينك انني انقل عن طيار شارك في الحرب و يمتلك 5 عمليات قتل مؤكدة .. و انت تنقل من المنتديات و الهواة.

الفرق بيني وبينك اني بتكلم عن الجزء في تعليقك الذي استنتجت منه بذكاء شديد انه من البديهي ان تمتلك الصواريخ الحالية مدى فعال اكبر .. طبعا هذا كلام فارغ واستنتاج مضحك

قفزة في الفيديو وزاوية التصوير!! اخي بغض النظر عن وجود قفزة من عدمه لماذا انفجر الصاروخ بالقرب من الطائرة؟ الاجابة الوحيدة المنطقية هو انه وصل لهدفه
ممكن فور تفعيل الفيوز يتبعها malfunction وانفجار
ممكن الصاروخ في وضع محاذي اسفل الطاءرة والفيوز فجر الرأس الحربي قبل الاقتراب للمسافة المطلوبة!
لايعني انفجاره ان جميع الضروف تحققت والفيوز عمل perfectly !

ثانيا بالنسبة لكلامك للمدى الاقصى للصاروخ فالنسخة r27et1 التصديرية تمتلك مدى اقصى حوالي 80 كم .. والمدى الاقصى ليس المقصود به المسافة القصوى التي يقطعها الصاروخ كما هو شائع .. لكن المقصود به المسافة القصوى بين الطائرتين في لحظة الاطلاق .. ويتحقق ذلك عندما تكون المقاتلات head on بسرعة عالية على ارتفاع كبير وبدون اي مناورة .. وبالتالي المسافة التي سيقطعها الصاروخ اقل بكثير من المسافة بين الطائرات لحظة الاطلاق
مجددا انت تخترع من رأسك اني فاهم شيء غلط وتبدا تغلط 😑
شرحك مضحك بالمناسبة ارجوي ان تعيد قراءة ماكتبته 😂:
  • المدى ليس هو المسافة بين النقطة (أ) و (ب)
  • المدى هو المسافة بين النقطة (أ) و(ب) عندما تكون النقطة (أ) من طائرة مسرعة .وبالتالي المسافة التي سيقطعها الصاروخ اقل بكثير من المسافة بين الطائرات لحظة الاطلاق

تذكير بان من كتب هذا قال في بداية الموضوع ان الجميع هواة 😂

ممكن فور تفعيل الفيوز يتبعها malfunction وانفجار
ممكن الصاروخ في وضع محاذي اسفل الطاءرة والفيوز فجر الرأس الحربي قبل الاقتراب للمسافة المطلوبة!
لايعني انفجاره ان جميع الضروف تحققت والفيوز عمل perfectly !

يعني كنت بتقول قفزة في الفيديو وبعدين زاوية التصوير ودلوقتي بتقول كمان ان الفيوز بايظ ::Lamo:: .. كل هذا حدث في نفس الوقت

يا جماعة بطلوا دفاع مستميت لتبرير امر تفسيره واضح وبسيط .. بطلوا تضحكوا على الناس .. الاصابة بصاروخ لا يعني بالضرورة سقوط الطائرة

مجددا انت تخترع من رأسك اني فاهم شيء غلط وتبدا تغلط 😑
شرحك مضحك بالمناسبة ارجوي ان تعيد قراءة ماكتبته 😂:
  • المدى ليس هو المسافة بين النقطة (أ) و (ب)
  • المدى هو المسافة بين النقطة (أ) و(ب) عندما تكون النقطة (أ) من طائرة مسرعة .وبالتالي المسافة التي سيقطعها الصاروخ اقل بكثير من المسافة بين الطائرات لحظة الاطلاق

تذكير بان من كتب هذا قال في بداية الموضوع ان الجميع هواة 😂

اولا انا مغلطتش في مداخلتي السابقه عليك بالعكس كنت بحاول ارد عليك بجدية لكن كالعادة ضيعت وقتي .. متعرفني ايه في كلامي ضحكك كده عشان اضحك معاك ::Lamo::

ثانيا انا كنت برد على مداخلة اخرى لك لكنك حذفتها بخصوص مدى الصواريخ الخرارية .. ولم اشاهد مداخلتك الذي ذكرت فيها الكلام ده اللي انت بتقوله .. هي فين اصلا مش لاقيها

ثالثا عن اي مدى تتحدث ؟ لو المدى الاقصى فكلامك خطا طبعا .. لازم الطائرة ب كمان تكون مسرعة نحو الصاروخ .. ومش بس السرعة لكن كمان عوامل الارتفاع والمناورة مهمة لتحقيق اقصى مدى

الفرق بيني وبينك اني بتكلم عن الجزء في تعليقك الذي استنتجت منه بذكاء شديد انه من البديهي ان تمتلك الصواريخ الحالية مدى فعال اكبر .. طبعا هذا كلام فارغ واستنتاج مضحك

نعم استنتاج منطقي الامرام متلا اخف ، اصغر حجما و اكتر سرعة مع propulsion اكتر تطور من سابقه
(بعيدا عن نظام التوجيه) مادا ستنتظر اداء متساوي او اقل او اداء احسن ؟

نعم استنتاج منطقي الامرام متلا اخف ، اصغر حجما و اكتر سرعة مع propulsion اكتر تطور من سابقه
(بعيدا عن نظام التوجيه) مادا ستنتظر اداء متساوي او اقل او اداء احسن ؟

لا اذا كان اخف واصغر حجما يبقى من البديهي ان استنتج ان مداه اكبر ::Lamo::

في حاجه عاوز اوضحها حسب فهمي المتواضع
لو هتضرب صاروخ علي طائره ومثلا الصاروخ مداه ٦٠ كيلو فلازم حساب المسافه بينك وبين الطائره والمسافه الي الطائره هتبعدها عنك بعد انطلاق الصاروخ يعني لو ضربته وهي المسافه ٦٠ كيلو الصاروخ مش ممكن يصيب الطياره لانه علي ما يوصل لمدي ال ٦٠ كيلو هتكون الطياره قطعت حوالي ٤٠ كيلو ابعد عن نقطه الانطلاق
فلازم المسافه بين الهدف ونقطه الانطلاق فعلا متزدش عن ١٠ ل ٢٠ كيلو لان الصاروخ يتجه للطياره والطياره تهرب من الصاروخ ففعليا الصاروخ علشان يلحق فرق ال ١٠ كيلو دول هيكون مشي ٥٠ او ٦٠ كيلو ورا الطياره

عودة
أعلى