الجيش الأوكراني يحاول استعادة مواقع في أفدييفكا ويشن هجوما ضخما على القرم

الجيش الأوكراني يحاول استعادة مواقع بالقرب من أفدييفكا ويشن هجوما ضخما على القرم

بعد السيطرة على أفديفكا، واصلت القوات الروسية التقدم غربًا، بناءً على نجاحها. هناك خاضت معارك من أجل بيرديتشي وسيمينوفكا. وتونينكو وأورلوفكا.

إلى الشرق من سيمينوفكا، وكذلك بين تونينكي وأورلوفكا، لا تزال وحدات الجيش الأوكراني تعمل، مما يضغط على أجنحة القوات الروسية المتقدمة.

ويحاول الجيش الأوكراني صد هجوم القوات المسلحة الروسية ويقوم بمحاولات للهجوم المضاد. ويحاول الجيش الأوكراني استعادة المواقع المفقودة، لكنه لم ينجح.

بعض المحاولات نجحت بشكل محدود

الجيش الأوكراني يحاول استعادة مواقع في أفدييفكا ويشن هجوما ضخما على القرم
الجيش الأوكراني يحاول استعادة مواقع في أفدييفكا ويشن هجوما ضخما على القرم

 

صحيح أن بعض هذه المحاولات تفاجئ مقاتلينا أحيانًا. وهكذا يتحدث شهود عيان عن حالة قام فيها العدو باستخدام مركبة قتال مشاة من طراز. برادلي بمهاجمة مواقع وحدة بندقية آلية روسية لم تكن مسلحة بقاذفات القنابل اليدوية.

كما تم الإبلاغ عن حوادث خلال العمليات الهجومية لقواتنا بسبب عدم الوعي الكافي بالوضع الحالي. لذلك تحدثوا عن حالة اقترب فيها المقاتلون من قرية يحتلها العدو معتقدين أنها كانت بالفعل في أيدي وحداتنا.

وفي الوقت نفسه، تقوم القيادة الأوكرانية بنقل احتياطياتها بشكل مكثف إلى أفدييفكا. في الأساس، هذه ليست معدات بقدر ما هي أفراد.

وعلى الرغم من خطورة الوضع، فإن فرص قيام القوات المسلحة الأوكرانية بتحويل الوضع لصالحها ضئيلة للغاية. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى النشاط العالي للطيران الروسي الذي يوجه ضربات قوية للجيش الأوكراني .

سواء على خط المواجهة أو في أماكن انتشاره في المؤخرة القريبة. وهذا يسمح لوحدات الجيش الروسي البرية بمواصلة المضي قدمًا ومواصلة السيطرة على دونباس.

الدفاع الجوي الروسي يتصدى لهجومًا كبيرًا بطائرات بدون طيار أوكرانية على شبه جزيرة القرم

الجيش الأوكراني يحاول استعادة مواقع في أفدييفكا ويشن هجوما ضخما على القرم
الجيش الأوكراني يحاول استعادة مواقع في أفدييفكا ويشن هجوما ضخما على القرم

 

حاولت القوات المسلحة الأوكرانية شن هجوم واسع النطاق على شبه جزيرة القرم؛ خلال الليل، اعترض الدفاع الجوي الروسي. حوالي أربعين طائرة بدون طيار هجومية .و جاء ذلك من خلال الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع.

حيث هاجمت كييف الجزء الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة، وعملت أنظمة مضادة للطائرات في منطقة فيودوسيا. وتم إغلاق حركة المرور على جسر القرم وعلى طول طريق تافريدا السريع في منطقة المدينة باتجاه كيرتش مؤقتًا.

ولم ترد حتى الآن أنباء عن وقوع أضرار على الأرض أو وقوع إصابات نتيجة الغارة. ويقول الجيش إنه تم إسقاط جميع الطائرات بدون طيار الأوكرانية.

وأبلغ سكان فيودوسيا عن عدة انفجارات في السماء فوق المدينة حوالي الساعة الثانية صباحًا، وكانت الأنظمة المضادة للطائرات نشطة للغاية. وسيتم تقييم الأضرار، إن وجدت، خلال ساعات النهار؛ وتعمل خدمات الطوارئ الآن في المواقع التي سقط فيها حطام الطائرات بدون طيار الأوكرانية.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه واحدة من أضخم هجمات الطائرات بدون طيار على شبه جزيرة القرم على الإطلاق. حيث أطلقت كييف عددًا أقل من الطائرات بدون طيار، ولكن ليس أكثر.

وفي الليلة السابقة، حاولت كييف الهجوم على منطقة بيلغورود، لكن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook