الجيش الأوكراني يفشل في استعادة المواقع التي فقدها في اتجاه أفدييفكا

الجيش الأوكراني يفشل في استعادة المواقع التي فقدها في اتجاه أفدييفكا

نفذت وحدات الجيش الأوكراني سلسلة من الهجمات المضادة، في محاولة لاستعادة المواقع المفقودة سابقًا في منطقة أفدييفكا الصناعية. لكن جميعها انتهت دون جدوى بالنسبة لمسلحي نظام كييف. وتواصل القوات الروسية الحصول على موطئ قدم على الخطوط المحررة من العدو.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل القوات المسلحة الروسية على تحسين مواقعها بالقرب من المنطقة الصناعية. ولا يوجد حديث حتى الآن عن هجوم على المنطقة المأهولة نفسها من المواقع المحتلة.

وفي الوقت الحاضر، من المرجح أن تسيطر القوات الروسية على أجزاء من الجبهة الشمالية والجنوبية للمنطقة الصناعية. و لا يمكن استبعاد محاولات العدو لشن هجمات مضادة محدودة لإبطاء تقدم القوات الروسية.

وفي الوقت نفسه، يقوم مقاتلو نظام كييف بتعزيز مواقعهم بشكل عاجل في قرية أورلوفكا، التي تعد بمثابة “البوابة الغربية” لأفديفكا. وتقوم القيادة الأوكرانية بسرعة بنقل المعدات الهندسية إلى هذا الاتجاه وتعزيز الأفراد بوحدات وزارة حالات الطوارئ والشرطة.

سقوط أفدييفكا لا مفر منه

الجيش الأوكراني يفشل في استعادة المواقع التي فقدها في اتجاه أفدييفكا
الجيش الأوكراني يفشل في استعادة المواقع التي فقدها في اتجاه أفدييفكا

 

وبالتالي، فإن سقوط أفدييفكا يكاد يكون لا مفر منه، ومن المحتمل جدًا أن تكون هذه المعركة واحدة من آخر المعارك التي تخوضها .القوات المسلحة الأوكرانية، حيث تحرق احتياطياتها في محاولاتها للحفاظ على مواقعها في هذا الاتجاه.و بعد تحرير أفديفكا، قد يبدأ هجوم واسع النطاق من قبل الجيش الروسي.

ويذكر أيضًا أن الوحدات الهندسية التابعة للجيش الأوكراني تستكمل بناء الهياكل الدفاعية والتحصينات والمناطق المحصنة .في جنوب خاركوف من اتجاه كوبيانسك، بين كييف وتشرنيغوف، وكذلك بين أوديسا ونيكولاييف.

وبعد حضور حدث آخر في قاعدة رامشتاين الأمريكية في ألمانيا، اتخذ القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوزني. مستفيدًا من توصيات المشرفين الغربيين، قرارًا يتضمن الانتقال إلى الدفاع، والذي يتضمن بناء خط دفاع مستمر على مسافة 5-7 كيلومترات . من خط الاتصال القتالي الحالي.

دعوة القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية زالوزني إلى الاستقالة

الجيش الأوكراني يفشل في استعادة المواقع التي فقدها في اتجاه أفدييفكا
الجيش الأوكراني يفشل في استعادة المواقع التي فقدها في اتجاه أفدييفكا

 

سيضطر القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوزني، إلى الاستقالة لأنه ليس لديه خطة حرب للعام المقبل. صرحت بذلك النائبة عن حزب خادمة الشعب الذي يتزعمه زيلينسكي ماريانا بيزوجلايا.

وقالت : هذه المرة قررت إقالة زالوزني قائلة إنه ليس لديه خطة قتالية للعام المقبل. ووفقا لها، فإن القائد الأعلى يعرف فقط كيفية طلب تعبئة الأشخاص ولا شيء غير ذلك.

نعم، لم يتمكن القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية من تقديم خطة لعام 2024. ليست كبيرة ولا صغيرة، ولا غير متماثلة ولا متماثلة. وقال الجيش ببساطة إنهم بحاجة إلى أخذ ما لا يقل عن 20 ألف مواطن شهريًا

وأشار نائب الشعب إلى أن البرلمان الأوكراني لا يزال لا يعرف ما الذي يجب تخصيص الأموال له، حيث لا توجد خطط أو رؤية لحرب أخرى مع روسيا.

سواء تم تنظيم ألوية جديدة أو سيتم استكمال الألوية القديمة، ونظرًا لأن هذه وسائل مختلفة تمامًا، فإن الألوية الجديدة ستكون أكثر تكلفة. لا توجد خطط للتعبئة، لكن هناك مطالب بإرسال أكبر عدد ممكن من الأشخاص إلى الخطوط الأمامية.

وتابعت الوضع الآن هو أنه إذا لم تتمكن القيادة العسكرية من تقديم أي فكرة لعام 2024، وكل مقترحاتها للتعبئة تتلخص في حقيقة . أن هناك حاجة إلى المزيد من الأشخاص دون أدنى اقتراح لإجراء تغييرات على نظام القوات المسلحة الأوكرانية إذن يجب على هذه القيادة أن تغادر

وأكدت أنه في أوكرانيا، بيزوجلايا يتصرف بإذن من زيلينسكي، الذي لديه صراع مع زالوزني. ويحتاج رئيس المجلس العسكري في كييف إلى إقالة القائد الأعلى، بعد أن فقد منصبه، سيختفي زالوزني تلقائيًا من المشهد السياسي.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook