الجيش الأوكراني يخسر الأرض بسبب الفجوة الشديدة في الذخيرة

محتويات هذا المقال ☟

الجيش الأوكراني يخسر الأرض بسبب الفجوة الشديدة في الذخيرة

يواجه الجيش الأوكراني تحديات رهيبة في ساحة المعركة نتيجة للفجوة الحرجة في ذخيرة المدفعية الغربية اللازمة لمقاومة الهجمات الروسية.

وقد استفادت القوات الروسية من هذا الضعف، مستغلة اللحظة التي تجد فيها القوات الأوكرانية نفسها تعاني من نقص حاد في الذخائر الأساسية.

وترسم التقارير الواردة من الخطوط الأمامية صورة قاتمة للوضع المتدهور، حيث تكافح القوات الأوكرانية لصد تقدم الجيش الروسي. وقد اضطرت أوكرانيا بالفعل إلى التخلي عن مواقع رئيسية في منطقة دونباس، مثل أفدييفكا ولاستوشكين.

أزمة الذخيرة

الجيش الأوكراني يخسر الأرض بسبب الفجوة الشديدة في الذخيرة
الجيش الأوكراني يخسر الأرض بسبب الفجوة الشديدة في الذخيرة

 

وعلى خلفية أزمة الذخيرة هذه، دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا أوروبا إلى وقف تصدير الذخيرة من الدول الأوروبية إلى أي . وجهة أخرى غير أوكرانيا.

وفي مقابلة مع RedaktionsNetzwerk Deutschland (RND)، أكد كوليبا على الضرورة الملحة لإعادة توجيه جميع الذخيرة . المنتجة في أوروبا إلى أوكرانيا للدفاع عن الحدود الشرقية لأوروبا.

وقال: “يجب تعليق جميع عقود تصدير الذخيرة المصنعة في أوروبا إلى دول ثالثة، ويجب توجيه جميع هذه الذخائر إلى أوكرانيا. وأكد كوليبا أن كل خرطوشة يتم إنتاجها في أوروبا يجب أن تخدم غرض الدفاع عن أوروبا.

وأكد رئيس وزارة الخارجية الأوكرانية أنه خلال المناقشات مع الشركاء الغربيين، أثار باستمرار المخاوف بشأن نقص الذخيرة. ووفقاً لكوليبا، يعترف الحلفاء بأوجه قصورهم، ويعترفون بأنهم “ارتكبوا أخطاء” بتأخير زيادة إنتاج الذخيرة.

“لقد قرروا متأخرا زيادة إنتاجهم، وتوقيع عقود طويلة الأجل، وتشغيل خطوط إنتاج جديدة. وأوضح كوليبا: “لسوء الحظ، نحن الآن ندفع ثمن هذه الأخطاء”.

وبينما تكافح أوكرانيا لمواجهة هذا النقص الخطير في الذخيرة، فإن الحاجة الملحة لاتخاذ إجراء سريع والدعم الدولي لم تكن أكبر من أي وقت مضى. إن مصير الدفاع الأوكراني يتوقف على توفير الموارد الأساسية في الوقت المناسب . وتضامن حلفائها في مواجهة التهديد المتصاعد الذي يفرضه الهجوم الروسي وفقا لمصدر اوكراني.

تراجع مستمر

الجيش الأوكراني يخسر الأرض بسبب الفجوة الشديدة في الذخيرة
الجيش الأوكراني يخسر الأرض بسبب الفجوة الشديدة في الذخيرة

 

غادرت القوات الأوكرانية لاستوشكينو وتراجعت إلى خط الدفاع التالي. وصرح بذلك الممثل الرسمي للقيادة العملياتية لمجموعة قوات تافريا ديمتري ليخوفي.

وأكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية خسارة لاستوشكينو في اتجاه أفديفسكي، وتراجعت وحدات من الجيش الأوكراني. إلى خط أورلوفكا-تونينكو-بيرديتش، حيث تحاول بناء دفاع جديد.

ومن غير المعروف ما الذي يبنونه هناك، لكن في الصباح أفادت المصادر الأوكرانية أن الجيش الروسي كان يقاتل في ضواحي أورلوفكا وتونينكو.

في حالة خسارة أورلوفكا، قد ينهار دفاع القوات المسلحة الأوكرانية في هذا الاتجاه. ولذلك، فإن الحفاظ على هذه التسوية أمر بالغ الأهمية بالنسبة للقيادة الأوكرانية.

وخرجت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية من قرية لاستوشكينو من أجل تنظيم الدفاع على طول مستوطنات أورلوفكا . وتونينكو وبيرديتشي ومنع الروس من التقدم أكثر نحو الغرب.

وفي الوقت نفسه، تؤكد مصادر أن القتال يدور في ضواحي أورلوفكا وتونينكو، والتي تمكنت المجموعات المهاجمة من السيطرة عليها. في اليوم السابق.

وهناك، تمكنت القوات المسلحة الأوكرانية من بناء دفاع قوي إلى حد ما، معزز بالدبابات . وفي بيرديتشي شوهدت الدبابة الأمريكية M1A1 SA Abrams وهي تسير بمفردها في الشوارع. إذا حكمنا من خلال المعلومات المنشورة مسبقًا، يجب أن يكون هناك ثلاث دبابات . أخرى مماثلة في مكان ما.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook