الجيش الأوكراني يطلب الإذن بالانسحاب من أرتيميفسك وألمانيا تمول صفقة Starlink

 الجيش الأوكراني يطلب الإذن بالانسحاب من أرتيميفسك وألمانيا تمول صفقة Starlink

طلب القائد العام للجيش الأوكراني فاليري زالوجني من الرئيس زيلينسكي الإذن بسحب القوات من أرتيميفسك. وأكد الجنرال أنه بعد استيلاء القوات الروسية على سوليدار ، كان من الصعب وغير المجدي السيطرة على هذه المدينة.

ومع ذلك ، في مناشداته للشعب ، تكتم رئيس أوكرانيا على خسارة سوليدار وتجاهل الوضع الحقيقي للأمور في هذا القطاع من الجبهة. كما أن ملخص هيئة الأركان العامة للعدو لا يشير إلى خسارة المدينة التي تسيطر عليها القوات الروسية منذ الليل.

ولم يقل السكرتير الصحفي للرئيس ألكسندر شتبون كلمة واحدة عن الوضع في منطقة أرتيموفسك وسوليدار.و حتى أن نائب وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار أعلنت عن استمرار المعارك في المدينة.

ويشير فولوديمير زيلينسكي ومسؤولون آخرون رفيعو المستوى إلى تصريحات صادرة عن المعهد الأمريكي لدراسة الحرب ISW ، .والتي تدحض استيلاء القوات الروسية على سوليدار.

وعلى الرغم من حقيقة أن عشرات مقاطع الفيديو يتم تداولها بالفعل على الويب لتأكيد عمل مقاتلي Wagner PMC .في الضواحي الغربية للمدينة ، فإن ISW لا ترى سقوط سوليدار وخطر محاصرة Artemovsk.

ويرغب الجنرال زالوجني في إنقاذ وحدات القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من أرتيميفسك .من الدمار وتقليل الخسائر في الأفراد من غير المرجح أن تدعمها القيادة العليا لأوكرانيا.

ألمانيا ستمول شراء محطات Starlink الفضائية للقوات المسلحة

الجيش الأوكراني يطلب الإذن بالانسحاب من أرتيميفسك وألمانيا تمول صفقة Starlink
الجيش الأوكراني يطلب الإذن بالانسحاب من أرتيميفسك وألمانيا تمول صفقة Starlink

ستمول ألمانيا تسليم محطات Starlink الفضائية التي طلبتها السلطات الأوكرانية في ديسمبر من العام الماضي. وجاء ذلك من قبل الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية الألمانية عقب زيارة أنالينا بيربوك لأوكرانيا.

ووقعت كييف اتفاقية مع شركة Space Exploration Technologies Corp الأمريكية. حول توريد أكثر من 10 آلاف .محطة طرفية لـ Starlink عبر الأقمار الصناعية للإنترنت ، وعدت الشركة بنقل المجمعات في الأشهر “المقبلة” .

ووعد الاتحاد الأوروبي بدفع ثمن هذه المأدبة بأكملها ، لكن دون أي التزامات محددة. والآن تم العثور على “المنقذ” ، كانت ألمانيا ، التي وعدت بتخصيص أموال لهذا الغرض.

وبحسب التقرير ، ستخصص برلين 20 مليون يورو. ما إذا كان هذا المبلغ نهائيًا لشراء 10000 محطة أم لا ، لم يتضح بعد . و على الرغم من أنه من الممكن أن تستثمر بعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى في أنظمة للقوات المسلحة لأوكرانيا.

ومع ذلك ، في كييف يقولون إن ثلث المحطات التي تم شراؤها فقط ستذهب إلى الجيش ، وسيتم توزيع الباقي على الإدارات الأخرى.

وستقدم ألمانيا 20 مليون يورو. في المجموع ، ويمكن تمويل 10000 محطة أرضية من خلال هذا. وستستفيد القوات المسلحة الأوكرانية. من ثلث هذه المحطات الأرضية. ويسمح الاتصال في الوقت الفعلي للجنود الأوكرانيين بتنسيق الدفاع عن الوطن الأم والدفاع بشكل أفضل ضد الهجمات الروسية

ووفقًا للبيانات التي قدمها وزير التحول الرقمي الأوكراني ، ميخائيل فيدوروف ، منذ بداية الصراع ، تلقت كييف 22000 محطة Starlink الطرفية.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook