عمليات أسرائيلية مكثفة في حيي الدرج والتفاح شمال غـ ـزة واشتياح واسع للضفة

عمليات أسرائيلية مكثفة في حيي الدرج والتفاح شمال غـ ـزة واشتياح واسع للضفة

تواصل القوات الإسرائيلية، عملياتها من شمال قطاع غزة مرورا بوسطه وصولا إلى جنوبه، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي. عن تنفيذ عمليات مكثفة في حيي الدرج والتفاح شمال القطاع.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن “الفرقة 162 تعمل في حيي الدرج والتفاح شمال قطاع غزة، وقد هاجمت . طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو خلية صواريخ مضادة للدروع ودمرت بنية تحتية داخل مبنى كانت قد أطلقت منه صواريخ آر بي جي”.

وأضاف أن “مقاتلي لواء ناحال وجهوا طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو لمهاجمة مبنى تواجد فيه مقاتلون بهدف إطلاق صواريخ مضادة للدروع”.

وأشار إلى أن “مقاتلي مجموعتي القتال اللوائية 401 و460 يعملون في منطقة الدرج والتفاح، حيث قضوا على . مدار اليومين الأخيرين على المقاتلين برا وجوا” بحسب وصفه.

وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن “على مدار آخر أربع وعشرين ساعة استمرت قوات سلاح البحرية. في دعم القوات المناورة على أرض القطاع بالنيران من البحر”.

من جهة أخرى، أفادت مصادر بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا مكثفا استهدف محيط موقع صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة، فيما . تواصل مدفعية القوات الإسرائيلية منذ ساعات قصف مناطق تل الزعتر والسكة وجباليا البلد وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة،. ومحيط شارع صلاح الدين وسط القطاع.

وأكدت مصادر مقتل 17 فلسطينيا وإصابة آخرين في غارات الليلة الماضية وفجر اليوم على مناطق النصيرات والزوايدة ودير البلح وسط القطاع.

وللتنوية فإن بيانات الجيش الإسرائيلي تأتي غالبا مضخمة ولا يمكن الجزم بمدى صحتها 

اشتباكات مسلحة خلال اجتياح واسع للجيش الإسرائيلي للضفة الغربية وإصابة جندي في رام الله

عمليات أسرائيلية مكثفة في حيي الدرج والتفاح شمال غـ ـزة واشتياح واسع للضفة
عمليات أسرائيلية مكثفة في حيي الدرج والتفاح شمال غـ ـزة واشتياح واسع للضفة

 

أصيب جندي إسرائيلي بجروح خلال اشتباكات عنيفة اندلعت في مدينة رام الله، في وقت نفذ فيه الجيش الإسرائيلي اجتياحات. واسعة لعدد من مدن الضفة وسط تبادل كبير للنار مع مسلحين فلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” فجر اليوم الخميس بإصابة مواطنين فلسطينين برصاص القوات الإسرائيلية،. خلال المواجهات في محيط دوار المنارة وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية.

واندلعت اشتباكات مسلحة أيضا في عدد من مدن الضفة الغربية، حيث شملت مدن جنين وطولكرم، وكذلك الطيرة وشعفاط وقلقيلية.

كما شمل الاقتحام الخليل والعيساوية في القدس وأريحا ونابلس.

كما اقتحمت منزل عائلة العجولي بالبالوع ومحلا للصرافة مملوكا لهم في رام الله.

وأضافت المصادر أن “قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا والأحياء القريبة من سجن “عوفر” العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة البيرة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها.

واعتقلت القوات الإسرائيلية منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح يوم الأربعاء 12 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية،. لترتفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 4795.

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير “أنّ القوات الإسرائيلية تواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل كبير بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى. الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المعتقلين وعائلاتهم”.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني يوم الثلاثاء اعتقال القوات الإسرائيلية للأسيرة السابقة خالدة الجرار والبالغة . من العمر 60 عاما من منزلها في محافظة رام الله صباح اليوم.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook