القوات الإسرائيلية تقع بكمين في جنين وتحاول إسرائيل انقاذهم فيديو

القوات الإسرائيلية تقع بكمين في جنين وتحاول إسرائيل انقاذهم عبر الطائرات

اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة،صباح اليوم الإثنين وتسببت في مقتل 3 فلسطينيين،. بينهم قاصر، وأصابت 31 آخرين بجروح.

فيما أكد الجيش الإسرائيلي قصف المنطقة بواسطة المروحيات العسكرية، بينما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي . بدأ عملية إنقاذ جديدة لإخراج قواته من جنين بعد وقوعهم في كمين.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن مروحيات حربية قصفت منطقة جنين، اليوم الإثنين، بالصواريخ خلال مداهمة كبيرة في مخيم جنين. شمال الضفة الغربية المحتلة، واندلعت اشتباكات عنيفة مع مسلحين فلسطينيين.

كما أكد الجيش الإسرائيلي أن الاشتباكات ما زالت مستمرة.

إصابة جنود اسرائيليين في جنين

القوات الإسرائيلية تقع بكمين في جنين وتحاول إسرائيل انقاذهم
القوات الإسرائيلية تقع بكمين في جنين وتحاول إسرائيل انقاذهم

وخلال اقتحام القوات الإسرائيلية لجنين ومخيمها، وقع عدد من الجنود في كمين تسبب بإصابات طفيفة وواحدة خطرة . لسبعة من الجنود الإسرائيليين وتم نقلهم للمستشفى بواسطة مروحية.

وقال مراسلنا إن العبوة الناسفة التي استهدفت المركبة العسكرية الإسرائيلية يصل وزنها إلى 40 كيلوغراما.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي إن العبوة التي انفجرت في جنين تزن حوالي 40 كيلوغراماً، .وهي شبيهة بعبوات لبنان وغزة، مضيفا “وندرس الآن نوعية المركبات المدرعة التي يمكن أن تستخدم لاحقاً في شمال الضفة”.

ولاحقا، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية إنقاذ جديدة لإخراج قواته من جنين بعد وقوعهم في كمين.

وفي رام الله، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 3 فلسطينيين خلال المداهمة وإصابة 31 آخرين بجروح، إصابات بعضهم خطيرة.

وقالت وزارة الصحة إن القتلى خالد عزام (21 عاما)، وقسام أبو سرية (29 عاما)، وأحمد صقر (15 عاما)، مضيفة. أن ما لا يقل عن 4 آخرين أصيبوا بجروح خطيرة في تبادل إطلاق النار.

ودعت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي، وخصوصا واشنطن، إلى التدخل لوقف الهجمات الإسرائيلية.

تصريحات حماس

القوات الإسرائيلية تقع بكمين في جنين وتحاول إسرائيل انقاذهم
القوات الإسرائيلية تقع بكمين في جنين وتحاول إسرائيل انقاذهم

من جهتها قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في جنين إنها تمكنت من إيقاع قوة صهيونية. تابعة لقوات الاحتلال في مخيم جنين بكمين محكم، وإنها أمطرتها بوابل من العبوات المتفجرة تلته زخات كثيفة من الرصاص.

وقالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي إن عناصرها اشتبكوا .ز مع قوات خاصة للاحتلال تم اكتشافها في منطقة الجابريات بمخيم جنين.

وذكرت أنها فجرت عبوات شديدة الانفجار لأول مرة في قوات الاحتلال بشكل مباشر.

كما حذرت حركة الجهاد الإسلامي جيش الاحتلال من أن اللجوء إلى الغارات الجوية سيدفع المقاومين لاستخدام وسائل ستفاجئه، وفق تعبيرها.

من ناحية أخرى، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال تعرقل وصول سيارات الإسعاف لإنقاذ المصابين في جنين،. مشيرا إلى أن مركبة إسرائيلية عسكرية صدمت سيارة إسعاف فلسطينية بشكل متعمد لمنع وصولها لإنقاذ المصابين.

كما قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين خلال تغطيتهم لاقتحام جنين ومخيمها، وإن صحفيا أصيب . برصاص الجيش الإسرائيلي خلال استهداف الطواقم الإعلامية في العملية العسكرية.

تسريع الإستيطان

القوات الإسرائيلية تقع بكمين في جنين وتحاول إسرائيل انقاذهم
القوات الإسرائيلية تقع بكمين في جنين وتحاول إسرائيل انقاذهم

ولاحقا، قال مجلس الوزراء الفلسطيني إنه ينظر “بمنتهى الخطورة” لمصادقة الحكومة الإسرائيلية على إجراءات لتسريع الاستيطان . في الضفة الغربية، وطالب جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن بإدانة تسريع إجراءات الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية.

أظهرت مقاطع مصورة من جنين مروحية عسكرية إسرائيلية تطلق صاروخا خلال العملية العسكرية الجارية.

والقتال هو الأحدث خلال أكثر من عام من أعمال العنف شبه اليومية في الضفة الغربية.

فقد اقتحمت القوات الإسرائيلية عددا من مدن الضفة الغربية ومخيماتها، على مدى شهور، وتركزت بشكل رئيسي في الضفة الغربية. حيث قتل نحو 120 فلسطينيا هذا العام.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook