كوريا الجنوبية توسع أسطولها من مفاتلات F-35A والمروحيات والغواصات الهجومية

كوريا الجنوبية توسع أسطولها من مفاتلات F-35A والمروحيات والغواصات

وقعت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في كوريا الجنوبية، أو DAPA، رسميًا صفقة لشراء 20 طائرة شبح إضافية من طراز F-35A.

زتعتمد عملية الشراء هذه، التي تم تنفيذها في إطار برنامج المبيعات العسكرية الخارجية الأمريكية (FMS)، على حصول كوريا الجنوبية . سابقًا على 40 طائرة من طراز F-35A في المرحلة الافتتاحية للبرنامج بين عامي 2019 و2022، مما يؤكد التزام . البلاد بتعزيز قدراتها القتالية الجوية.

ومن المقرر أن يبدأ التسليم في عام 2027، وتعد هذه الطائرات المكتسبة حديثًا بتطورات ملحوظة في قدرات الاستجابة للتهديدات . والتشفير والوظائف الأمنية والقدرات التشغيلية المسلحة مقارنة بأسلافها، وفقًا لمصادر DAPA.

وتوفر طائرات F-35As الإضافية زيادة بمقدار 1.5 مرة في قدرة التسلح الداخلي مقارنة بالإصدارات السابقة وتمتلك القدرة. على التكيف لتكون مجهزة بأسلحة متطورة مثل القنابل الموجهة بدقة GBU-56 (L-JDAM) الموجهة بالليزر. بالإضافة إلى ذلك – رفع فعاليتهم القتالية.

وأكد مسؤول في DAPA أن “المقاتلة الشبح F-35A، العاملة عبر قواتنا الجوية وفي 17 دولة أخرى، تتمتع بسجل عالي . الأداء مثبت”، مما يؤكد الاعتراف الواسع النطاق بالطائرة كمنصة متطورة.

وأكدت DAPA أيضًا على الاستعدادات المستمرة للمشاريع الموجهة نحو تعزيز قدرات أداء طائرات F-35A التي تم شراؤها. في المرحلة الأولية للبرنامج، مؤكدة على الالتزام المستمر بتطوير وتحسين هذه الطائرات المقاتلة المتقدمة.

كوريا الجنوبية توقع عقدًا بقيمة 849 مليون دولار لشراء غواصة هجومية جديدة

كوريا الجنوبية توسع أسطولها من مفاتلات F-35A والمروحيات والغواصات الهجومية
كوريا الجنوبية توسع أسطولها من مفاتلات F-35A والمروحيات والغواصات الهجومية

 

كما وقعت شركة بناء السفن الكورية Hanwha Ocean اتفاقية جديدة بقيمة 1.1 تريليون وون (849 مليون دولار) مع إدارة برنامج. الاستحواذ الدفاعي (DAPA) للشروع في بناء غواصة هجومية متطورة يبلغ وزنها 3600 طن لصالح البحرية الكورية الجنوبية.

وبموجب الاتفاقية، من المقرر أن تشرع شركة Hanwha Ocean في تطوير الغواصة الثالثة والأخيرة كجزء . من برنامج Changbogo-III Batch-II. بعد أن بدأت في بناء غواصتين أخريين من فئة Changbogo-III في عام 2021،. يمثل هذا المسعى أول مشروع غواصة لشركة بناء السفن منذ انضمامها إلى مجموعة Hanwha في أبريل.

ومن المقرر الانتهاء من بناء الغواصة في عام 2029، تليها مرحلة اختبار لمدة عامين، مع توقع نشرها في البحرية الكورية الجنوبية بحلول. عام 2031، كما أكدت DAPA.

وتمثل هذه الغواصات من طراز Batch-II زيادة كبيرة في الحجم والوزن مقارنة بالسفن الموجودة من فئة 3000 طن. Dosan Ahn Chang-ho وROKS Ahn Mu.

من خلال دمج نظام الدفع المستقل عن الهواء (AIP) مع بطاريات الليثيوم أيون، وتعمل هذه الغواصات على إطالة مدة التشغيل تحت الماء. مع تقليل ضوضاء الدفع بشكل ملحوظ، مما يضع معيارًا جديدًا للغواصات التي تعمل بالديزل والكهرباء.

سيتم تجهيز الغواصات المتوخاة بنظام قتالي متقدم يتميز بقدرات كشف واستهداف معززة، بما في ذلك أحدث تكنولوجيا نظام السونار، مما يعزز البراعة البحرية للبحرية.

كوريا الجنوبية توقع صفقة بقيمة مليار دولار لشراء مروحيات هجومية جديدة

كوريا الجنوبية توسع أسطولها من مفاتلات F-35A والمروحيات والغواصات الهجومية
كوريا الجنوبية توسع أسطولها من مفاتلات F-35A والمروحيات والغواصات الهجومية

 

وأيضا أعلنت شركة كوريا لصناعات الفضاء (KAI) أنها وقعت عقدًا بقيمة 1.4 تريليون وون (1.08 مليار دولار) . مع إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA) في البلاد لبناء طائرات هليكوبتر هجومية جديدة للجيش الوطني.

وتنص الصفقة على أن تقوم شركة KAI بتزويد الجيش بطائرات هليكوبتر هجومية خفيفة (LAHs) بحلول الربع الأخير من عام 2025.

وفقًا للإعلان الرسمي للشركة، من المقرر أن تحل طائرات LAH، المصممة بتقنيات محلية، محل الأسطول القديم من طائرات . الهليكوبتر MD-500 وAH-1S Cobra، كما تم الكشف عنه في بيان الشركة الأخير.

تمتد مبادرة KAI إلى ما هو أبعد من مجرد الاستبدال، حيث تهدف إلى تنويع أنواع طائرات الهليكوبتر. إلى جانب طائرات LAH، . هناك خطط لتطوير طائرات هليكوبتر مدرعة متخصصة مصممة للعمليات الخاصة وطائرات هليكوبتر للقيادة والسيطرة تعتمد على تقنيات LAH.

وفي تطور ملحوظ، شهد شهر ديسمبر الماضي توقيع شركة KAI عقدًا بقيمة 300 مليار وون مع DAPA لبدء إنتاج طائرات LAH للجيش. ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم بحلول أواخر عام 2024. ويؤكد هذا التدفق المستمر للعقود الدور المحوري الذي تلعبه شركة KAI في. تحصين الجيش الوطني.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook