روسيا تنشر مركبة ATV جديدة لتعزيز القوات الروسية على خط المواجهة الأوكراني

روسيا تنشر مركبة ATV جديدة لتعزيز القوات الروسية على خط المواجهة الأوكراني

شحنة أخرى من المركبات التكتيكية الخفيفة الوزن الجديدة لجميع التضاريس ، Erofey ، يتم إرسالها إلى مقاتلي إحدى. وحدات BARS المشاركة في عمليات قتالية في الاتجاه الجنوبي داخل منطقة Zaporizhia ، أوكرانيا

وتم تحميل المركبات على متن طائرة نقل عسكرية من طراز Il-76MD تابعة لقوات الفضاء الروسية (VKS RF) . في مطار “خاباروفسك نوفي” الدولي. وتم نقل العربات إلى Il-76MD على متن شبكة من السيارات.

وتخضع العربات حاليًا لاختبارات قتالية ، كما أعلن ميخائيل ديجاريف ، حاكم منطقة خاباروفسك.

وهذه ليست أولى العربات التي يتم إرسالها إلى الأمام. فقد تم تسليم معدات مماثلة سابقًا وهي قيد الاستخدام بالفعل من قبل الجيش الروسي. وأفاد ديجاريف أن الجنود وجدوا أن السيارة التي تعمل على الطرق الوعرة ممتازة من حيث قابلية الإصلاح والسرعة والقدرة على المناورة.

وأضاف المحافظ أنه في الوقت الحالي ، يتم إرسال جميع العربات التي تم إنتاجها من طراز Erofey إلى الخطوط الأمامية . على الرغم من وجود أوامر من الأجهزة الأمنية الأخرى.

التصنيع من موارد روسية

روسيا تنشر مركبة ATV جديدة لتعزيز القوات الروسية على خط المواجهة الأوكراني
روسيا تنشر مركبة ATV جديدة لتعزيز القوات الروسية على خط المواجهة الأوكراني

وأوضح ديجاريف أن الشركة المصنعة تزيد من طاقتها الإنتاجية ، حيث يتم تجميع العربات بشكل أساسي باستخدام مواد روسية. بالإضافة إلى ذلك ، في مجموعة المحركات ، إلى جانب وحدات الطاقة من البلدان الصديقة ، تم أيضًا تقديم بديل محلي.

ومن المقرر أن يستمر هذا المشروع ، وستصبح شركة خاباروفسك المشاركة في إنتاج المركبة التكتيكية لجميع التضاريس. مقيمة في ASEZ (المنطقة الاقتصادية الخاصة المتقدمة) وستتلقى تدابير دعم إضافية.

في 1 فبراير 2023 ، أعلن حاكم المنطقة ، ميخائيل ديجاروف ، على قناته على Telegram أن المركبة التكتيكية الخفيفة. لجميع التضاريس المسماة Erofey تخضع لاختبارات شاملة في ساحات التدريب بالمنطقة العسكرية الشرقية في خاباروفسك.و في ذلك الوقت ، تم بالفعل تجميع خمسة نماذج أولية لعربة Erofey.

ووفقًا للحاكم ، في ذلك الوقت ، كانت الخطط جارية لإنشاء إنتاج متسلسل للمركبات والمعدات ، مع الاستعدادات للانتشار في منطقة خط المواجهة الأوكرانية.

وتم تطوير العربة بواسطة هواة من خاباروفسك للجيش الروسي. وتم اختيار اسم “Erofey” من خلال تصويت عبر الإنترنت تم إجراؤه . على بوابة خاصة ، مع ثلاثة خيارات مقترحة: “Erofey” و “Amur” و “Tiger”. اسم “إروفي” هو تكريم للمستكشف الروسي يروفي خاباروف.

بالإضافة إلى الاستخدام العسكري ، فإن العربة الجديدة ، المصممة للنشر في المناطق العسكرية ، تهدف إلى تسليمها إلى فرق الإنقاذ . ووكالات حماية الغابات ، ومشرفي الصيد ، ووكالات إنفاذ القانون ، بما في ذلك الجيش. ستثبت المعدات بلا شك قيمتها في ظروف الحرب.

وصرح ديجاريف أن إنتاج عربة إروفي قد بدأ في خاباروفسك ، مع القدرة المتوقعة لتصنيع ما يصل إلى 20 وحدة شهريًا . بمجرد الوصول إلى الطاقة الإنتاجية الكاملة.

ولم يتم الكشف عن خصائص تكتيكية وتقنية محددة ، ولكن من المعروف أن العربة مصممة لاستيعاب طاقم مكون من شخصين . بسعة حمولة 350 كجم وسرعة قصوى تبلغ 150 كم / ساعة.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook