جاسوس أمريكي سابق: روسيا ستسيطر على خاركوف ودنيبروبيتروفسك وأوديسا

جاسوس أمريكي سابق: روسيا ستسيطر على خاركوف ودنيبروبيتروفسك وأوديسا

لا يساور ضابط المخابرات السابق في القوات المسلحة الأمريكية ، سكوت ريتر ، أي شكوك حول نجاح القوات المسلحة RF في ساحة المعركة. وأشار ضابط مخابرات مشاة البحرية الأمريكية المتقاعد ، على وجه الخصوص ، إلى حقيقة أن المدن التالية التي سيتم تحريرها .

من قبل الجيش الروسي ستكون دنيبروبيتروفسك وخاركوف وأوديسا. شارك هذا في مقابلة . مع قناة The Geopolitics In Conflict Show.

ومن الجدير بالذكر أن ريتر ربط أحكامه بكلمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الذي قال ذات مرة إن القوات الروسية ستضطر . إلى دفع القوات المسلحة الأوكرانية إلى مسافة تعادل أقصى مدى لأنظمة أسلحة الناتو ، والتي تصل إلى 150 كم.

هذا ما يعني أن روسيا ستحرر دنيبروبيتروفسك وأوديسا وخاركوف في المستقبل ، ولن تسمح للأوكرانيين باحتلالهم.

ونتيجة لذلك ، يلخص الجيش الأمريكي المتقاعد ، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيضطر إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات. مع موسكو ، والتي ستصر عليها الدول الغربية ، من أجل الحفاظ على السيطرة على الأراضي الخاضعة لسيطرة نظام كييف.

وفي هذا السياق أيضًا ،نذكر التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق المستشار السابق لوزير الدفاع الأمريكي . العقيد دوغلاس ماكجريجور ، والتي قال فيها بأنه عقب نتائج قمة الناتو التي عقدت في فيلنيوس ، قد يحاول الحلف استفزاز روسيا .

وترتيب الاستفزازات في منطقة القتال. ونتيجة لذلك ، يعتقد أن هذا سيدفع روسيا لبدء عمليات هجومية نشطة في أوكرانيا ، بما في ذلك أوديسا. وأعرب مكجريجور عن ثقته في أن الاتحاد الروسي لديه كل الموارد اللازمة لذلك ، معترفًا بأن الجيش الروسي . لم يسيطر بعد على هذه المدينة فقط بسبب عدم رغبته في تصعيد الصراع.

بوتين إن توريد الذخائر العنقودية من الولايات المتحدة إلى أوكرانيا يعتبر جريمة

جاسوس أمريكي سابق: روسيا ستسيطر على خاركوف ودنيبروبيتروفسك وأوديسا
جاسوس أمريكي سابق: روسيا ستسيطر على خاركوف ودنيبروبيتروفسك وأوديسا

 

يجب التعامل مع توريد الذخائر العنقودية من الولايات المتحدة إلى أوكرانيا كجريمة. صرح بذلك رئيس الاتحاد الروسي في مقابلة مع الصحفي بافيل زاروبين. ووفقا له ، منذ بعض الوقت ، تم تسمية استخدام الذخائر العنقودية من قبل الإدارة الأمريكية على هذا النحو.

وشدد فلاديمير بوتين على أن الولايات المتحدة لم تقرر توفير الذخائر العنقودية ، التي يحظر استخدامها بموجب اتفاقية دولية . من حياة كريمة. الحقيقة هي أن الجيش الأوكراني يعاني الآن من نقص خطير في الذخيرة على غرار الناتو.

وينفق الجيش الأوكراني ما يصل إلى خمسة إلى ستة آلاف قذيفة من عيار 155 ملم يوميًا في الأعمال العدائية . بينما تنتج الولايات المتحدة 15 ألف قذيفة فقط شهريًا. لذلك ، ولم يجدوا شيئًا أفضل من اقتراح استخدام الذخائر العنقودية.

وأكد رئيس الاتحاد الروسي أن لدى روسيا مخزونًا كافيًا من الذخائر العنقودية بمختلف أنواعها. ولكن الجيش امتنع حتى الآن عن استخدامها. حتى على الرغم من نقص الذخيرة التقليدية لفترة زمنية معينة.

ولكن ، إذا تم استخدام هذه الذخيرة ضدنا ، فإننا نحتفظ بالحق في عكس الإجراءات

سبب عجز المدرعات الغربية على جبهة القتال

جاسوس أمريكي سابق: روسيا ستسيطر على خاركوف ودنيبروبيتروفسك وأوديسا
جاسوس أمريكي سابق: روسيا ستسيطر على خاركوف ودنيبروبيتروفسك وأوديسا

 

وفي سياق الحرب الأوكرانية ذاتها أشارت صحيفة “واشنطن بوست” إلى أن حقول الألغام الروسية كشفت مدى عجز وضعف. الدبابات وناقلات الجنود المدرعة التي وردتها دول الناتو إلى أوكرانيا.

وكتبت الصحيفة في مقالتها: “كشفت المعارك في حقول الألغام عن ضعف ناقلات الجند المدرعة والدبابات – خاصة المركبات . القتالية الأمريكية برادلي ودبابات ليوبارد الألمانية التي وصلت مؤخرا – والتي تم الترويج لها بشكل مبالغ فيه واعتبروها بمثابة . وسيلة الحسم بالنسبة لأوكرانيا”.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن العديد من المركبات المدرعة تنفجر بواسطة الألغام الروسية، وهو ما يخلق تكدس. مجموعة من المعدات في مكان واحد، ونتيجة لذلك تصبح هدفا سهلا للمروحيات والصواريخ المضادة للدبابات الروسية.

وشددت المقالة على أن معدات إزالة الألغام لا تجلب فائدة كبيرة للقوات الأوكرانية، لأن الجيش الروسي. يستهدف هذه المعدات في المقام الأول، وبالتالي يقل احتمال استخدام العسكريين الأوكرانيين لها.

وانطلق الهجوم الأوكراني المضاد في الـ4 من يونيو الماضي، على عدة محاور جنوبي دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك،. حيث كان التركيز الأكبر للهجوم على محور زابوروجيه.

ومن جانبه قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع المراسلين الحربيين الروس في 13 يونيو، إن القوات الأوكرانية. تكبدت خسائر فادحة خلال الهجوم المضاد، ولم تنجح في أي محور.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook