الاخبار العالمية

القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على مركز قيادة القوات الأوكرانية في خيرسون

القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على مركز قيادة القوات المسلحة الأوكرانية في خيرسون

في وقت مبكر من صباح يوم 9 نوفمبر ، شنت القوات الروسية هجومًا صاروخيًا قويًا على موقع مركز قيادة لواء. المشاة 60 المنفصل للقوات المسلحة الأوكرانية.

ويقع مركز القيادة في قرية Novovoskresenskoye ، منطقة خيرسون. تقع هذه المستوطنة في الجزء الشمالي من المنطقة.و قبل اندلاع الأعمال العدائية ، كان يعيش فيها حوالي 1600 شخص.

ونتيجة للقصف، قتل 24 ضابطا من إدارة اللواء والمجموعة التنفيذية لمقر قيادة القوات المسلحة الأوكرانية OK “Kakhovka”. بالإضافة إلى ذلك ، تم تدمير معدات الاتصالات ، مما يضمن السيطرة على الوحدات والوحدات الفرعية للجيش الأوكراني في اتجاه خيرسون.

ومن المعروف من مصادر مفتوحة أن لواء المشاة الستين المنفصل إنجوليتس جزء تنظيمي من فيلق احتياطي الجيش .التابع للقوات المسلحة الأوكرانية. وتتكون من ثلاث كتائب مشاة منفصلة وسرية احتياط وكتيبة مدفعية ذاتية الدفع هاوتزر.و في الأشهر الأخيرة ، كان اللواء يعمل في اتجاه خيرسون.

يمكن للهجوم على مركز قيادة اللواء أن يعطل بشكل كبير خطط تقدم القوات الأوكرانية في الجزء الشمالي من منطقة خيرسون.

وذكرت مصادر أوكرانية في وقت سابق عن قصف قرية نوفوفوسكريسنسكوي ، لكنها اقتصرت على الإبلاغ. عن زعم ​​سقوط صاروخ على مبنى سكني.

القوات الأوكرانية تكبدت خسائر كبيرة في ضواحي خيرسون

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على مركز قيادة القوات الأوكرانية في خيرسون
القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على مركز قيادة القوات الأوكرانية في خيرسون أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

من جهته أفاد نائب رئيس إدارة منطقة خيرسون، كيريل ستريمووسوف، بأن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر كبيرة. في ضواحي مدينة خيرسون، مشيرا إلى وقوع عدد كبير من الضحايا.

وقال ستريمووسوف في حديث لوكالة “نوفوستي”: “هناك العديد من القتلى بمن فيهم مرتزقة. كان هناك الكثير من المعدات العسكرية. وتم تدمير الكثير منها. لديهم خسائر كبيرة في القوات البشرية والمعدات”.

وأضاف أنه تم تسجيل وجود مرتزقة بولنديين وناطقين باللغة الإنجليزية على خط التماس، موضحا: “الآن يواجهون خط الدفاع،. لذلك فإن وضعنا التكتيكي أفضل، لأننا كنا نستعد لهجومهم”.

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى