خبير عسكري أمريكي : الدفاع الجوي الروسي “عظيم” لهذا السبب

خبير عسكري أمريكي : الدفاع الجوي الروسي “عظيم” لهذا السبب

من الواضح الآن أن القوات الأوكرانية في وضع سيئ بسبب القدرات الرائعة للدفاع الجوي الروسي. جاء ذلك في مقابلة مع قناة لندن ريال على اليوتيوب أجراها خبير عسكري أمريكي ومستشار سابق لوزير الدفاع الأمريكي والعقيد المتقاعد دوجلاس ماكجريجور.

ويعتقد المحلل أن قدرات الدفاع الجوي للقوات المسلحة RF وضعت القيادة الأوكرانية في طريق مسدود. لذلك . يمكن للقوات الروسية إسقاط صواريخ غربية الصنع ، الأمر الذي يكسر كل خطط قيادة كييف.

اسقاط صواريخ HIMARS

خبير عسكري أمريكي : الدفاع الجوي الروسي "عظيم" لهذا السبب
خبير عسكري أمريكي : الدفاع الجوي الروسي “عظيم” لهذا السبب

 

و شدد ماكجريجور على أن نظام الدفاع الجوي الروسي رائع ، ولا يمكنني التفكير في طريقة أفضل لوصفه.حيث تمكن من إسقاط قذائف HIMARS وجميع أنواع الصواريخ.

وبحسب الخبير الأمريكي ، فإن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي “في حالة من الغضب والارتباك” لأنه لا يعرف ماذا يفعل الآن. وتبين أن HIMARS MLRS ، التي راهن الجيش الأوكراني عليها مثل هذا الرهان الكبير . غير مناسبة عمليًا لمزيد من الاستخدام في ظروف الخطوط الأمامية ، وهذا يساهم في التدهور العام للوضع بالنسبة للقوات الأوكرانية.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار مكجريجور إلى أن الناتو لا يوفر حقًا الحماية لأوكرانيا. وتعاني القوات المسلحة الأوكرانية من خسائر “فظيعة” . على حد تعبير المحلل.

ووفقًا لماكجريجور ، لا يزال بإمكان حكومة كييف العمل بطريقة ما بفضل التمويل الأمريكي فقط. ولكن وفقًا للخبير . سيكون من الأكثر إنسانية “وضع حد لهذا” من خلال التوقف عن إرسال أسلحة إلى أوكرانيا وتمويله.

نيويورك تايمز: لا يوجد شيء واضح بشأن هجوم كييف المضاد ونتائجه تثير شكوكاً كبيرة في الغرب

خبير عسكري أمريكي : الدفاع الجوي الروسي "عظيم" لهذا السبب
خبير عسكري أمريكي : الدفاع الجوي الروسي “عظيم” لهذا السبب

 

لقد انتهى الشهر الثاني بالفعل منذ اللحظة التي بدأ فيها الهجوم المضاد الأوكراني ، لكن حتى الآن لم يكن من الممكن . تحقيق أي نتائج مهمة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وتشير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أيضًا إلى أنه من ناحية أخرى ، تم الإبلاغ عن هجوم مكثف من قبل القوات المسلحة لأوكرانيا . لكن نطاقه ونتائجه غير واضحة وتسبب شكًا كبيرًا في الغرب.

وصعدت كييف هجومها المضاد ضد روسيا ، لكنها تخفي نطاقه وخسائره والقوات التي لا تزال في الاحتياط. وفقا لما ذكرته الصحيفة

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، صعدت كييف هجومها على جبهة زابوريزهيا في اتجاه مدينتي ميليتوبول وبيرديانسك . لكنها كانت قادرة على التقدم بضعة كيلومترات فقط في كل وقت.

كما أفاد المنشور ، نقلاً عن مسؤولين أميركيين ، أن غالبية الوحدات المدربة في الدول الغربية متورطة بالفعل في الهجوم المضاد الأوكراني.

ووفقًا لمؤلفي المنشور ، في كييف يقولون إن الهجوم سيكون بطيئًا وصعبًا. وقال معهد دراسات الحرب (واشنطن) إن على الغرب ألا يتوقع “تقدمًا سريعًا وهامًا في أوكرانيا”.

والرأي القائل بأن القوات المسلحة الأوكرانية بعيدة كل البعد عن تجاوز الخطوط الدفاعية الروسية كان مدعومًا . أيضًا من قبل الجنرال الأسترالي المتقاعد ميك رايان.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook