بريطانيا تفكك المدرعات الروسية في أوكرانيا لتتعلم كيف تتدافع عن نفسها!

بريطانيا تفكك المدرعات الروسية في أوكرانيا لتتعلم كيف تتدافع عن نفسها!

غنائم الحرب من الأسلحة الروسية  تذهب ليد بريطانيا وأمريكا والهدف دراستها وتفكيكها وإكتشاف نقاط القوة والضعف ومن ثم إيجاد . مضاد لتدميرها . وبالمقابل يتخوف الغرب من وقوع معداته بيد روسيا وكشف أسرارها .

ومؤخرا كشف رئيس الأركان البريطاني، الأدميرال توني راداكين، أن قوات بلاده فككت آليات مدرعات روسية استولت عليها أوكرانيا. خلال الحرب، وذلك حتى تتعلم لندن كيف تدافع عن نفسها إزاء أي هجوم مستقبلي.

وأبلغ توني راداكين شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، ليل الاثنين الثلاثاء، أن الحرب في أوكرانيا كانت بمنزلة “جرس إنذار” لقواته،. وهو يحتاج منها أن تكون أسرع وتتحمل أخطارا أكبر عندما تتسلح.

وصرّح: “حرب أوكرانيا جرس إنذار لكي نكون أسرع في الاستحواذ (على أسلحة الغير) وأكثر جرأة في مجموعة الأسلحة التي نقدمها. خاصة أننا في سباق تكنولوجي، وأن نكون مكافحين أكثر عندما يتصل الأمر بحماية دولتنا وتعزيز قدرتنا على الصمود”.

ولدى سؤال الأدميرال البريطاني عما تعلمته بلاده من فحص الآليات الروسية المدرعة التي جرى الاستيلاء عليها، أجاب بأن الأمر “مهم . ، لأننا في ناد من الدول، فعندما نحصل على معدات روسية أو معدات لدول أخرى، ربما تكون خطيرة علينا في المستقبل، نتقاسم المعرفة بشأنها”.

وأضاف أن عملية دراسة الآليات الروسية تساعد بريطانيا في فهم كيفية عملها وكيفية التشويش على اتصالاتها . وصولا إلى تدميرها، فضلا عن المساهمة في بناء مدرعات أفضل واختراق دفاعات العدو.

 

معايير لندن بخصوص دبابات تشالنجر 2 يجعل استخدام كييف لها شبه مستحيل

بريطانيا تفكك المدرعات الروسية في أوكرانيا لتتعلم كيف تتدافع عن نفسها!
بريطانيا تفكك المدرعات الروسية في أوكرانيا لتتعلم كيف تتدافع عن نفسها!

وبالمقابا تتخوف بريطانيا من وقوع معداتها العسكرية بيد روسيا وخاصة دبابات تشالنجر لذلك وضعت شروط حازمة لإستخدامها . وطالب بعدم نشرها في مناطق خطرة ومرجحة بأن تسقط بيد روسيا حفاظا على سرية معلوماتها . كما أنها وضعت شروط أخرى تحدث عنها .  موقع InfoBRICS  والذي قال أن المعايير التي تضعها لندن لصيانة دبابات “تشالنجر 2“، تجعل استخدام قوات كييف لها أمرا شبه مستحيل.

وقال الموقع: “تعبر بريطانيا الآن عن خيبة أملها من كيفية استخدام دباباتها وتشكو من أن الضمانات التي قدمها نظام كييف، ليست كافية”.

وأوضح أن بريطانيا تسعى حاليا للحصول على ضمانات من أوكرانيا بعدم استخدام دبابات “تشالنجر 2” في عمليات عسكرية خطيرة. بالإضافة إلى ذلك فيجب أن تتم صيانة ونقل هذه الدبابات في ظل ظروف خاصة، الأمر الذي يجعلها وحدة قتالية الأكثر غرابة في القوات الأوكرانية.

ودقق أن المعدات العسكرية الغربية ليست مخصصة للمشاركة في الأعمال القتالية على أرض شبيهة بالأوكرانية لا سيما بدون غطاء جوي،. مذكرا أن الدبابات الغربية أكبر وأثقل من الدبابات الروسية والسوفيتية بنسبة 30%.

أمريكا تزيل المعدات السرية من دبابات أبرامز المخصصة لأوكرانيا

بريطانيا تفكك المدرعات الروسية في أوكرانيا لتتعلم كيف تتدافع عن نفسها!
بريطانيا تفكك المدرعات الروسية في أوكرانيا لتتعلم كيف تتدافع عن نفسها!

وفي السياق ذاته ستتم إزالة المعدات السرية من دبابات M1 Abrams الأمريكية المخصصة للشحن إلى أوكرانيا لمنع وقوعها في أيدي المتخصصين الروس. وتشير صحيفة USA Today إلى أن إعداد ونقل 31 دبابة سيستغرق عدة أشهر أخرى.

وذلك لأن الدبابات يتم تعديلها لإزالة التقنيات السرية التي يمكن أن تقع في أيدي القوات الروسية. وبحسب مسؤولين وخبراء عسكريين أميركيين ، فإن هذا إجراء احترازي ضروري في حالة استيلاء الروس على إحدى المركبات واستخدامها للاستطلاع.

ووفقًا للصحيفة، لن تشارك الدبابات الأمريكية في هجوم الربيع المضاد. ويرجع ذلك إلى الإعداد المطول للنسخة الأوكرانية. المجردة من المركبة القتالية ، وكذلك إلى عدم استعداد الطاقم.

ويوضح المؤلف أن الجيش الأوكراني لا يتميز بالاحتراف والموقف المسؤول تجاه المعدات المنقولة. وتعتقد قيادة الناتو والبنتاغون أن إهمال الجيش الأوكراني قد يؤدي إلى حقيقة أن دبابة أبرامز ، إلى جانب التقنيات السرية ، ستقع في أيدي المتخصصين الروس كجائزة.

ويقول بعض المسؤولين العسكريين إن ليس فقط الترقيات الضرورية هي التي تؤخر نقل أبرامز.و حتى لو كانت الدبابات جاهزة اليوم ، فلن يكون الأوكرانيون مستعدين لنقلها إلى المعركة

سيسمح الاستيلاء على دبابة أمريكية من قبل الجيش الروسي بإجراء اختبارات جادة واكتشاف نقاط ضعفها ، بالإضافة إلى إنشاء نظيرتها. الخاصة من دبابة أبرامز.

القلق الشديد بشكل خاص بين المتخصصين في البنتاغون هو الدرع السري ، وكذلك بعض المكونات الإلكترونية للدبابة.و أشارت صحيفة USA Today إلى أن الاتحاد الروسي قد تلقى بالفعل بعض الأسرار العسكرية الأمريكية بفضل حادثة الطائرة بدون طيار . MQ-9 Reaper فوق البحر الأسود.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook