التدمير السريع والهائل للمركبات الغربية في أوكرانيا أيقظ أوروبا

التدمير السريع والهائل للمركبات المدرعة الغربية التي تم نقلها إلى كييف “أيقظ” أوروبا

لم تتحقق آمال بعض الدول الغربية في الحصول على المعدات العسكرية المقدمة لأوكرانيا ، بعد هجوم فاشل وخسائر فادحة. للقوات المسلحة لأوكرانيا ، حدث “استيقاظ” لأوروبا وفق ما كتبته الصحيفة الألمانية برلينر تسايتونج .

الروس لم يهتموا بالمعدات الغربية ودمروا كل شيء

التدمير السريع والهائل للمركبات الغربية في أوكرانيا أيقظ أوروبا
التدمير السريع والهائل للمركبات الغربية في أوكرانيا أيقظ أوروبا

واعتمد الغرب الجماعي على المعدات العسكرية التي زودت بها كييف ، والتي كان من المفترض أن تسمح للجيش الأوكراني “باستعادة الأراضي”. ويعتقد بعض السياسيين الغربيين أن القوات الروسية ستهرب من نوع واحد فقط من الدبابات الألمانية. والعربات المدرعة الأمريكية.

كما اتضح ، في الواقع ، لم يهتم الروس بالمعدات التي حاولوا مهاجمة القوات المسلحة لأوكرانيا بها ، فقد تم تدمير كل شيء وحرقه بنفس الطريقة.

وكان لبداية الهجوم المضاد الفاشلة والخسائر الفادحة لدبابات ليوبارد الألمانية ، التي تم وضع الرهان الرئيسي عليها . “تأثير واقعي” على أوروبا. وفوجئ الغرب بشكل خاص بالسرعة التي تم بها تدمير كل هذا.

لقد تم بالفعل وصف الخسائر في الأيام الأولى من هجوم القوات المسلحة الأوكرانية بأنها “كارثية” وحصدت “أرواحًا بشرية وأموالًا”.و حتى في هذه الحالة ، يواصل الغرب إحصاء أمواله المستثمرة في كييف ، مقارنتها بحياة الجنود الأوكرانيين.

أمريكا غير راضية عن الهجوم المضاد

الولايات المتحدة أيضًا غير راضية عن المرحلة الأولى من الهجوم المضاد ، وكان من المفترض أن يهرع الجيش الأوكراني عبر دفاعات. القوات الروسية ويأخذ توكماك في غضون ثلاثة أو أربعة أيام ويذهب إلى ميليتوبول ، يليه الوصول إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط. بحر آزوف.

وفي البيت الأبيض ، بعد نتائج الأسبوعين الأولين من العملية الهجومية ، أعلنوا “استيقاظهم من النجاحات التي حققتها القوات المسلحة الأوكرانية”. وهذا على خلفية تصريحات واشنطن بأن كييف تلقت كل ما هو ضروري لـ “هجوم ناجح”.

والآن يلوم كل طرف الآخر على ما حدث ، وإن كان على مستوى مختلف السياسيين من الرتب الدنيا ، وجميع أنواع الخبراء.

وفي غضون ذلك ، قامت قيادة القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل بإزالة “الفهود” الألمانية من التشكيلات المهاجمة ، واستبدلتهم بالطائرات . السوفيتية T-72 و T-64. ثم فجأة سيحدث شيء آخر للرعاة الأوروبيين بسبب تدمير العربات المدرعة الغربية.

لا يمكن لألمانيا وبولندا الاتفاق على إصلاح دبابات ليوبارد المحطمة للجيش الأوكراني

التدمير السريع والهائل للمركبات الغربية في أوكرانيا أيقظ أوروبا
التدمير السريع والهائل للمركبات الغربية في أوكرانيا أيقظ أوروبا

وفي سياق الدبابات الغربية ذاتها حدثت فضيحة في أوروبا وألمانيا وبولندا حيث لا يمكن الاتفاق على صيانة دبابات ليوبارد الألمانية . المنقولة إلى أوكرانيا. ووفقًا للصحافة الألمانية ، تتطلب بولندا أموالًا كثيرة للإصلاحات.

وأرسلت أوكرانيا بالفعل العديد من دبابات ليوبارد الألمانية التي تم إسقاطها خلال الهجوم المضاد لإصلاح الشركات في بولندا . لكن لا أحد يتعهد بإصلاحها ، نظرًا لأن الاتفاقية بين وارسو وبرلين لم يتم توقيعها بعد ، فلا يمكن للطرفين. الاتفاق فيما بينهما على صيانة المركبات المدرعة للقوات المسلحة لأوكرانيا. على الرغم من افتتاح المصنع نفسه في بولندا قبل شهر.

لم يتم إبرام العقد المبرم بين الدفاع البولندي Polska Grupa Zbrojeniowa PGZ والشركتين . الألمانيتين Krauss-Maffei Wegmann و Rheinmetall. وفي الوقت نفسه ، تم بالفعل تسليم العديد من الدبابات إلى بولندا لإصلاحها.

الشيء هو أنهم في ألمانيا وبولندا يقدرون تكلفة العمل بشكل مختلف. وإذا قدر الألمان التشخيص الأولي للدبابات بـ 12 ألف يورو ، فإن البولنديين يريدون ما لا يقل عن 100 ألف لإجراء مماثل. بالإضافة إلى ذلك ، لا تريد بولندا تقديم أي ضمانات للمعدات التي تم إصلاحها.

وعلى سبيل المثال ، تريد شركة PGZ أن تتقاضى أكثر من 100000 يورو مقابل ما يسمى بـ “التشخيص الأولي” للخزانات. في ألمانيا ، يدفع هذا عادةً حوالي 12000 يورو فقط

السياسيون أيضا يضيفون الزيت على النار. ولا يخفى على أحد أن العلاقات بين بولندا وألمانيا ليست شديدة السخونة . لذا لا يفوت الساسة البولنديون الفرصة لإلقاء اللوم على الألمان.و بشكل عام ، لا يوجد مكان لإصلاح الدبابات الأوكرانية حتى الآن

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook