سفياتوغورسك تسقط بيد الروس و شويغو يعلن حجم الخسائر الأوكرانية

مدينة سفياتوغورسك تسقط بيد الروس و شويغو يعلن حجم خسائر المعدات الأوكرانية

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء تحرير مدينة سفياتوغورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية من القوات الأوكرانية.

وقال شويغو خلال اجتماع اليوم الثلاثاء: “تم تحرير جزء كبير من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين على طول الضفة اليسرى. لنهر سيفرسكي دونيتس، بما في ذلك مدينتا كراسني ليمان وسفياتوغورسك، بالإضافة إلى 15 بلدة أخرى”.

وأكد أنه تم أيضا تحرير المناطق السكنية في مدينة سيفيرودونيتسك بجمهورية لوغانسك بشكل كامل، وقال: “يستمر بسط السيطرة على. المنطقة الصناعية للمدينة وعلى البلدات المجاورة، كما يتطور الهجوم على محور بوباسنايا”، مضيفا أن “تم حتى اليوم تحرير 97 بالمائة. من أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وأفاد شويغو بأن إجمالي عدد الجنود الأوكرانيين الذين استسلموا منذ بداية العملية الخاصة وحتى الآن بلغ 6489 فردا، بعد استسلام 126 .عسكريا خلال آخر خمسة أيام.

وأكد شويغو أنه تم فتح الاتصالات البرية من أراضي روسيا على طول البر الرئيسي إلى شبه جزيرة القرم، مضيفا أنه تمت أيضا تهيئة الظروف. اللازمة لاستئناف حركة القطارات بين روسيا ودونباس وأوكرانيا وشبه جزيرة القرم في 6 أجزاء من خطوط السكك الحديدية. فيما بدأ بالفعل إيصال الشحنات إلى ماريوبول وبيرديانسك وخيرسون.

شويغو يكشف عدد المعدات والأسلحة الأجنبية التي دمرها الجيش الروسي في أوكرانيا خلال 10 أيام

سفياتوغورسك تسقط بيد الروس و شويغو يعلن حجم الخسائر الأوكرانية
سفياتوغورسك تسقط بيد الروس و شويغو يعلن حجم الخسائر الأوكرانية

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات الروسية دمرت خلال الأيام العشرة الماضية من العملية في أوكرانيا 51 قطعة. من المعدات العسكرية التي تم توريدها للجيش الأوكراني من الخارج.

وقال شويغو في اجتماع اليوم الثلاثاء: “خلال الأيام العشرة الماضية من العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 51 قطعة من المعدات العسكرية. الأجنبية، بما فيها 12 مركبة قتالية مدرعة و21 مدفع هاوتزر عيار 155 ملم وراجمتان للصواريخ و16 طائرة بدون طيار”.

وفي وقت سابق اليوم اعلنت ادفاع الروسية أن بين الأسلحة التابعة للجيش الأوكراني والتي تم تدميرها بنيران المدفعية الروسية. خلال اليوم الماضي، مدفع ذاتي الحركة سلمته النرويج ومدفعا هاوتزر أمريكيان.

الكرملين: موسكو لا ترفض التفاوض بشأن وضع خيرسون وزابوروجيه

سفياتوغورسك تسقط بيد الروس و شويغو يعلن حجم الخسائر الأوكرانية
سفياتوغورسك تسقط بيد الروس و شويغو يعلن حجم الخسائر الأوكرانية

وفي السياق نفسة نفى المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، تقارير إعلامية حول رفض روسيا مناقشة وضع خيرسون. وزاربوروجيه في المفاوضات مع أوكرانيا مثل قضيتي القرم ودونباس.

وقال بيسكوف: “إن ذلك كله خطأ، هذه معلومات غير صحيحة”. وكانت صحيفة “إزفستيا” قد نقلت عن مصدر روسي رفيع المستوى، أن موسكو. لا تعتزم مناقشة وضع منطقتي خيرسون وزابوروجيه، في الاتفاقية الجديدة مع أوكرانيا، إذا ما أجرت كييف اتصالات مع موسكو، مثلما. حدث مع قضية شبه جزيرة القرم التي عادت إلى روسيا ودونباس التي اعترفت روسيا رسميا باستقلال جمهوريتيها دونيتسك ولوغانس الشعبيتين.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*