ألمانيا تعترف روسيا تحرق دباباتنا 

ألمانيا تعترف روسيا تحرق دباباتنا 

أكد رئيس مجمع الصناعات العسكرية في ألمانيا “Rheinmetall”، أرمين بابيرغر، صحة التقارير والصور. التي وثقت تدمير دبابات “ليوبارد” الألمانية بضربات روسية في أوكرانيا.

وقال بابيرغر في حوار صحفي تعليقا على الصور والفيديوهات التي تظهر دبابة “ليوبارد” وهي تحترق في منطقة العملية العسكرية. الروسية الخاصة “في الحياة هناك دائما خسائر”.

وأضاف أن مجمع الصناعات العسكرية الألمانية يخطط لزيادة الإنتاج السنوي للقذائف من 450 ألف إلى 600 ألف سنويا، مشيرا. إلى أن أوكرانيا لن تتسلم هذه القذائف إلا في حال رفضت جيوش الاتحاد الأوروبي تجديد مستودعاتها، والتي سيستغرق. إعادة ملء مخازنها من 6 إلى 10 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن مراسلين عسكريين نشروا أمس الجمعة صورا ومقاطع فيديو تظهر ما خلفته الضربات الروسية . في محور زابوروجيه، من دمار لحق بأسلحة الناتو ومعداته وأحدث دباباته على غرار “ليوبارد” الألمانية، ومركبات أمريكية.

وألحقت القوات الروسية في إطار تصديها لهجوم القوات المسلحة الأوكرانية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات. التي زودت بها الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة القوات الأوكرانية.

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يوم الخميس الماضي، أن القوات الروسية تصدت لمحاولات. اختراق دفاعاتها من قبل القوات الأوكرانية في محور زابوروجيه وتم تكبيد الجيش الأوكراني خسائر فادحة.

وقال إنه “نتيجة معركة استمرت ساعتين خسر العدو 30 دبابة و11 عربة قتال مشاة وتم تصفية نحو 350 مسلحا”.

لماذا ألحت أوكرانيا في الحصول على هذه الدبابة الألمانية؟

ألحت أوكرانيا على الدول الغربية لتزويدها بأسلحة ثقيلة وخاصة دبابات غربية متطورة لكسر حالة الجمود الحالي. في جبهات القتال بين القوات الأوكرانية والجيش الروسي الذي عزز خطوطه الدفاعية بشكل ملموس استعداداً لأي هجوم أوكراني محتمل مع بداية الربيع.

فبعد نحو 11 شهرأ من المعارك بين روسيا وأوكرانيا تراجع عدد الدبابات التي يستخدمها الجيش الأوكراني في معاركه بسبب خسارة العديد . منها في المعارك وخروج العديد منها من الخدمة بسبب انعدام قطع الغيار الضرورية . كون كل أسحلة أوكرانيا قبل الغزو الروسي لهذا البلد في فبراير/ شباط الماضي هي من مخلفات. المرحلة السوفييتية وروسيا هي المصدر الوحيد لقطع الغيار.

وقبل اندلاع الحرب كانت أوكرانيا تملك نحو 900 دبابة من طرازات المرحلة السوفييتية مثل تي 72 وتي 64 وتبرعت لها بعض . دول الكتلة الشرقية السابقة التي انضمت إلى حلف شمال الأطلسي بنحو 200 دبابة من . طراز تي 72 تعود لمرحلة حلف وارسو الذي كان يضم دول أروبا الشرقية.

دخلت روسيا الحرب بنحو 3 آلاف دبابة من الطرازات الحديثة وخسرت المئات منها في بداية الحرب . بفضل الأسلحة المضادة للدبابات التي قدمتها الدول الغربية لأوكرانيا.

وصلت القوات الروسية إلى ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف لكنها انكفأت عنها وأخلت تلك المناطق لتركز . جهودها العسكرية على شرقي أوكرانيا وخاصة مقاطعات دونتسك ودونباس.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook