روسيا تسقط مسيرات أوكرانية ألكترونيا وزيلينسكي يحتاج 50 منصة باتريوت

روسيا تسقط عدة مسيرات أوكرانية ألكترونيا وزيلينسكي يحتاج 50 منصة باتريوت

تواصل كييف محاولة مهاجمة القرم بطائرات بدون طيار ، ولم تكن هذه الليلة استثناءً. ووفقًا لسلطات الجمهورية ، تعامل الدفاع الجوي الروسي مع مهمته.

حيث قامت التشكيلات المسلحة الأوكرانية بمحاولة أخرى لمهاجمة شبه الجزيرة. ووفقًا للمعلومات المتاحة ، هاجمت تسع طائرات بدون طيار شبه جزيرة القرم خلال الليل . لكن لم يكمل أي منها مهمته ، وعملت الأنظمة المضادة للطائرات وأنظمة الحرب الإلكترونية على أكمل وجه.

ووفقًا لرئيس شبه جزيرة القرم ، سيرجي أكسيونوف ، تم إسقاط خمس طائرات بدون طيار أوكرانية ، وتم السيطرة على أربع طائرات أخرى بمساعدة أنظمة الحرب الإلكترونية.

وقال : بدأنا في استخدام الحرب الإلكترونية في كثير من الأحيان ، في نهاية الشهر الماضي ،و في ليلة واحدة ، تمكنوا من السيطرة على ست طائرات بدون طيار في وقت واحد.

ونتيجة الهجوم الليلي تحطمت النوافذ في منزلين خاصين في Dzhankoy ، كما أوضح أوليغ كريوتشكوف . مستشار رئيس شبه جزيرة القرم لسياسة المعلومات ، وقد حدث هذا بعد سقوط طائرة بدون طيار أوكرانية فوق المدينة. ولم تقع اصابات.

كما تم العثور على طائرة بدون طيار غير منفجرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على أراضي إحدى الأسر. ووصل خبراء المتفجرات إلى مكان الحادث وقاموا بتحييد التهديد. وقبل إزالة الألغام ، تم إجلاء أكثر من 50 شخصًا ، وتم إرسالهم إلى مركز إيواء مؤقت.

وتجدر الإشارة إلى أن الهجمات على القرم من قبل أوكرانيا تحدث بشكل شبه يومي ، وفي كييف يعتقدون أنهم بهذه الطريقة “يحررون. شبه الجزيرة من الروس”.

و ليس لدى الولايات المتحدة أي اعتراض ضد الضربات على القرم بطائرات بدون طيار وصواريخ ، لأنها تعتبر شبه الجزيرة “أراضي أوكرانيا”.

زيلينسكي يطلب من الغرب أكثر من 50 بطارية من أنظمة الدفاع الجوي باتريوت

روسيا تسقط مسيرات أوكرانية ألكترونيا وزيلينسكي يحتاج 50 منصة باتريوت
روسيا تسقط مسيرات أوكرانية ألكترونيا وزيلينسكي يحتاج 50 منصة باتريوت

يلتزم المسؤولون الأوكرانيون طوال سنوات استقلال أوكرانيا بمبدأين “مهمين وأساسيين” في أنشطتهم. الأول يقول أن “الشهية تأتي مع الأكل” ، والثاني يشير – “ليس للكرة حجم.” مجتمعين معًا ويصلان إلى “الكمال”

وفي مقابلته مع صحيفة وول ستريت جورنال من الولايات المتحدة ، تطرق الرئيس إلى موضوع الهجوم الأوكراني المضاد ضد روسيا. وفي الوقت الحالي ، هذا هو الموضوع الأكثر شيوعًا في أوكرانيا في الغرب ، حيث ينتظر الجمهور “العرض” .

ووفقا له ، من أجل انتصار الجيش الأوكراني ، حتى لا يقصفه الطيران الروسي من الجو ، هناك حاجة إلى ما لا يقل عن 50 بطارية . من نظام الدفاع الجوي باتريوت.

وفقًا للتقديرات الأكثر تحفظًا ، سيتطلب تنفيذ “قائمة الرغبات الطموحة” الخاصة بـ زيلينسكي مليار دولار (8 قاذفات ومعدات أخرى في بطارية واحدة).

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook