باتريوت وقنابل ذكية أمريكية في طريقها لأوكرانيا

محتويات هذا المقال ☟

باتريوت وقنابل ذكية أمريكية في طريقها لأوكرانيا

أعلنت العديد من الصحف الأمريكية عن مساعدة عسكرية أمريكية جديدة بقيمة 1.8 مليار دولار لأوكرانيا بما في ذلك باتريوت .أنظمة صواريخ الدفاع الجوي والقنابل الذكية الموجهة بدقة تسمى ذخائر الهجوم المباشر المشترك. ، أو JDAMs التي يمكن إطلاقها من طائرة مقاتلة أو قاذفة.

نقلاً عن معلومات من موقع MarketWatch ، فإن المساعدة العسكرية الجديدة لأوكرانيا ، والتي كان من المتوقع الإعلان .عنها اليوم ، ستشمل حوالي 1 مليار دولار من الأسلحة من المخزونات العسكرية للولايات المتحدة و 800 مليون دولار أخرى. في التمويل من خلال مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية ، التي تمول الأسلحة والذخيرة والتدريب والمساعدات الأخرى.

ولم يتم نشر هذه المعلومات رسميًا من قبل حكومة الولايات المتحدة. بعد الضربات الجوية الأخيرة بالصواريخ والطائرات المسيرة. التي شنتها القوات المسلحة الروسية على المدن والقواعد العسكرية الأوكرانية الرئيسية . تود الولايات المتحدة تعزيز قدرات الدفاع الجوي للقوات المسلحة الأوكرانية.

كل يوم ، يطلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من الولايات المتحدة والزعماء الأوروبيين توفير المزيد. من أنظمة الدفاع الجوي بعيدة المدى القادرة على مواجهة الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقتها القوات الروسية.

MIM-104 باتريوت

باتريوت وقنابل ذكية أمريكية في طريقها لأوكرانيا
باتريوت وقنابل ذكية أمريكية في طريقها لأوكرانيا

أحدث إصدار منMIM-104 باتريوت هي من أحدث أنظمة صواريخ الدفاع الجوي في العالم والتي تصنعها شركة Raytheon.و نظام صواريخ الدفاع الجوي في الخدمة مع 16 دولة بما في ذلك ألمانيا واليونان وإسرائيل واليابان .والأردن والكويت والمغرب وهولندا وقطر ورومانيا والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد وتايوان والإمارات العربية المتحدة.

الولايات المتحدة. في 28 مارس 2018 ، وقعت وزارة الدفاع الوطني البولندية صفقة بقيمة 4.75 مليار .دولار لشراء بطاريتي Patriot Configuration 3+ للتسليم في عام 2022.

وصُمم صاروخ باتريوت لتوفير الحماية للأصول الحيوية وقوات المناورة التابعة للفيلق والمستويات فوق الفيلق (EAC) ضد التهديدات. المحمولة جواً من ارتفاعات منخفضة جدًا إلى ارتفاعات عالية جدًا. الهدف من عمليات باتريوت .على جميع المستويات هو تعطيل وتدمير قدرة العدو على شن عمليات جوية فعالة.

صاروخ باتريوت PAC-3 قادر على اعتراض وتدمير الصواريخ الباليستية على مدى يصل إلى 30 كم ، .بينما يبلغ أقصى مدى إطلاق للصاروخ PAC-3 MSE 60 كم.

JDAM

باتريوت وقنابل ذكية أمريكية في طريقها لأوكرانيا
باتريوت وقنابل ذكية أمريكية في طريقها لأوكرانيا

ذخيرة الهجوم المباشر المشترك أو JDAM عبارة عن مجموعة توجيه دقيقة منخفضة التكلفة ، يتم التحكم فيها بشكل مستقل . والطقس المعاكس ، ومصممة لقنابل الأغراض العامة للقوات الجوية / البحرية. بما في ذلك 900 كجم Mk 84 و BLU-109 قنابل ، 450 كجم Mk 83 و BLU-110 قنابل . وقنابل 225 كجم Mk 82 و BLU-111 و BLU-126.

يوفر نظام الملاحة بالقصور الذاتي بمساعدة GPS التوجيه الأساسي للسلاح. يعزز نظام الملاحة بالقصور الذاتي JDAM بإشارات GPS الدقة. مزودة بمجموعة JDAM ، تتيح تصميمات التوجيه. والتحكم دقة أقل من 5 أمتار عندما يكون نظام تحديد المواقع العالمي متاحًا .وأقل من 30 مترًا عندما يكون نظام تحديد المواقع العالمي غير موجود أو محشور بعد الإصدار.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook