من خطط لمحاولة الاستخبارات الأوكرانية تجنيد الطيارين الروس؟

من خطط لمحاولة الاستخبارات الأوكرانية تجنيد الطيارين الروس؟

تناولت الكاتبة داريا فيدوتوفا، في “موسكوفسكي كومسوموليتس”، خبر محاولة الإستخبارات الأوكرانية بدعم من الناتو الإستيلاء. على مقاتلات روسية وتحدثت حول عقم فكرة تجنيد ضباط روس ضد وطنهم.

وجاء في المقال: الاثنين، 25 يوليو، أُعلن عن أن الأمن الفدرالي الروسي أحبط محاولة اختطاف مقاتلة روسية. وبحسب إدارة المؤسسة الأمنية،. فقد تم التخطيط لهذه العملية من قبل المخابرات الأوكرانية. وتفيد المعلومات المنشورة بأن الخطة كانت تقتضي تجنيد طيارين .من روسيا للهروب بطائرة مقاتلة أثناء طلعة جوية، مقابل إغراءات مادية.

وبالنتيجة، نفذت استخباراتنا العسكرية “لعبة عملياتية”، تمكن خلالها الطيارون الروس من الحصول على معلومات ساعدت قواتنا. باستهداف عدد من المنشآت العسكرية الأوكرانية بالنيران.

التخطيط من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

من خطط لمحاولة الاستخبارات الأوكرانية تجنيد الطيارين الروس؟
من خطط لمحاولة الاستخبارات الأوكرانية تجنيد الطيارين الروس؟ أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وقد طلبنا تقويم عمل الجانب الأوكراني من رئيس رابطة المحاربين القدماء في وحدة مكافحة الإرهاب “ألفا”، سيرغي غونتشاروف، فقال:

” من الواضح أن هذه العملية تم التحضير لها في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى. يتقيد جهاز الأمن الأوكراني والاستخبارات .العسكرية الأوكرانية بصرامة بتعليماتهم ونصائحهم منذ سنوات عديدة. وإذا ظن أحد ما بأن قوات الأمن الأوكرانية قادرة على حل أي مشكلة .على أي مستوى، فهو مخطئ.

فهم ينفذون تعليمات الأمريكيين أو البريطانيين، والعمليات التي ينفذونها على أراضي لوغانسك ودونيتسك كلها نتيجة مبادرات من “شركائهم” الأجانب”.

وردا على سؤال: لماذا لجأ ضباط المخابرات الأوكرانية مباشرة إلى الطيارين الروس، وعلى ماذا كانوا يراهنون؟ قال غونشاروف:

“على ما يبدو، ظنوا بأن هناك بين طيارينا من يمكن تقديم مثل هذا العرض الكبير لهم والحصول على النتيجة المرجوة. لكنهم أخطأوا في التقدير. إن الحالة الأخلاقية والسياسية لجيشنا اليوم أعلى بكثير مما هي عليه في أوكرانيا.

ومن غير المجدي ببساطة أن يأملوا في قبول أحد من طيارينا الخيانة مقابل المال، حتى لو كان كبيرا. يجب أن نعترف أيضا بالنجاح الكبير. الذي حققته وحدة مكافحة التجسس لدينا وقواتنا الأمنية، والتي، تصرفت بناء على حسابات دقيقة”.

عملية استخباراتية أوكرانية بإشراف الناتو لاختطاف مقاتلات روسية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

من خطط لمحاولة الاستخبارات الأوكرانية تجنيد الطيارين الروس؟
من خطط لمحاولة الاستخبارات الأوكرانية تجنيد الطيارين الروس؟ أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وكانت  وكالة الأمن الفيدرالي الروسي،قد أعلنت الاثنين، عملية للاستخبارات العسكرية الأوكرانية لتجنيد طيارين روس .واختطاف طائرات مقاتلة روسية.

وقالت وكالة الأمن الفيدرالي الروسي إن العملية الاستخباراتية الأوكرانية تمت بإشراف استخبارات دول حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وأفادت وسائل إعلام روسية بأن “الاستخبارات البريطانية قدمت الدعم الرئيسي للمخابرات العسكرية الأوكرانية لاختطاف المقاتلات الروسية“.

وجاء في بيان الوكالة:

“أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، عملية للاستخبارات الرئيسية التابعة لـوزارة الدفاع الأوكرانية، لاختطاف طائرات مقاتلة. تابعة للقوات الجوية الروسية، أشرفت عليها استخبارات الناتو”، بحسب وسائل إعلام روسية.

وأضاف البيان: “حاول أعضاء الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، نيابة عن القيادة السياسية للبلاد، تجنيد طيارين عسكريين روس مقابل مكافأة. مالية وضمانات للحصول على جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي، لإقناعهم بالطيران والهبوط بالطائرات في المطارات.التي تسيطر عليها القوات المسلحة الأوكرانية“، بحسب نوفوستي.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل