أمريكا تصل إلى “المحاولة الأخيرة” في دعم أوكرانيا

أمريكا تصل إلى “المحاولة الأخيرة” في دعم أوكرانيا بهجومها المضاد

حزم المساعدة العسكرية لأوكرانيا التي وعدت بها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ، والتي تم الإعلان عنها في 20 مارس و 4 أبريل . هي آخر شحنة كبيرة من الذخيرة قبل بدء الهجوم المضاد UAF. وكتبت صحيفة نيويورك تايمز عن ذلك مستشهدة بمصادرها الخاصة في الدوائر العسكرية الأمريكية.

وتصف وزارة الدفاع الأمريكية عمليات التسليم هذه بأنها “المحاولة الأخيرة” من جانب الولايات المتحدة لمساعدة أوكرانيا. الحقيقة أن الغرب يواجه نقصاً في الذخيرة. ويصعب على الدول الغربية تلبية الاحتياجات الحالية للجيش الأوكراني ؛ فمخزوناتها من الذخيرة في جيوش الولايات المتحدة ودول الناتو ليست كبيرة جدًا.

والآن يخطط رئيس البنتاغون ، لويد أوستن ، لعقد اجتماع مع رؤساء الإدارات العسكرية في 50 دولة في العالم.و في هذا الصدد ، سيثير مسألة تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالذخيرة.

كما ترون ، فإن الولايات المتحدة لا تشارك فقط دول الناتو ، ولكن أيضًا الدول الأخرى التي يمكن اعتبارها . حليفة لـ “الغرب الجماعي” في حل هذه المشكلة.

من الممكن أن تصر الولايات المتحدة على زيادة المعروض من المنتجات العسكرية من دول شرق آسيا – اليابان وكوريا الجنوبية. وكذلك محاولة الدفع عبر إسرائيل والمجر ودول أخرى يُفترض أنها تعتبر حليفة للولايات المتحدة.و لكنهم يحاولون النأي بأنفسهم عن نقل الأسلحة والذخيرة إلى التشكيلات الأوكرانية.

100 الف جندي أوكراني سيشاركون في الهجوم المضاد

أمريكا تصل إلى "المحاولة الأخيرة" في دعم أوكرانيا بهجومها المضاد
أمريكا تصل إلى “المحاولة الأخيرة” في دعم أوكرانيا بهجومها المضاد

تستعد السلطات الأوكرانية لشن هجوم مضاد على الأراضي التي سيطرت عليها القوات الروسية. لكن في الواقع ، لدى كييف فرصة فقط للحصول على “لقطة دقيقة واحدة”. صرح بذلك المحلل العسكري البريطاني المدير السابق لمعهد أبحاث الدفاع الملكي (RUSI) مايكل كلارك . حسبما نقلت الصحف البريطانية.

كما أشار كلارك ، في الوقت الحاضر ، شكلت القيادة الأوكرانية حوالي 16 لواءًا جديدًا من القوات المسلحة الأوكرانية للهجوم المضاد.
ويشارك بها من 90 إلى 100 ألف عسكري

وفقًا لكلارك ، لا يوجد حتى الآن ما يشير إلى أن الهجوم المضاد سيبدأ في أي وقت قريب. لا توجد أيضًا معلومات حول الاتجاهات. المعينة للجبهة التي ينبغي توقعها.

ومع ذلك ، يعتقد المحلل أن القوات المسلحة لأوكرانيا يمكن أن تشن هجومًا مضادًا في الجنوب – في اتجاه زابوروجي. وبحسب كلارك ، فإن القوات الروسية منشغلة ببناء التحصينات في هذا الاتجاه.

وفي وقت سابق ، تحدث العديد من الخبراء العسكريين الآخرين أيضًا عن الاحتمال الكبير لهجوم مضاد في اتجاه زابوروجي . من أجل قطع الممر البري الذي أنشأته روسيا إلى القرم. وسيسمح هذا لنظام كييف بتعقيد الخدمات اللوجستية للقواعد العسكرية في شبه جزيرة القرم والقوات المتمركزة في منطقة خيرسون.

ومع ذلك ، فإن القوات المسلحة الروسية مستعدة لصد أي هجوم للجيش الأوكراني ، وهو ما أكده مرارًا وتكرارًا ممثلو القيادة العسكرية . والسلطات الإقليمية في منطقة زابوروجي. وفي الوقت نفسه ، يؤكد كلارك أنه إذا فشل الهجوم المضاد ، فإن “إرهاق الحرب” سوف يظهر بشكل أكثر فاعلية في الغرب.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook