روسيا سترد على قذائف اليورانيوم بأسلحة لم تستخدم بعد

روسيا سترد على قذائف اليورانيوم بأسلحة لم تستخدم بعد

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو سترد على تزويد الغرب أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضب، مشيرا إلى أن .روسيا تمتلك الكثير من الأسلحة التي لم تستخدمها بعد.

وصرح بوتين: “يجب أن أقول إنه لدى روسيا، بالطبع، ما ترد به. وبدون مبالغة، لدينا مئات الآلاف، مئات الآلاف، من هذه القذائف. ولم نستخدمها بعد”.

واعتبر بوتين أن أولئك الذين يستخدمون مثل هذه الأسلحة سيعملون في الواقع ضد شعوبهم ويلوثون المناطق المزروعة.

ولفت إلى أن ذخائر اليورانيوم المنضب التي سيرسلها الغرب إلى كييف لا تعتبر من أسلحة الدمار الشامل، لكنها تترك غبارا مشعا،. وبالتالي فهي خطيرة جدا.

إقرأ أيضا : 

ماذا يعني استخدام قذائف اليورانيوم المنضب في أوكرانيا

روسيا لا تنشئ تحالفا عسكريا مع الصين ولا تهدد أي دولة

روسيا سترد على قذائف اليورانيوم بأسلحة لم تستخدم بعد
روسيا سترد على قذائف اليورانيوم بأسلحة لم تستخدم بعد

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن روسيا لا تنشئ تحالفا عسكريا مع الصين، مؤكدا أنها لا تهدد أي بلد.

وخلال رده في حديث لقناة “روسيا-24” على سؤال هل يشكل التعاون بين موسكو وبكين تهديدا للغرب، قال بوتين: “لا، هذه المزاعم لا تتطابق بتاتا مع الواقع”.

وأضاف: “نحن لا نشكل أي تحالف عسكري مع الصين. نعم، لدينا أيضا تعاون في مجال التعاون العسكري -الفني،. ونحن لا نخفيه، لكنه شفاف، ولا يوجد سر هناك”.

وأشار بوتين إلى أنه رغم شفافية العلاقات بين موسكو وبكين، تتخذ الدول الغربية محاولات لتشكيل “ناتو عالمي” يضم مناطق جديدة.

ولفت إلى أن الناتو أقر مفهوما استراتيجيا جديدا له، معلنا “عالميته” وخططا لتطوير العلاقات مع دول منطقة آسيا . والمحيط الهادئ، في توجه يذكّر بالكتلة العسكرية لدول “المحور” خلال الحرب العالمية الثانية.

وفي هذا السياق تطرق الرئيس الروسي إلى الاتفاقية التي توصلت إليها بريطانيا واليابان مطلع هذا العام بشأن تطوير العلاقات. في المجال العسكري، وقال:

“هذا هو السبب الذي يدفع سياسيين غربيين أنفسهم للقول إن الغرب بدأ في بناء محور. جديد شبيه بالمحور الذي شكله في ثلاثينيات القرن الماضي النظامان الفاشيان في ألمانيا وإيطاليا واليابان ذات السياسة العسكرية”.

إقرأ أيضا : 

شاهد … بوتين يتفقد بنفسه شوارع مدينة ماريوبول ويعقد اجتماعا عسكريا

بوتين: نشرنا في بيلاروس 10 طائرات قادرة على حمل أسلحة نووية تكتيكية

روسيا سترد على قذائف اليورانيوم بأسلحة لم تستخدم بعد
روسيا سترد على قذائف اليورانيوم بأسلحة لم تستخدم بعد

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو ومينسك اتفقتا على نشر أسلحة نووية تكتيكية على أراضي بيلاروس.

وأشار بوتين قناة “روسيا-24” إلى أن موقع تخزين الأسلحة النووية قيد الإنشاء في بيلاروس، وسيصبح جاهزا اعتبارا من يوليو المقبل.

وأكد أن نشر هذه الطائرات لا ينتهك الالتزامات المنصوص عليها في معاهدة ستارت.

وشدد على أن سبب هذه الخطوة إعلان بريطانيا نيتها إمداد أوكرانيا بذخيرة اليورانيوم المنضب، مشيرا إلى أن بيلاروس . زطلبت نشر أسلحة نووية روسية على أراضيها منذ فترة طويلة.

ولفت إلى أن ذخائر اليورانيوم المنضب التي سيرسلها الغرب إلى كييف لا تعتبر من أسلحة الدمار الشامل، لكنها تترك . غبارا مشعا، وبالتالي فهي خطيرة جدا.

 

إقرأ أيضا : 

رد “عنيف” من بوتين على بايدن.. ومستقبل قاتم لأوكرانيا

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook