رفع روسيا الطائرة الأمريكية من قاع البحر الأسود يهدد أمن أمريكا

رفع روسيا الطائرة الأمريكية من قاع البحر الأسود يهدد أمن أمريكا

تحطمت طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 تابعة للقوات المسلحة الأمريكية ، أثناء قيامها برحلة استطلاعية فوق منطقة البحر الأسود . في 14 مارس ، في المياه. إن احتمال استرداد الروس لطائرة بدون طيار من قاع البحر الأسود يهدد الأمن القومي للولايات المتحدة.

وتم ذكر وجود مثل هذا التهديد في قرار قدمه عضو الكونغرس الجمهوري براندون ويليامز للنظر فيه من قبل الهيئة التشريعية.

إنه يخشى أن يقرر الروس رفع الطائرة بدون طيار المحطمة إلى السطح.

وقال : مجلس النواب يدين تصرفات الجيش الروسي ويقر بأن المحاولات الروسية لرفع الطائرة بدون طيار . تشكل تهديدا للأمن القومي للولايات المتحدة.

ويدعي أن طائرة الاستطلاع المسيرة التابعة للقوات المسلحة الأمريكية تصرفت بما يتفق تماما مع القانون الدولي ولم تنتهك أي شيء. وفي الوقت نفسه ، اتهم السياسي الطيارين الروس بأفعال غير مشروعة.

ووفقًا له ، فإن طياري طائرتين من طراز Su-27 لم يسقطوا الوقود على الطائرة بدون طيار فحسب ، بل قاموا أيضًا بتوصيلها ،. مما يظهر عدم احترافهم.

كما ورد سابقًا في الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية ، في 14 مارس ، تحركت طائرة بدون طيار أمريكية من طراز MQ-9 . فوق البحر الأسود باتجاه شواطئنا ، وتم إيقاف تشغيل أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها.

وفي الوقت نفسه ، كان بالفعل في المنطقة المحظورة على رحلات الطائرات الأجنبية بقرار من السلطات الروسية ،. المتخذ فيما يتعلق بالعمليات العسكرية. هذا يعني أن الطائرة الأمريكية كانت الدخيل.

قائدا “سو 27” يتحدثان عن لحظة اعتراض “إم كيو- 9” الأمريكية

رفع روسيا الطائرة الأمريكية من قاع البحر الأسود يهدد أمن أمريكا
رفع روسيا الطائرة الأمريكية من قاع البحر الأسود يهدد أمن أمريكا

وفي السياق ذاته تحدث الطياران الروسيان، الرائد فاسيلي فافيلوف، وسيرغي بوبوف، قائدا طائرة “سو-27” المقاتلة. التي نفذت مهمة اعتراض طائرة “ام كيو-9 ريبير” الأمريكية في أجواء البحر الأسود في 14 مارس.

وقال الرائد فافيلوف بعد تسلمه وساما من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو: “كنا أثناء الخدمة للدفاع الجوي، وتلقينا أمرا بالإقلاع،. مع طاقمين آخرين، حلقنا لاعتراض طائرة من دون طيار كانت تتجه لخرق حدود الدولة. وبعد الإقلاع اقتربنا من هذه الطائرة. وحددنا نوعها وقمنا بمناورات لإجبارها على عدم تنفيذ مهمتها”.

بدوره، شدد بوبوف على أنهما لم يستخدما أسلحة المقاتلة، قائلا: “لم نستخدم أسلحة، كما أنه لم يحدث تلامس مع هذه الطائرة المسيرة”.

وكشف الطيار الروسي المتقاعد سيرغي ليبوفوي، يوم الجمعة الماضي، عن الغاية والهدف الرئيسي من مهمة الطائرة المسيرة الأمريكية . “ريبير إم كيو-9” قبل سقوطها في البحر الأسود، مضيفا: “لم تكن الطائرة المسيرة في تلك المنطقة مصادفة،. فقد كانت تحلق فوق المنطقة حيث يمتد خط أنابيب التيار التركي على طول قاع البحر الأسود”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية سقوط طائرة مسيرة أمريكية من طراز “إم كيو-9” في البحر الأسود، . جراء مناورة حادة أجرتها، جعلتها تفقد توازنها وتصطدم بسطح الماء.

رفع روسيا الطائرة الأمريكية من قاع البحر الأسود يهدد أمن أمريكا

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook