الجيش الألماني سيكون عاري من الأسلحة بحلول عام 2025 لهذه الأسباب

الجيش الألماني سيكون عاري من الأسلحة بحلول عام 2025 لهذه الأسباب

تسمع أصوات العسكريين وجماعات الضغط في المجمع الصناعي العسكري في أوروبا بصوت عالٍ أكثر فأكثر. وعلى سبيل المثال ، انتقد رئيس اتحاد الجيش الألماني ، أندريه فوستنر ، على الهواء في القناة التلفزيونية الألمانية ZDF ، السلطات الألمانية. لحقيقة أن الاقتصاد الألماني لم ينتقل بعد إلى “المسار العسكري”.

ووفقا له ، لا يوجد حتى الآن فهم في الأوساط السياسية في ألمانيا لأهمية وضرورة هذه العملية. ولا يفكرون في عواقب التأخير. وحاليا ألمانيا في وضع صعب لأن جيشها “عاري”. كل شيء تنقله برلين إلى كييف يحتاج إلى تجديد سريع ، لكن هذا لا يحدث بسبب تباطؤ الموظفين.

وأكد أنه يتوقع حدوث نقص كامل في الأسلحة بحلول عام 2025. ببساطة ، من غير المربح لشركات المجمعات الصناعية العسكرية. أن تنتج منتجات بسبب تكلفة موارد الطاقة.

وفي الوقت نفسه ، لن يتمكن البوندسوير من شراء كل ما يحتاجونه إذا قام المصنعون برفع أسعار منتجاتهم. وبالتالي ، من الضروري تخصيص المزيد من الأموال للدفاع.

وقال : ما هو نوع توريد الدبابات إلى بلد آخر حتى يمكننا التحدث عنه؟ وإذا وصلنا إلى النهاية ، فلن يكون هذا كافياً. (نقل دبابات ليوبارد 2 – إد.)؟و لا يوجد حتى الآن فهم أننا يجب أن ننتقل إلى ما يشبه اقتصاد الحرب

ما هي الأسلحة التي أرسلتها ألمانيا إلى أوكرانيا؟

الجيش الألماني سيكون عاري من الأسلحة بحلول عام 2025 لهذه الأسباب
الجيش الألماني سيكون عاري من الأسلحة بحلول عام 2025 لهذه الأسباب

تدعم ألمانيا أوكرانيا بذخيرة وأسلحة متنوعة غالبيتها خفيفة، وهي تريد الآن دعمها بأسلحة ثقيلة كالمدرعات والمدافع.و في هذا التقرير نلقي نظرة على أهم الأسلحة التي تم تقديمها إلى أوكرانيا والتي يمكن دعمها بها ضد الغزو الروسي.

دبابات غيبارد

أرسلت ألمانيا 50 دبابة من نوع غيبارد، وهي دبابة مضادة للطائرات، مزودة بسبطانتين عيار 35 ملم. ويمكن استخدامها .ضد المقاتلات والطائرات المروحية حتى ارتفاع 3500 متر، كما يمكن استخدامها ضد العربات المدرعة أيضا. ولكنها لا تستطيع مقاومة ومجاراة الدبابات التقليدية، نظرا لصغر عيار مدفعها (35 ملم)، بيد أنها تستطيع قطع مسافة تصل إلى 550 كيلومترا وتجاوز الحواجز المائية دون الحاجة لمعدات إضافية.

مدفعية هاوبتزر 2000

تُعد هاوبتزر 2000 مدفعية مصفحة ذاتية الدفع عيار 155 ملم، سعة مخزنها 60 طلقة وتستطيع إطلاق ثلاث طلقات خلال 10 ثوان. وكما أنها قادرة على تدمير الهدف على مسافة تتراوح بين 30 و56 كيلومترا. وبدأ انتاج هذه المدفعية وتسليمها للجيش الألماني عام 1998، ولا تزال في الخدمة حيث يتم تطويرها وتحديثها باستمرار.

عربة المشاة المصفحة ماردر

الجيش الألماني سيكون عاري من الأسلحة بحلول عام 2025 لهذه الأسباب
الجيش الألماني سيكون عاري من الأسلحة بحلول عام 2025 لهذه الأسباب

عربة المشاة القتالية المصفحة ماردر، مخصصة لنقل جنود المشاة وحمايتهم من نيران العدو وإطلاق النار في نفس الوقت،. ومن هنا هي سلاح متعدد الاستخدام. وهي تتسع لـ 6 إلى 7 جنود. وهي مزودة بمدفع آلي عيار 20 ملم، .ويمكن تزويدها بصواريخ موجهة من طراز ميلان. كما يمكن استخدامها ضد أهداف برية وجوية.

ولديها نظام تهوية للحماية من الأسلحة النووية والبيولوجية والكيماوية، وتستطيع عبور المياه حتى عم مترين بفضل نظام غوص هيدروليكيو. رغم هذه المزايا، ماردر سلاح قديم نسبيا، حيث دخل الخدمة عام 1971، ويقوم الجيش الألماني بتنسيقها تدريجيا والاستعاضة. عنها بعربة بوما الأحدث. لكن جيوشا أخرى ما تزال تستخدم عربة المشاة المصفحة ماردر،. التي اثبتت جدارتها وفعاليتها في حرب كوسوفو وفي أفغانستان.

دبابة ليوبارد 2

تعتبر دبابة ليوبارد 2، تحفة صناعة الأسلحة الألمانية، ويتم انتاجها منذ عام 1978، وقد تم تطويرها وتحديثها عدة مرات منذ ذلك الحين،. وسيظل الجيش الألماني يستخدمها حتى عام 2030. وهي من انتاج شركة كراوس مافاي فيغمان،. وتعد واحدة من أكثر الأسلحة الألمانية رواجا في العالم، ولذلك هناك نسخ وموديلات مختلفة منها، لتناسب حاجة ورغبات كل زبون. كما يتم انتاجها في دول أخرى بترخيص من ألمانيا. كذلك النسخة السابقة من هذه الدبابة ليوبارد 1، تم تصدير الكثير منها ولا تزال في الخدمة لدى العديد من جيوش العالم.

صواريخ ستينغر

الجيش الألماني سيكون عاري من الأسلحة بحلول عام 2025 لهذه الأسباب
الجيش الألماني سيكون عاري من الأسلحة بحلول عام 2025 لهذه الأسباب

ستينغر صاروخ أرض جو محمول على الكتف موجه بالأشعة تحت الحمراء، يتم انتاجه في الولايات المتحدة منذ عام 1980 .ولكنه ينتج في دول أوروبية أيضا بينها ألمانيا. بعد إطلاق الصاروخ على طائرة مقاتلة أو مروحية،. يتبع الصاروخ بنفسه الهدف على بعد يصل إلى 4000 متر.

صواريخ مضادة للدروع والتحصينات

صواريخ 3 المحمولة على الكتف المضادة للدروع تستخدمها الكثير من الجيوش كما الجيش الألماني منذ عام 1992، وهي من انتاج شركة .ديناميت نوبل الألمانية. ويتم إطلاقها على أهداف ثابته حتى مسافة 400 متر وعلى أهداف متحركة حتى 300 متر. وتستطيع اختراق المدرعات المصفحة حتى سماكة 300 مم، كما يمكن تزويد نفس القاذف بصواريخ أخرى مضادة للتحصينات. وتستطيع اختراق البيتون المسلح حتى سماكة 240 مم. وحسب مصادر الحكومة الألمانية تم إرسال آلاف من هذه الصواريخ إلى أوكرانيا منذ بدء العزو الروسي.

ذخيرة وأسلحة خفيفة مختلفة

حتى نهاية شهر أبريل/ نيسان أرسلت ألمانيا إلى أوكرانيا 100 بندقية آلية و100 ألف قنبلة يدوية و2000 لغم وحوالي 5300 .عبوة ناسفة وأكثر من 16 مليون طلقة من عيارات مختلفة، حسب ما أفادت به مصادر في الحكومة الأوكرانية.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook