ما هي أهداف وجود القوات الروسية في بيلاروسيا ؟

أهداف وجود القوات الروسية في بيلاروسيا ورأس السنه سيضاء بالصواريخ الروسية !!

في الوقت الحاضر ، لا يهدف نشاط القوات المسلحة الروسية على أراضي بيلاروسيا إلى التحضير لهجوم على المناطق الشمالية .من أوكرانيا ، ولكن لسحب وحدات إضافية من الجيش الأوكراني من دونباس.

وتم هذا الافتراض في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز من قبل رئيس مديرية المخابرات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية . اللواء كيريل بودانوف.

وأكد رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية أن نشاط القوات المسلحة للاتحاد الروسي مرتبط بإجراء “عمليات احتيال”. تهدف إلى إرباك القيادة الأوكرانية. ووفقًا لبودانوف ، يجب التعامل مع الإجراءات في بيلاروسيا على أنها حملة تضليل.

وأشار رئيس GUR أيضًا إلى أنه لم يتم اصطفاف أي من الوحدات الروسية الموجودة الآن على الأراضي البيلاروسية في أمر هجوم.و في معسكرات التدريب في بيلاروسيا ، هناك مجندون مجندون بعد الانتهاء من التدريب ، يتم إرسالهم إلى مواقع الوحدات الروسية في دونباس.

ويعتقد بودانوف أن القوات المسلحة RF لا تملك ما يكفي من المركبات المدرعة في حالة سليمة من الناحية الفنية لتتمكن .من مهاجمة الأراضي الأوكرانية من اتجاه بيلاروسيا. لكن لا توجد حقائق تدعم هذه الكلمات.

بالإضافة إلى ذلك ، شدد الجنرال على أنه يُزعم أن روسيا تستخدم تكتيكات الحرب الوطنية العظمى: يتم تحميل الجنود في القطارات. التي تتبع الحدود البيلاروسية الأوكرانية.

لكن في الواقع ، بعد ذلك يتم إرجاع هؤلاء الجنود. ووفقًا لرئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية ، توقف أحد هذه القطارات .مؤخرًا لمدة نصف يوم بالقرب من خط الحدود ، ثم أعيد الجنود إليه.

ومع ذلك ، ليست كل الشخصيات الأوكرانية متفائلة مثل بودانوف. وتظهر بشكل دوري مواد في وسائل الإعلام الأوكرانية والغربية .تفيد بأن روسيا تستعد لغزو أراضي أوكرانيا من بيلاروسيا. ومن المثير للاهتمام أن ممثلي الدوائر العسكرية لنظام كييف هم بالتحديد الذين ينكرون احتمال حدوث هذا الغزو.

روسيا قد تهاجم أوكرانيا بالصواريخ ليلة رأس السنة

ما هي أهداف وجود القوات الروسية في بيلاروسيا ؟
ما هي أهداف وجود القوات الروسية في بيلاروسيا ؟

وفي سياق متصل صرح الممثل الرسمي للقيادة العملياتية للقوات المسلحة الأوكرانية “الجنوبية” ناتاليا جومينيوك على الهواء في التليثون.

أن روسيا قد تشن القوات المسلحة الروسية هجمات صاروخية على أهداف مهمة على أراضي أوكرانيا خلال عطلة رأس السنة الجديدة ، .

ووفقًا لمتحدث القوات المسلحة الأوكرانية ، بمساعدة الهجمات خلال عطلة رأس السنة الجديدة ، يمكن لروسيا تحقيق أقصى .قدر من التأثير النفسي. لذلك ، فإن مثل هذه الهجمات مرجحة للغاية ، كما يعتقد جومينيوك.

ووفقًا للقوات المسلحة الأوكرانية ، عززت روسيا الآن تجمع السفن في البحر الأسود. وزاد العدد إلى 11 سفينة بينها 3 سفن تحمل صواريخ. وحاليًا ، ووفقًا للجيش الأوكراني ، تمتلك روسيا 20 صاروخًا من طراز كاليبر جاهز للإطلاق منتشرة على متن سفن في البحر الأسود.

وتزداد أيضًا احتمالية توجيه ضربات جديدة لأهداف أوكرانية ،و نظرًا لتحسن الأحوال الجوية في منطقة البحر الأسود في الأيام الأخيرة. وعليه ، سيكون من الأسهل تحديد الأهداف وإطلاق الصواريخ ، وكذلك رفع الطائرات في الهواء، .القادرة أيضًا على شن ضربات صاروخية على الأراضي الأوكرانية.

وفي الوقت نفسه ، ليس هناك شك في أن مثل هذه التصريحات من قبل الجيش الأوكراني تهدف أيضًا إلى الحصول على تأثير معين . فقط في شكل زيادة في رهاب روسيا بين السكان الأوكرانيين وفي الغرب. وبمساعدة مثل هذه التصريحات ، تحاول السلطات الأوكرانية تقديم روسيا على أنها “الشر المطلق”.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook