مصر تشتري طائرات هليكوبتر CH-47F Chinook من الولايات المتحدة

مصر تشتري طائرات هليكوبتر CH-47F Chinook من الولايات المتحدة

اشترت مصر طائرات بوينج CH-47F Chinooks الجديدة لتحديث أسطولها من طائرات الهليكوبتر للشحن الثقيل.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن شركة Boeing الأمريكية للطيران والفضاء ، منح الجيش الأمريكي الشركة. عقدًا لإنتاج 12 طائرة CH-47F Chinooks جديدة للقوات الجوية المصرية.

مع هذا البيع العسكري الأجنبي البالغ 426 مليون دولار ، ستستبدل مصر أسطولها من طائرات CH-47D .بطراز F الحديث ، وتستفيد من قدراتها المتقدمة متعددة المهام.

وقال كين إيلاند ، نائب الرئيس ومدير برنامج H-47: “ستعزز طائرات F-Model قدرات مصر من طراز Chinook .وتساعد بشكل فعال في تحقيق أهداف الرفع الثقيل”.

وأضاف فينس لوجسدون ، نائب رئيس شركة بوينج لتطوير الأعمال الدولية: “تلتزم بوينج بدعم مهمة التحديث الدفاعي للقوات المسلحة المصرية وضمان أفضل قدرة للدفاع والأمن الوطنيين في مصر”.

CH-47F

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

مصر تشتري طائرات هليكوبتر CH-47F Chinook من الولايات المتحدة
مصر تشتري طائرات هليكوبتر CH-47F Chinook من الولايات المتحدة أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي مروحية عسكرية من تصميم شركة بوينغ. دخلت الخدمة في الجيش الأمريكي عام 1962. سرعتها القصوى 170 عقدة (196 ميل/ساعة,315 كلم/ساعة)

المعروف بأن المروحية ذات الدوار رئيسي تحتاج إلى دوار خلفي صغير ليعادل عزم الحركة الملتوي الناتج من الدوار الرئيسي. أما مروحية ذات الدوار المترادف فتستخدم دوارات متعاكسة الدوران، فكل دوار يلغي عزم دوران الآخر. فريش تلك الدوارات لن تصطدم ببعضها البعض في حالة دخولها طريق الأخرى.

من مميزات هذا التشكيل بماأن لديه مجموعتين من الريش أنه قادر على حمل وزن أكثر مع ريش أقصر طولا. بالإضافة إلى أن الطاقة المستخدمة من المحرك. فتستخدم كلها للرفع، بينما المروحية ذات الدوار المفرد فتستخدم جزءا من طاقتها ليعاكس عزم الدوران. من خلال الدوار الخلفي.

لهذا السبب فالمروحيات ذات الدوارات المترادفة تكون من أقوى المروحيات وأسرعها، ومثال على ذلك طائرة شينوك .وتعتبر من أسرع المروحيات التي لا تزال بالخدمة على الإطلاق.

و تحتوي على نظام إدارة قمرة قيادة .رقمي متكامل تمامًا ، وقمرة قيادة نظام هندسة إلكترونيات الطيران المشترك وإمكانيات . متقدمة لمناولة البضائع تكمل أداء مهام الطائرة وخصائص المناولة.

وتم تصميم CH-47F ليشمل تحسينات مصممة لجعل المروحية أكثر موثوقية وإبقائها تحلق لفترة أطول. ويحتوي الإصدار الأحدث من المروحية على إلكترونيات طيران جديدة ومنحدر معاد تصميمه .وعمود دوار خلفي ، ويتضمن إجراءات مضادة جديدة ضد صواريخ أرض-جو.

وتمت إعادة تصميم جسم الطائرة لجعلها أكثر متانة ومقاومة للتآكل. وتم تصميم الإصدار الجديد CH-47 أيضًا لتسهيل تحضيره للشحن. في جسم طائرة شحن C-5 أو C-17. خارجيًا ، يبدو CH-47F مثل CH-47D ،. باستثناء وظيفة الطلاء الجديدة المصممة لجعل اكتشاف المروحية أكثر صعوبة.

ويقود الجيش الأمريكي فريق Chinook ، الذي يعمل بشكل جماعي مع 19 عميلًا دوليًا متحالفًا مع أسطول يضم أكثر من 950 طائرة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل