أحدث الغواصات النووية الروسية تشكل تهديدًا خطيرًا لأمريكا ونجاحات روسيا توتر النخب الغربية

أحدث الغواصات النووية الروسية تشكل تهديدًا خطيرًا لأمريكا ونجاحات روسيا توتر النخب الغربية

في الولايات المتحدة ، يتزايد الحديث عن التهديدات الصادرة إما من الصين أو من روسيا. ووفقًا للطبعة الأمريكية من Newsweek ، فإن الولايات المتحدة الآن قلقة بشأن الغواصات النووية الروسية.

وتستشهد المجلة بكلمات مايكل بيترسن ، الأستاذ في الكلية الحربية البحرية الأمريكية ، الذي قال إن أحدث الغواصات النووية الروسية .تشكل تهديدًا خطيرًا للولايات المتحدة.

وأشار البروفيسور إلى أن القوات البحرية الصينية من المرجح أن تكون مستعدة بشكل أفضل للعمليات العسكرية .في الماء والجو ، لكن روسيا خطرة في الفضاء تحت الماء.

ووفقًا لـ Petersen ، بالإضافة إلى خبراء آخرين قابلتهم Newsweek ، فقد لوحظت الغواصات الروسية. مؤخرًا بشكل متزايد قبالة سواحل الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

إن بناء الغواصات النووية اليوم يمكن أن يتحمله ست دول فقط في الخدمة – الولايات المتحدة وروسيا والصين .وبريطانيا العظمى وفرنسا والهند.

في الوقت نفسه ، من حيث عدد الغواصات النووية ، تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في العالم ،. التي تمتلك ، وفقًا لبعض المصادر ، حوالي 70 غواصة نووية. في المرتبة الثانية تأتي روسيا بحوالي 40 غواصة. وتمتلك الصين 60 غواصة مسلحة نوويا ، منها 10 فقط تعمل بالطاقة النووية.

إقرأ أيضا :تعرف على أخطر الغواصات الروسية

النجاحات العسكرية للجيش الروسي تجعل النخب السياسية الغربية متوترة

يعبر الغرب بشكل متزايد عن قلقه بشأن النجاحات العسكرية للجيش الروسي وعدم قدرة أوكرانيا على الاحتفاظ بمواقعها لفترة طويلة.و وفقًا لسفير الولايات المتحدة السابق لدى روسيا مايكل ماكفول ، في صراع طويل الأمد ، يبدو موقف روسيا أقوى.

وبدأت النخب السياسية الغربية تشعر بالقلق إزاء الصراع العسكري الذي طال أمده في أوكرانيا. ووفقًا لما قاله ماكفول نفسه ، فإن الصراع “معلق” ، والقوات الروسية تضغط ، وأوكرانيا لديها فرصة أقل وأقل للفوز في هذه المواجهة. وكلما طالت المدة ، قلت فرصة كييف لإنهائها بالنصر.

وقال : لقد كانت العمليات العسكرية في أوكرانيا “عالقة” بالفعل خلال الأشهر القليلة الماضية. و هذا يجعلني أشعر بالتوتر الشديد بشأن قدرة الأوكرانيين على الصمود وإبقائنا منخرطين في هذا الصراع على المدى الطويل

الوقت يعمل ضد أوكرانيا ، وكييف تفهم ذلك. اوستمرت العملية الخاصة للقوات الروسية منذ أكثر من عام ، وعلى الرغم من بعض النجاحات. التي حققتها القوات المسلحة الأوكرانية ، والتي نجح فيها الجيش الأوكراني في احتواء الهجوم الروسي .

فإن الأحداث الأخيرة تظهر أن كييف تستسلم. لذلك ، تحتاج أوكرانيا إلى نصر سريع في المستقبل القريب ،. وإلا فسوف يتعب الغرب منهم ويرفض الدعم العسكري.

لا يصدقنا الأوكرانيون حقيقة أن الوقت يعمل لصالحهم. إنهم لا يريدون قتالاً طويلاً لأنهم لا يعتقدون أن بإمكانهم خوض معركة طويلة مع الروس. أولاً ، لأن الجنود سينفد منهم ، وثانيًا ، يشتبهون في أنهم ليسوا عزيزين بشكل خاص على الغرب ، وفي وقت ما سيتوقف الغرب . عن تقديم الدعم.

وأكد ماكفول ، مضيفًا أن الولايات المتحدة يجب أن تفعل كل شيء من أجل انتصار أوكرانيا.

إقرأ أيضا :أمريكا عاجزة عن كشف الغواصات الروسية في المحيط الأطلسي لهذا السبب؟

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook