المغرب يتبرع بدباباته التشيكية المحدثة من طراز T-72 لأوكرانيا

.المغرب يتبرع بدباباته التشيكية المحدثة من طراز T-72 لأوكرانيا

بحسب المعلومات المنشورة على الموقع الإخباري التشيكي “نوفينكي تشيكوسلوفاكيا”، سيتم تسليم دبابات القتال الرئيسية (MBTs) .التي تم تحديثها من قبل شركة Excalibur Army التشيكية للمغرب إلى أوكرانيا.و في إطار مفاوضات مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، قررت وزارة الدفاع التشيكية تزويد أكرانيا بالدبابات T-72 المحدثة للمغرب.

ونقلاً عن معلومات من “Novinky.CZ” موقع إخباري تشيكي على الإنترنت .تم طلب دبابات القتال الرئيسية من قبل شركة Excalibur التشيكية من دولة أفريقية لإرسالها لأوكرانيا. ووافق العميل النهائي على طلب جمهورية التشيك ويعتبر هذه الاتفاقية بمثابة مساعدة للحكومة الأوكرانية.

تحديث دبابة T-72

المغرب يتبرع بدباباته التشيكية المحدثة من طراز T-72 لأوكرانيا
المغرب يتبرع بدباباته التشيكية المحدثة من طراز T-72 لأوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وبعد نشر المعلومات على “ActuDéfense Maroc”حساب تويتر في 13 ديسمبر 2022 ، أمر المغرب بتحديث دبابة T-72. وفي الواقع ، ووفقًا لمعلومات عسكرية مفتوحة المصدر ، كان لدى المغرب 40 دبابة T-72B روسية الصنع .و 62 دبابة في المخزن. ودبابات T-72 ،و يمكن للمغرب طلب معدات عسكرية أخرى تنتجها شركة Excalibur Army التشيكية.

وفي 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022 ، أعلنت الولايات المتحدة عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا ، بما في ذلك 45 دبابة T-72B مجددة .وتم تحديثها ببصريات وأنظمة اتصالات وحزم دروع جديدة.

و في 5 نوفمبر 2022 ، أكدت وزارة الدفاع التشيكية أن صناعة الدفاع المحلية ستقوم بتجديد 90 دبابة قتال رئيسية .من طراز T-72B سوفيتية الصنع (MBTs) بدعم من هولندا والولايات المتحدة التي سيتم إمدادها لأوكرانيا.

وفي 4 ديسمبر 2022 ، أفاد فريق تحرير التعرف على الجيش أن الشركة التشيكية Excalibur Army طورت نسخة حديثة جديدة. من دبابة T-72 السوفيتية الصنع مزودة بأجهزة تصوير حرارية وأنظمة رؤية ليلية ودروع جديدة.

وفي مقابلة نشرها موقع “Novinky.CZ” الإخباري التشيكي ، قال المدير التجاري لجيش Excalibur ، ريتشارد كوبينا . إنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من خمس دبابات T-72 حديثة في الأيام القليلة المقبلة وما مجموعه 18 دبابة T-72. وسيتم توريدها إلى أوكرانيا بحلول نهاية العام.

ونقلاً عن ريتشارد كوبينا ، تحتاج شركة Excalibur Army إلى ثلاثة أشهر عمل لتحديث دبابات T-72.و تم إنتاج الدبابات السوفيتية في الماضي في جمهورية التشيك ، مما يسهل إمكانية ترقية هذا النوع من المعدات العسكرية بفضل المعرفة والخبرة الفنية المكتسبة في الماضي.

T-72B

المغرب يتبرع بدباباته التشيكية المحدثة من طراز T-72 لأوكرانيا
المغرب يتبرع بدباباته التشيكية المحدثة من طراز T-72 لأوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي نسخة محسنة منT-72Aالدبابة التي دخلت الخدمة مع الجيش الروسي في عام 1986.و تصميم دبابة التحديث التشيكي مشابه للدبابة الأصلية T-72B. ولديها طاقم مكون من ثلاثة أفراد مع السائق جالسًا في وسط مقدمة الهيكل والقائد والمدفعي في البرج.

وفيما يتعلق بالحماية ، فإن ترقية T-72 التشيكية الجديدة مزودة بمجموعة ERA (درع تفاعلي للانفجار) مثبتة في مقدمة. وعلى جانبي الهيكل بالإضافة إلى مقدمة البرج وسقفه.

إنها تحافظ على نفس التسلح مثل T-72B الذي يتكون من مدفع أملس 2A46M 125 ملم. ويشتمل التسلح الثاني على مدفع رشاش محوري عيار 7.62 ملم مثبت على الجانب الأيمن من التسلح الرئيسي. وآلة رشاشة ثقيلة عيار 12.7 ملم NSV .ويمكن تركيبها على قبة القائد. وتم تركيب مجموعة من قاذفات القنابل اليدوية بستة دخان على كل جانب من البرج.

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل