دفعة جديدة من صواريخ Brimstone 2 البريطانية الدقيقة تصل إلى أوكرانيا

صواريخ Brimstone 2 البريطانية تصل إلى أوكرانيا

أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن البلاد زودت أوكرانيا بصواريخ Brimstone 2 دقيقة التوجيه لدعم القتال ضد روسيا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها إن المملكة المتحدة قدمت صواريخ Brimstone 2 للقوات المسلحة الأوكرانية. كجزء من حزمة مساعدات جديدة. وقالت الوزارة على تويتر: “لعبت هذه المساعدة دورًا حاسمًا في عرقلة التقدم الروسي”.

Brimstone

صواريخ Brimstone 2 البريطانية الدقيقة تصل إلى أوكرانيا
صواريخ Brimstone 2 البريطانية الدقيقة تصل إلى أوكرانيا

عائلة صواريخ Brimstone ، التي أنتجها اتحاد الصواريخ الأوروبي MBDA ، هي أسلحة أرضية وسطح وجوية. تطلق مرونة تشغيلية أكبر من خلال تعزيز قدرات التوجيه ضد الأهداف الصعبة.

ومن خلال تغيير تدريجي في الامتثال IM الذي يحسن بشكل كبير المشغل والمشرف وسلامة النظام الأساسي. في العمليات ويقلل من العبء اللوجستي لعمليات النشر التشغيلية.

Brimstone 2 هو تكوين أحدث وأطول مدى للأسلحة البريطانية المضادة للدبابات. والصاروخ الجديد قادر على شن هجمات وإيجاد أهداف بشكل مستقل بمجرد وصوله إلى منطقة هدف محددة. هذا يجعلها مثالية لإخراج تشكيلات الدروع والمدفعية والقوارب.

ويستخدم الجيش الأوكراني Brimstone كجزء من قاذفات صواريخ محمولة على شاحنات.

الوزن: خفيف الوزن حيث لا يتعدى وزنه 49 كيلوغراما. الطول: 1.8 متر. المدى: 20 كيلومترا عند إطلاقه من المقاتلات. و12 كيلومترا عند إطلاقه من المروحيات، ويمكن إطلاقه من ارتفاع 20 ألف قدم بسرعة 70كلم/ساعة.ويمكن لطائرة من نوع تايفون حمل 24 صاروخا منه دفعة واحدة.

مميزات أخرى

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

صواريخ Brimstone 2 البريطانية الدقيقة تصل إلى أوكرانيا
صواريخ Brimstone 2 البريطانية الدقيقة تصل إلى أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هو نظام ثنائي التوجيه وذلك باقتران الرادار المليمتري بالباحث الليزري والذي يسمح للطيار بتعيين أهداف محددة إما عن طريق الليزر. من الطائرة وإما عن طريق الأشعة المرسلة من الهدف الموجود على الأرض.

يتميز صاروخ «بريمستون» بنظام ثنائي التوجيه وذلك باقتران الرادار المليمتري بالباحث الليزري والذي يسمح للطيار بتعيين أهداف .
محددة إما عن طريق الليزر من الطائرة وإما عن طريق الأشعة المرسلة من الهدف الموجود على الأرض.

ويتضمن الصاروخ رأسين حربيتين مجوفتين ومترادفتين، وله مفعول تدميري بالغ ضد الأهداف الصلبة مثل مركبات القتال،. والدبابات التي تنحرك بسرعة 100كلم/ساعة.

ويقول مصنعو الصاروخ إنه الأقل إضرارا بالأرواح والبنية التحتية نسبيا مقارنة بالصواريخ الأخرى مثل صواريخ «هيلفاير» الأميركية. التي تنتشر شظاياها انتشارا واسعا حين تنفجر، وبالنظر لصغر حيز الانتشار من خلال دقته الذكية في ضرب الأهداف.

بالوقت الحرج بريطانيا تتجه للتخلي عن كييف !

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

صواريخ Brimstone 2 البريطانية الدقيقة تصل إلى أوكرانيا
صواريخ Brimstone 2 البريطانية الدقيقة تصل إلى أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي وجه أخر لبريطانيا ويعتبر نقيد للمساعدات البريطانية لكييف نشرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية أن رئيس الوزراء، ريشي سوناك، قد أثار مخاوف من أن لندن ستسحب مساعداتها العسكرية. لكييف، وذلك في الوقت الذي تدخل فيه الحرب الروسية الأوكرانية مرحلة حرجة.

ووفقاً لتقرير الصحيفة، علم نيكولاس وات، مراسل هيئة الإذاعة البريطانية، “بي. بي. سي”، أن سوناك طلب تقييمًا .و”برنامج محاكاة” لتطورات الحرب في أوكرانيا. وشبّه مصدر في الحكومة البريطانية المحاكاة بلوحة توضيحية لكيفية استخدام الإمدادات العسكرية البريطانية.

وقالت “ديلي إكسبريس” في تقريرها إن طلب سوناك “المفاجئ” قد تسبب في إثارة الذعر في الوسط السياسي البريطاني، .حيث تدخل الحرب الأوكرانية فصل الشتاء وربما مرحلة حاسمة، مشيرة إلى أن التقييم المستند .إلى البيانات يهدف إلى دراسة تطورات الحرب وأهمية المساهمات العسكرية البريطانية هناك.

في المقابل، نفى مسؤول في الحكومة البريطانية التلميحات السابقة، وأكد أن سوناك يدعم أوكرانيا بقوة. يأتي ذلك في وقت وجهت فيه كييف نداءً ملحّا للحصول على مزيد من الأسلحة، حيث يسعى الجيش الأوكراني إلى توجيه ضربة حاسمة للقوات الروسية. وبين الدعم وبين إيقافة أسرار كثيرة ةتدخلات أمريكية قد تجبر بريطانيا مرغمة على إستمرار دعمها أكمل المقال من هنا 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل