تزويد كييف بالباتريوت استفزاز خطير ودونتستك تحت القصف العنيف ..فيديو

تزويد كييف بالباتريوت استفزاز خطير ودونتستك تحت القصف الأكراني العنيف ..فيديو

صرحت السفارة الروسية في واشنطن، بأن نقل أنظمة صواريخ “باتريوت” من قبل الولايات المتحدة إلى كييف،. إذا حدث ذلك، فسيكون خطوة استفزازية قد تؤدي إلى عواقب لا يمكن التنبؤ بها.

وقالت السفارة: “في الولايات المتحدة، تم إطلاق حملة إعلامية حول الشحنة القادمة المزعومة لأنظمة الدفاع الجوي عالية التقنية .إلى كييف، إذا تم تأكيد هذه المعلومات، فسنشهد خطوة استفزازية أخرى من قبل الإدارة الأمريكية، والتي قد تؤدي إلى عواقب غير متوقعة”.

وبحسب البعثة الدبلوماسية، فإن “الولايات المتحدة، حتى من دون تقديم صواريخ باتريوت، تتعمق أكثر. فأكثر في الصراع في جمهورية ما بعد الاتحاد السوفيتي”.

وأضافت السفارة: “هذا الخط من واشنطن يسبب ضررا هائلا ليس فقط للعلاقات الروسية الامريكية ولكنه يخلق أيضا .مخاطر إضافية للأمن العالمي.”

أوكرانيا قريبة جدا من الحصول على منظومة “باتريوت” الفائقة

تزويد كييف بالباتريوت استفزاز خطير ودونتستك تحت القصف العنيف
تزويد كييف بالباتريوت استفزاز خطير ودونتستك تحت القصف العنيف أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وقبل يومين وردت أنباء على عزم  أمريكا تزويد أكرانيا بمنظومة باتريوت الخطيرة وبحسب الأمريكيين ستتمكن المنظومة من إغلاق المجال الجوي الأكراني أمام الطائرات والصواريخ الروسية . وستقلب الموازين في الحرب . كل هذا مجرد توقعات ولا أحد سيعلم كيف ومدى تأثيرها على الجيش الروسي . وماذا إن وقعت بيد روسيا وتمكنت من الإستيلاء عليها وماذا عن تكلفتها البالغة.؟

وبحسب مصادر أمريكية تضع الولايات المتحدة اللمسات الأخيرة على إرسال نظام الدفاع الصاروخي. “باتريوت” إلى أوكرانيا، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير غربية أن الإعلان الرسمي من الممكن أن يكون “في أقرب وقت هذا الأسبوع”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين بالإدارة الأميركية، قولهم إن الإعلان عن القرار “قد يأتي في وقت مبكر من. يوم الخميس المقبل، لكنه ينتظر موافقة رسمية من وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، والرئيس جو بايدن”.

وأوضح أحد المسؤولين أنه “من المرجح أن يتم تدريب القوات الأوكرانية على نظام الدفاع الصاروخي في ألمانيا قبل إرسال .معدات باتريوت إلى أوكرانيا”، بعدما طلبت كييف من شركائها الغربيين توفير دفاعات جوية، لحمايتها من القصف الصاروخي الروسي المكثف. أكمل المقال من هنا

واشنطن سترسل إلى أوكرانيا معدات لتحويل الذخائر التقليدية إلى موجهة

تزويد كييف بالباتريوت استفزاز خطير ودونتستك تحت القصف العنيف
تزويد كييف بالباتريوت استفزاز خطير ودونتستك تحت القصف العنيف أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي سياق الدعم الأمريكي لأوكرانيا كشف مسؤولون رفيعو المستوى، خطط الإدارة الأمريكية لإرسال مجموعات من المعدات لأوكرانيا.تعمل بناء على نظام تحديد المواقع الذي سيسمح لكييف بتحويل الذخائر التقليدية إلى ذخائر موجهة.

ووفقا لصحيفة “واشنطن بوست”، نحن نتحدث عن مجموعات ذخيرة الهجوم المباشر المشترك، التي طورتها الولايات المتحدة،. والتي استخدمها الجيش الأمريكي سابقا لتحويل القنابل الجوية إلى قنابل ذكية وموجهة، يتم استخدامها على قاذفات القنابل أوالمقاتلين.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي ليس من الواضح ما إذا كان الرئيس جو بايدن أو أي من مستشاريه للأمن القومي. قد وافق بالفعل على نقل هذه المجموعات إلى كييف.

دونيتسك تتعرض لأعنف قصف أوكراني بأربعين صاروخ

تزويد كييف بالباتريوت استفزاز خطير ودونتستك تحت القصف العنيف
تزويد كييف بالباتريوت استفزاز خطير ودونتستك تحت القصف العنيف أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي جديد الحرب الأكرانية قالت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في مركز مراقبة وتسجيل جرائم الحرب من جانب أوكرانيا،. إن مدينة دونيتسك تعرضت صباح اليوم الخميس لأعنف قصف أوكراني منذ عام 2014.

وأضافت ناتاليا شوتكينا، نائبة رئيس المركز: “هذا الصباح، تعرضت دونيتسك لأعنف قصف في تاريخ النزاع [منذ عام 2014].. سقطت عليها 40 قذيفة صاروخية من طراز غراد. وشمل القصف الصاروخي الأوكراني، 3 مربعات في الجزء المركزي من المدينة. ويجري حاليا تحديد الأضرار، وهي على ما يبدو كثيرة فعلا لأن القصف استهدف المناطق السكنية كثيفة السكان”.

وفقا لها، سقطت القذائف على منطقتي فوروشيلوفسكي وكييفسكي وتضررت المباني السكنية متعددة الطوابق ومرافق البنية التحتية.

وقال عمدة دونيتسك أليكسي كولمزين، إن القوات الأوكرانية قصفت المدنيين بأربعين قذيفة من راجمات الصواريخ .”غراد” في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

من جانبه أفاد ت مصادر بأن القوات الاوكرانية استهدفت خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية الأحياء السكنية في مدينة .دونيتسك وضواحيها بـ245 قذيفة صاروخية من طراز غراد، مخلفة خمسة قتلى وخمسة جرحى وأضرارا مادية بـ 256 بناء سكني و بـ 6 مرافق بنى تحتية.

أوhttps://youtu.be/F43PlGDCl94وو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل