أمريكا تريد تزويد تايوان ب100صاروخ باتريوت والصين تضرب من السعودية

أمريكا تريد تزويد تايوان ب100صاروخ باتريوت والصين تضرب من السعودية

بحسب المعلومات التي نشرتها “أخبار تايوان“اقترحت الولايات المتحدة تزويد تايوان بما يصل إلى 100باتريوت صواريخ PAC-3. لتعزيز قطاع الصواريخ (MSE) والمعدات ذات الصلة.

وفي 29 يناير 2010 ، أخطرت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الأمريكية (DSCA) الكونجرس باحتمال بيع عسكري خارجي. إلى مكتب الممثل الاقتصادي والثقافي في تايبيه في الولايات المتحدة من 114.باتريوت صواريخ القدرة المتقدمة .PAC-3 ، 3 . ومجموعات رادار AN / MPQ-65 وغيرها من المعدات والخدمات ذات الصلة. التكلفة التقديرية 2.81 مليار دولار.

وطلب مكتب الممثل الاقتصادي والثقافي في تايبيه في الولايات المتحدة إمكانية بيع 114 صاروخًا .من طراز PATRIOT Advanced Capability (PAC-3) ، و 3 مجموعات رادار AN / MPQ-65 ، .ومركز معلومات وتنسيق AN / MSQ-133 ، وقيادة تكتيكية واحدة. محطة ، 3 مجموعات ترحيل اتصالات.

و 3 محطات تحكم في الاشتباك AN / MSQ-132 ، 26 محطة إطلاق M902 ، 5 مجموعات هوائيات .و 1 محطة طاقة إلكترونية III (EPP) ، بطارية ومعدات صيانة كتيبة ، ومحركات رئيسية ، ومولدات ، وحدات طاقة كهربائية ، وتدريب الأفراد والمعدات . والمقطورات ، ومعدات الاتصالات ، والأدوات ومجموعات الاختبار .

وقطع الغيار والإصلاح ، والمنشورات والوثائق الفنية ، وخدمات دعم فريق ضمان الجودة ، وخدمات الدعم اللوجستي والخدمات اللوجستية. لحكومة الولايات المتحدة والمقاولين ، والعناصر الأخرى ذات الصلة بالدعم اللوجستي.

القوات المسلحة التايوانية

أمريكا تريد تزويد تايوان ب100صاروخ باتريوت والصين تضرب من السعودية

وتمتلك القوات المسلحة التايوانية اليوم 72+ MIM-104F Patriot PAC-3 و 50 من أنظمة الدفاع الصاروخي. أرض-جو من طراز Tien Kung II. ونقلاً عن مصدر عسكري ، حاليًا ، تشغل تايوان أنظمة Patriot Advanced Capability 2 PAC-2. و PAC-3 الموجهة للصواريخ المعززة GEM.

وزاد صاروخ PAC-3 MSE (تعزيز قطاع الصواريخ) من قدرات الدفاع في ساحة المعركة وحسّن القدرة على القتل. النظام قادر على اكتشاف وتتبع والاشتباك مع الصواريخ الباليستية قصيرة المدى وصواريخ كروز.و يمكن لصاروخ PAC-3 تدمير الصواريخ الباليستية على مدى يصل إلى 30 كم.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ضربة صينية مزدوجة لواشنطن من السعودية

أمريكا تريد تزويد تايوان ب100صاروخ باتريوت والصين تضرب من السعودية

هناك علاقة وثيقة بين الشأن العسكري والشأن الإقتصادي وغالبا الشأن الإقتصادي يدفع الشأن العسكري للتحرك وهذا ما نراه على خلفية . زيارة الرئيس الصيني للمملكة العربية السعودية

قال الخبير الروسي يوري تافروفسكي، إنه يمكن اعتبار زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى السعودية .بمثابة ضربة مزدوجة لواشنطن التي تحاول فرض شروطها على سوق الطاقة.

ووصف تافروفسكي، الذي يترأس مجلس الخبرة في لجنة الصداقة والسلام والتعاون الروسية- الصينية، هذه الزيارة بالتاريخية فعلا.

ويشار إلى أن الرئيس الصيني، بدأ زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين

وأضاف الخبير: “من وجهة نظري، تعد زيارة شي جين بينغ إلى العربية السعودية حدثا تاريخيا، وتتجاوز الوضع الحالي لأسعار النفط،. لأنه ستكون هناك اجتماعات ليس فقط مع قادة المملكة، بل ومع قادة دول الخليج. والحديث يدور عن تعديل أو إقامة علاقات جديدة للصين مع العالم العربي، مع عالم النفط والغاز. الحديث هذه المرة سيتم. كذلك عن التسويات المالية باليوان، باليوان الرقمي”.

ويرى الخبير، أنه يتم هذه المرة توجيه ضربة مزدوجة للغرب، للولايات المتحدة التي تحاول أن تملي شروطها على سوق الطاقة. وقال: “أشاهد في ذلك وجود طابع تاريخي – لأن السعوديين، الذين كانوا لسنوات عديدة بمثابة .زبائن للولايات المتحدة، قرروا مع دول أخرى في الخليج، القيام بمثل هذه الثورة. وهذا يدل على تقلص دور الولايات المتحدة كقوة مهيمنة ومركز للحكم. وحدوث مثل هذه اللقاءات بحد ذاته يعتبر أمرا تاريخيا. ويدل على أن النظام العالمي الجديد أصبح أكثر وأكثر واقعية”.

ووفقا للخبير، حاول الجانب الأمريكي جاهدا منع هذه الزيارة، التي تأجلت عدة مرات تحت ذرائع مختلفة، ولكنها ستتم أخيرا وهو ما يعتبر دليلا على نمو نفوذ الصين.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل