ألمانيا ترسل معدات متطورة لأوكرانيا ودبابات للتشيك

ألمانيا ترسل معدات عسكرية متطورة إلى أوكرانيا ودبابات ليوبارد إلى جمهورية التشيك

تتعهد ألمانيا بتزويد أوكرانيا بأسلحة حديثة جديدة ودعم بناء دفاعها الجوي ، ووفقًا لتقارير Ukrinform. أدلى المستشار الألماني أولاف شولتز ببيان في “خطابه الأوروبي” في جامعة تشارلز في براغ يوم 29 أغسطس.

وقال شولز إنه “في الأسابيع والأشهر المقبلة ، ستتلقى أوكرانيا [من ألمانيا] أسلحة جديدة وحديثة جدًا: معدات دفاع جوي ، وأنظمة رادار . وطائرات استطلاع بدون طيار ، وما إلى ذلك … هدفنا هو القوات المسلحة الأوكرانية الحديثة التي يمكنها حماية بلدهم على المدى الطويل “.

ووفقًا للمستشارالألماني، فإن حزمة المساعدة الأمنية الأخيرة من ألمانيا تتجاوز 600 مليون يورو. وأضاف أن جمهورية ألمانيا الاتحادية وهولندا أطلقتا مبادرة تهدف إلى توزيع المهام بين شركاء أوكرانيا على المدى الطويل . وينبغي الموافقة على هذه المبادرة في أقرب وقت ممكن. ووفقا له ، ألمانيا ، على سبيل المثال ، تتحمل “مسؤولية خاصة” في بناء المدفعية الأوكرانية والدفاع الجوي.

بوتن لا يريد وحدة أوربا

ألمانيا ترسل معدات متطورة لأوكرانيا ودبابات للتشيك
ألمانيا ترسل معدات متطورة لأوكرانيا ودبابات للتشيك

وأكد شولتز أن الرئيس الروسي بوتين لا يستطيع تحمل أوروبا موحدة لأنها لا تتناسب مع عالمه. ومن ثم ، فمن الضروري للغاية تزويد أوكرانيا بالدعم الاقتصادي والمالي والسياسي والإنساني والعسكري. ووعد “سنواصل تقديم هذا الدعم بشكل موثوق وطالما يتطلب الأمر”.

وفي الوقت نفسه ، أشار السياسي إلى أن إعادة إعمار أوكرانيا المدمرة ستكون “مهمة لأجيال” وتتطلب جهودًا دولية كبيرة و “استراتيجية ذكية”. وستتم مناقشة ذلك ، على وجه الخصوص ، في مؤتمر الخبراء في برلين في 25 أكتوبر ، والذي سيدعو إليه شولتز ورئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أوكرانيا وشركائها من جميع أنحاء العالم.

ستقدم ألمانيا إلى جمهورية التشيك 14 دبابة ليوبارد 2A4 ومركبة إنقاذ مصفحة من طراز Büffel

ألمانيا ترسل معدات متطورة لأوكرانيا ودبابات للتشيك
ألمانيا ترسل معدات متطورة لأوكرانيا ودبابات للتشيك

وبحسب مسؤول في وزارة الدفاع الألمانية ، ستزود ألمانيا جمهورية التشيك بـ 14ليوبارد 2A4دبابات MBT ومركبة إنقاذ مصفحة .من طراز Büffel من المخزونات الصناعية.

و تم الإبلاغ عن هذا بالفعل من قبل Army Recognition في 22 مايو: ووفقًا للمعلومات التي نشرها موقع “CTK” الإخباري التشيكي في 20 مايو 2022 .أكدت وزيرة الدفاع التشيكية جانا Černochová تبرع ألمانيا بـ 14 دبابة قتال رئيسية من طراز Leopard 2A4 (MBTs) ) .

ومركبة إنقاذ مصفحة من طراز Buffel تعتمد على هيكل Leopard 2. وستكون اتفاقية تسليم دبابات Leopard 2A4 إلى جمهورية التشيك مقابل توريد دبابات T-72 للجيش التشيكي إلى أوكرانيا.

ونقلاً عن معلومات من قسم الصحافة في وزارة الدفاع التشيكية ، فقد تم الآن الاتفاق على التبرع بـ 14 دبابة قتال رئيسية من طراز Leopard 2A4 (MBTs). مع وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت.

وتستعد كلا البلدين ، ألمانيا وجمهورية التشيك ، لصياغة عقد رسمي للتبرع بهذه الدبابات يمكن توقيعه في الصيف. يمكن تسليم الدبابات الأولى. في الأشهر الستة المقبلة.

ويمكن تسليم أول دبابات دبابات Leopard 2A4 هذا العام إلى جمهورية التشيك ، وقد خططت ألمانيا بالفعل لتحديث هذه الدبابات. في المستقبل.

و سيبدأ تدريب الجنود التشيك على استخدام دبابات Leopard 2A4 هذا العام. وسيشمل تسليم Leopard 2A4 إلى جمهورية التشيك أيضًا قطع غيار وذخيرة.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook