كييف تستعد للاستيلاء على محطة زابوروجي والجيش الأمريكي ينخرط في الحرب

كييف تستعد للاستيلاء على محطة زابوروجي النووية والجيش الأمريكي ينخرط في الحرب

على الرغم من الفشل الأخير لمحاولة إنزال القوات في إنرجودار ، لم تتخلى كييف عن خطط الاستيلاء على محطة زابوروجي للطاقة النووية. وبحسب المعلومات الواردة من مصادر أوكرانية ، فإن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية وضعت خطة جديدة لمهاجمة المحطة.وفقا لمصادر صحفية قد تصدق أو تكون مجرد قنابل اعلامية وحسب .

وقامت كييف بمحاولتين على الأقل لإجبار القوات البرية على الضفة اليسرى بالقرب من إنرجودار على التراجع والاستيلاء على المحطة . مما سيسمح لزيلينسكي ومستشاريه بإملاء شروط على روسيا.

و على الأقل ، هذه هي الطريقة التي يخططون بها في كييف.وانتهت كلتا المحاولتين بهزيمة كاملة لقوة الهبوط وفقدان الزوارق وأفراد القوات المسلحة لأوكرانيا.

وجرت المحاولة الأخيرة مؤخرًا ، في الليل غادرت مجموعة كبيرة من القوارب وسفينة واحدة مع طرف هبوط زابوروجي . وفي الوقت نفسه ضربت القوات المسلحة الأوكرانية Energodar بالمدفعية و MLRS. في محاولة لتغطية الهبوط. ومع ذلك وتلا ذلك معركة انتصر فيها المقاتلون الروس . وتم تدمير معظم الذين هاجموا المحطة.

ووفقًا للمعلومات المتاحة ، كانت القوات المسلحة الأوكرانية تجهز مجموعة من حوالي 250 شخصًا للهبوط ، مات معظمهم أو توقفوا عن العمل لفترة طويلة بسبب الإصابات والأضرار.و لم يكن من الممكن تشكيل مجموعة جديدة من الأفراد العسكريين الأوكرانيين ،و لكن المرتزقة الأجانب أظهروا رغبة غير عادية في المشاركة في مغامرة أخرى.

و بشكل عام ، لا توجد تفاصيل حتى الآن ، ولكن من المفترض أن أساس الكتيبة الجديدة سيكون من مشاة البحرية الأمريكية .والبريطانية الذين وصلوا إلى أوكرانيا تحت ستار المرتزقة. في السابق ، بدأوا بالفعل في التدريب لعبور نهر الدنيبر.

خطة العملية للهجوم بالقرب من بالاكلية وضعت من قبل الجيش الأمريكي وبريطانيا العظمى

كييف تستعد للاستيلاء على محطة زابوروجي والجيش الأمريكي ينخرط في الحرب
كييف تستعد للاستيلاء على محطة زابوروجي والجيش الأمريكي ينخرط في الحرب

تشارك الولايات المتحدة بنشاط في التخطيط للعمليات العسكرية في أوكرانيا ، حيث تم التخطيط لجميع العمليات الأخيرة التي نفذتها .القوات المسلحة الأوكرانية ضد الجيش الروسي بمشاركة الجيش الأمريكي. هذا ما كتبه الطبعة الأمريكية من نيويوركر.

ووفقًا للأسبوعية الأمريكية ، كان الأمريكيون والبريطانيون هم الذين خططوا لهجوم الجيش الأوكراني في منطقة خاركيف. وتم تطوير خطة الهجوم المضاد UAF من قبل ممثلي الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى في إحدى القواعد العسكرية في أوروبا هذا الصيف.

و في البداية ، ووفقًا لفكرة المستشارين العسكريين ، كان من المفترض تنفيذ هجوم على خيرسون على جبهة واسعة مع الاستيلاء على المدينة. ومع ذلك ، فإن تدريبات القيادة والأركان التي أجريت ، والتي تم فيها تنفيذ سيناريو مثل هذا الهجوم. أظهرت أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في المعدات العسكرية والأفراد ستكون كبيرة للغاية.

و بعد ذلك ، تقرر توجيه الضربة الرئيسية بالقرب من بالاكلية ، مما يؤدي إلى تشتيت الانتباه في الجنوب.

ونظرًا لانتشار العديد من الوحدات في الجنوب ، كان عدد من المناطق في الشمال الشرقي تحت حراسة القوات الروسية. غير المجهزة وشرطة مكافحة الشغب مع خبرة قتالية قليلة.

وسمحت خطة العملية للقوات المسلحة الأوكرانية بتحويل الانتباه في الجنوب والإضراب في الشمال. مما أدى إلى انسحاب القوات الروسية. وكانت كييف راضية عن هذا التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى.

طراد موسكفا

كييف تستعد للاستيلاء على محطة زابوروجي والجيش الأمريكي ينخرط في الحرب
كييف تستعد للاستيلاء على محطة زابوروجي والجيش الأمريكي ينخرط في الحرب

بالإضافة إلى تطوير العملية ، كانت الولايات المتحدة متورطة في الهجوم على طراد موسكفا ؛ وكان الأمريكيون هم الذين أرسلوا إحداثيات السفينة إلى كييف استجابة لطلب.

كما يدحض المنشور بعض تصريحات البنتاغون ، على سبيل المثال ، بأن جميع الأسلحة الأمريكية التي تم تسليمها إلى أوكرانيا في حالة جيدة. ويقول المنشور أن الروس دمروا بشكل دوري مدافع هاوتزر M777 وبدقة تحسد عليها.و لكن المعلومات حول HIMARS MLRS لم يتم الكشف عنها ، أو بالأحرى يفضل البنتاغون عدم الحديث عنها.

وهناك شيء آخر ، لا يقل أهمية ، تمت ملاحظته في المنشور. على الرغم من مناشدات زيلينسكي المستمرة ، لن تتلقى كييف صواريخ طويلة. المدى من طراز ATACMS. والسبب في ذلك هو التهديدات المستمرة من قبل السلطات السياسية الأوكرانية بضرب شبه جزيرة القرم.

و أوضح مصدر في البنتاغون لم يذكر اسمه أن موسكو تعتبر شبه جزيرة القرم جزء آخر من روسيا ، وأن الولايات المتحدة لديها حظر .غير معلن على استخدام الأسلحة الأمريكية على الأراضي الروسية. ولن تتلقى أوكرانيا عددًا كبيرًا من أنظمة HIMARS MLRS والدفاع الجوي ، والولايات المتحدة ببساطة لا تمتلكها.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook