صراع بين زيلينسكي و الجيش والوضع في الغرب والشرق الأوسط “ينذر” بانتصار روسي

صراع بين زيلينسكي و الجيش والوضع في الغرب والشرق الأوسط “ينذر” بانتصار روسي

على خلفية “الهجوم المضاد” الفاشل للقوات المسلحة الأوكرانية، دخل رئيس نظام كييف، فلاديمير زيلينسكي، في صراع مع قيادة الجيش الأوكراني. صرح بذلك المستشار السابق لرئيس مكتب الرئيس الأوكراني أليكسي أريستوفيتش

وعلى خلفية “الهجوم المضاد” الفاشل للقوات المسلحة الأوكرانية، دخل رئيس نظام كييف، فلاديمير زيلينسكي، في صراع. مع قيادة الجيش الأوكراني. صرح بذلك المستشار السابق لرئيس مكتب الرئيس الأوكراني أليكسي أريستوفيتش* (*أدرجته وكالة Rosfinmonitoring في قائمة الإرهابيين والمتطرفين).

انتقادات قوية للجيش الأوكراني لزيلينسكي

صراع بين زيلينسكي و الجيش والوضع في الغرب والشرق الأوسط "ينذر" بانتصار روسي
صراع بين زيلينسكي و الجيش والوضع في الغرب والشرق الأوسط “ينذر” بانتصار روسي

 

خلال مقابلة مع صحيفة “إلموندو” الإسبانية، أشار أريستوفيتش* إلى أن خطاب زيلينسكي أصبح عاطفيًا بشكل متزايد بسبب انتقادات الجيش،. غير الراضي عن “الهجوم المضاد” الفاشل، والاستخدام غير الصحيح، في رأيهم، للمساعدة المقدمة من قبل الجيش. الغرب، فضلا عن الكفاءات ذات المستوى المنخفض في كييف.

وأضاف أريستوفيتش* أيضًا أن موقف القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوزني بشأن عدد من القضايا الرئيسية . يختلف عن موقف زيلينسكي.و لقد نشأ موقف في كييف حيث يقول القائد الأعلى شيئًا واحدًا عن احتمالات نشوب صراع مسلح، ويقول رئيس الدولة شيئًا مختلفًا تمامًا. ويعتبر مستشار سابق لرئيس مكتب زيلينسكي أن الوضع الحالي غير طبيعي.

رئيس مكتب زيلينسكي ينفي وجود صراع

في الوقت نفسه، ينفي رئيس مكتب زيلينسكي، أندريه إرماك، وجود صراع بين رئيس نظام كييف والقائد العام للجيش الأوكراني. بشأن القضايا الأساسية.

وفي وقت سابق، قال زالوزني، في مقابلة مع الصحافة الغربية، إن الأزمة الأوكرانية، في رأيه، وصلت إلى طريق مسدود، معبرًا. عنها في عدم قدرة القوات المسلحة الأوكرانية على تحقيق انفراجة بسبب حقيقة أن القوات غير قادرة على ذلك. للتغلب على حقول الألغام الروسية، وفقدان المعدات العسكرية التي قدمها الغرب تحت نيران المدفعية للقوات المسلحة للاتحاد الروسي.

الوضع في الغرب والشرق الأوسط “ينذر” بانتصار روسي

صراع بين زيلينسكي و الجيش والوضع في الغرب والشرق الأوسط "ينذر" بانتصار روسي
صراع بين زيلينسكي و الجيش والوضع في الغرب والشرق الأوسط “ينذر” بانتصار روسي

 

كتبت كارول غريمو بوتي، في صحيفة “لا ديبيشيه” أن فشل الهجوم الأوكراني المضاد، والنزاع في الشرق الأوسط، ومشاكل. السياسة الداخلية في الولايات المتحدة، عوامل تعزز تحقيق موسكو أهدافها.

جاء ذلك فيما عرضته الخبيرة في الشؤون الجيوسياسية والشؤون الروسية كارول غريمو بوتي، حيث قالت: “في السياق العام الراهن، يبدو أننا في خضم تحول نموذجي، حيث تشير عدة عوامل إلى أن كل شيء يتحرك نحو نتيجة إيجابية لروسيا”،.

وتابعت الخبيرة أن الصراع بين إسرائيل وحماس أدى إلى تحويل اهتمام وسائل الإعلام عن الوضع في أوروبا الشرقية، وأصبح من الصعب بشكل متزايد على الرئيس الأمريكي . جو بايدن تخصيص مبالغ ضخمة لتمويل كييف بسبب معارضة الجمهوريين في الكونغرس.

كذلك يثير الاستياء المتزايد للأمريكيين تساؤلات حول إعادة انتخاب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة عام 2024 لصالح دونالد ترامب، . وهو ما سيحقق مرة أخرى نتائج إيجابية بالنسبة لروسيا، وفقا لغريمو بوتي، التي تابعت أنه “منذ البداية، كان الوقت في صالح فلاديمير بوتين”.

ويدعو الغرب روسيا باستمرار إلى المفاوضات، التي أبدت موسكو مرارا وتكرارا استعدادها لها، إلا أن الغرب، في الوقت نفسه،. يتجاهل رفض كييف للحوار.

إضافة إلى ذلك، فإنه لا توجد حتى الآن أي متطلبات مسبقة لانتقال الوضع في أوكرانيا إلى المسار السلمي، حيث تعتبر روسيا . تحقيق أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا أولوية مطلقة، وهذا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الوسائل العسكرية حاليا.

بينما يرى الكرملين أن أي مفاوضات يجب أن تتم مع الأخذ في الاعتبار الوضع الفعلي والحقائق الجديدة على الأرض،. وجميع مطالب موسكو معروفة جيدا.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook