عين بولندا على منطقة لفوف ومعركة بين ناقلة روسية وأمريكية..فيديو

عين بولندا على لفوف كتعويض من روسيا ومعركة بين ناقلة روسية وأمريكية..فيديو

أعلن النائب الأوكراني السابق، إيليا كيفا، أن الرئيس البولندي، أندريه دودا، يريد أن يتلقى من روسيا كتعويضات موافقتها. على ضم منطقة لفوف الأوكرانية لبولندا.

وكتب كيفا في صفحته على “التلغرام”: “يرى الرئيس البولندي أنه من الضروري أن يطلب تعويضات عن الحرب العالمية .الثانية من روسيا أيضا… وكتعويضات يريد الحصول على منطقة لفوف (الأوكرانية)”.

وعبر النائب الأوكراني السابق عن اعتقاده بأن وارسو تبحث عن أي حجة لبداية المفاوضات مع موسكو بشأن مصير الجزء الغربي من أوكرانيا.

وصادق البرلمان البولندي في الأسبوع الجاري بأغلبية من الأصوات على قرار يطالب بتعويضات من ألمانيا بمبلغ نحو 1,3 تريليون دولار. ودعم الرئيس البولندي هذه الفكرة، مضيفا أنه من الضروري توجيه مطالب مماثلة إلى روسيا أيضا.

فرنسا تدرب سرا الجيش الأوكراني

عين بولندا على منطقة لفوف ومعركة بين ناقلة روسية وأمريكية..فيديو
عين بولندا على منطقة لفوف ومعركة بين ناقلة روسية وأمريكية..فيديو

وفي سياق متصل أفادت مجلة “بوليتيكو” نقلا عن مستشار بوزارة الدفاع الفرنسية بأن فرنسا ربما تجري سرا تدريبات متخصصة للجيش الأوكراني.

ويشير تقرير المجلة، نقلا عن بيانات فرنسية رسمية، إلى أن فرنسا دربت حوالي 40 جنديا أوكرانيا منذ بداية العملية الروسية. الخاصة، معظمهم على استخدام مدافع قيصر ذاتية الدفع.

وأضاف المستشار العسكري: “قررت بريطانيا تقديم تدريب أساسي.. ونحن نجري المزيد من التدريبات المتخصصة” منوها بأن. مبادرة لندن لتدريب الجيش الأوكراني لن تكون كافية لتلبية الطلب الحالي، وأنه يمكن إجراء تدريبات “متخصصة” بقيادة باريس.

كما تشير المجلة إلى أن المناقشات جارية لإنشاء قاعدة تدريب داخل الناتو. ومع ذلك، وفقا لبعض أعضاء الحلف، فإن وجود مثل. هذا المركز سيؤكد مزاعم موسكو بأن الناتو ليس مجرد تحالف دفاعي.

من جهته قال مسؤول غربي إن الأوكرانيين سيحتاجون إلى مزيد من الاستعداد لمواجهة الهجوم الروسي، لكنه أشار إلى أن. الأمر سيستغرق عاما على الأقل لإعادة تدريب الجيش الأوكراني.

مشاهد لمعركة بين ناقلتي جنود روسية وأمريكية في أوكرانيا (فيديو)

عين بولندا على منطقة لفوف ومعركة بين ناقلة روسية وأمريكية..فيديو
عين بولندا على منطقة لفوف ومعركة بين ناقلة روسية وأمريكية..فيديو

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو لمعركة بين ناقلة الجنود الروسية “BTR-82A” وناقلة الجنود الأمريكية .”M113″ التي تمتلكها القوات الأوكرانية خلال العملية العسكرية الخاصة.

وقالت الوزارة إنه “نتيجة للمعركة، استولى الجنود الروس على ناقلة جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز “M113″، التي تخلى. عنها الجنود الأوكرانيون، وفروا”.

ويظهر الفيديو الذي صوره عسكريون روس، كيف أطلقت ناقلة الجنود المدرعة الروسية BTR-82A النار من مدفع 30 ملم .على الوحدات الأوكرانية، بعد ذلك تم الاستيلاء على ناقلة الجنود الأمريكية M113، التي تخلى عنها المسلحون الأوكرانيون في النهاية وفروا.

الفيديو 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook