نظام الدفاع الجوي الألماني IRIS-T فشل في صد الهجمات على كييف

نظام الدفاع الجوي الألماني IRIS-T فشل في صد الهجمات على كييف

في 31 أكتوبر / تشرين الأول ، أخضعت القوات الروسية مجددًا المنشآت العسكرية ومنشآت الطاقة لهجمات مكثفة على أراضي. مناطق مختلفة من أوكرانيا. كما تم تسجيل عدد كبير من الهجمات على كييف. ما لا يقل عن عشرة ، وهو ما أكده العمدة كليتشكو.

على هذه الخلفية ، فإن مسألة استخدام أنظمة الدفاع الجوي الغربية IRIS-T مثيرة للاهتمام. وفي وقت سابق ، نقلت ألمانيا المجمع إلى أوكرانيا. أوعرب رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميهال عن إعجابه بقدرات IRIS-T. وذكر ، على وجه الخصوص ، أن 9 من أصل 10 صواريخ مضادة للطائرات أصابت الهدف.

نظام الدفاع الجوي الألماني IRIS-T فشل في صد الهجمات

اتضح أن كل شيء ليس بهذه البساطة … وتظهر لقطات فيديو من كييف ، نُشرت على Telegram ، أن IRIS-T لم يكن .قادرًا على صد الهجمات الصاروخية على كييف. فعالية المجمع منخفضة للغاية على خلفية سلسلة الهجمات على الأهداف في كييف

وفي وقت سابق ، ظهرت معلومات عن سقوط صواريخ المجمع الألماني المفقودة الهدف ، على مناطق سكنية بالعاصمة الأوكرانية.

بالمناسبة ، يجب أن يفكر الغرب بجدية في ماهية أنظمة الدفاع الجوي المُعلن عنها جيدًا والمكلفة حقًا.

ومن المثير للاهتمام أيضًا كيف سيعلق الآن ممثلو السلطات الأوكرانية و “الرؤساء الناطقون” مثل أليكسي أريستوفيتش . مستشار مكتب رئيس أوكرانيا ، على وصول وعمل نظام الدفاع الجوي الغربي.

صحيح أنه من المحتمل أنه بعد هجمات اليوم على كييف ومدن أخرى ، ستطلب السلطات الأوكرانية من الغرب المزيد .من أنظمة الدفاع الجوي. لكن هل هناك أي معنى في الوضع الحالي …

ما هي قدرات نظام الدفاع “IRIS-T SL”

نظام الدفاع الجوي الألماني IRIS-T فشل في صد الهجمات على كييف
نظام الدفاع الجوي الألماني IRIS-T فشل في صد الهجمات على كييف أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

نظام الدفاع الجوي الأرضي طراز “إيريس-تي اس ال ام” (IRIS-T SLM)، هو من إنتاج شركة “ديل دِفِنس”. (Diehl Defense)، مقرها ولاية بادن فورتمبرغ، بمدى يصل إلى 40 كيلومترا وارتفاع 20 كيلومترا، ويبلغ سعره 140 مليون يورو.

ويتكون النظام من عدة مكونات: رادار ومركز قيادة وثلاث قاذفات صواريخ محمولة على شاحنات. يمكن لأحد هذه الأنظمة .حماية مدينة متوسطة الحجم مثل نورنبرغ أو هانوفر، ويمكنه إطلاق النار. على أهداف يصل ارتفاعها إلى 20 كيلومترا ومدى 40 كيلومترا. وعن هذا النظام كتبت الشركة المصنعة: “يمكن للدفاع الجوي الأرضي على وجه. الخصوص حماية مناطق بشكل دائم على مدار فترة طويلة”.

وتوضح صحيفة بيلد الألمانية أنه يمكن استخدام صواريخ النظام لصد الطائرات المقاتلة والمروحيات وصواريخ .كروز والمدفعية الصاروخية وطائرات كاميكازي الروسية من إيران والصواريخ المضادة للرادار والقنابل، وبالتالي تأمين المجال الجوي.

ولدى النظام الدفاع ميزة خاصة عبارة عن رادار يعمل بدوران 360 درجة، ما يعني التصدي للهجمات .من جميع الاتجاهات والتصدي لأهداف متعددة في نفس الوقت.

ويحدد الرادار اتجاه الإطلاق، وبعد الإطلاق يتولى رأس الصاروخ البحث عن الهدف عبر التفاعل مع الأشعة تحت الحمراء. وبالتالي، يوفر النظام حماية شاملة ضد الأهداف المتحركة داخل دائرة نصف قطرها يمثل مدى الصاروخ الدفاعي. بمعنى أن “إيريس-تي اس ال ام” يصنع ما يشبه درعا واقيا بطول 40 كيلومترًا حول نظام الدفاع الجوي .– ما يعني، حماية الأهداف المحتملة من الهجمات الصاروخية الروسية،. مثل المدن والمنشآت العسكرية والبنية التحتية الحيوية، بحسب “بيلد”.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل